إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكتب حديثا عن أهل البيت في القرآن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكتب حديثا عن أهل البيت في القرآن

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال الله تعالى: من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها.
    إنطلاقا من الآية المباركة أرجو منكم إخواني الكرام أن تشاركوا في هذا الموضوع وأن تكتبو أحاديثا عن أهل البيت عليهم السلام فيما يتعلق بالقرآن لكي تعم الفائدة ولكي نشارك جميعا في الأجر والثواب وأسأل الله العلي القدير أن يوفقنا لما يحب ويرضا إنه هو السميع المجيب.
    أخوكم مرتضى النجفي
    من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على محمد وآله فإنها تهدم الذنوب هدما

  • #2
    وفقكم الله لكل خير على هذا المقترح المفيد و الحمد لله الذي وفقني ان اكون اول المشاركين
    إنما أنت منذر ولكل قوم هاد
    عن سعد ، عن ابن عيسى ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن ابن اذينة ، عن بريد العجلي قال : قلت لأبي جعفر ( عليه السلام ) : ما معنى ( إنما أنت منذر ولكل قوم هاد ) فقال : المنذر رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وعلي الهادي وفي كل زمان إمام منا يهديهم إلى ما جاء به رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم)..
    كمال الدين وتمام النعمة : 2 / 667 ح 10 :


    الهي كفى بي عزاً
    ان اكون لك عبداً
    و كفى بي فخرا ً
    ان تكون لي رباً
    انت كما احب فاجعلني كما تحب


    تعليق


    • #3
      قال الأمام الصادق (ع) : مَن قرأ القرآن وهو شاب مؤمن ، اختلط القرآن بلحمه ودمه ، وجعله الله مع السفرة الكرام البررة ، وكان القرآن حجيجاً عنه يوم القيامة ويقول :
      يا ربّ !.. إنّ كلّ عاملٍ قد أصاب أجر عمله غير عاملي ، فبلّغ به كريم عطاياك ، فيكسوه الله عزّ وجلّ حلّتين من حلل الجنّة ، ويوضع على رأسه تاج الكرامة ، ثمّ يقال له : هل أرضيناك فيه ؟.. فيقول القرآن : يا ربّ !.. قد كنت أرغب له فيما هو أفضل من هذا .

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك على هذه المبادرة الجميلة والمفيدة

        روي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (( أهل القرآن في أعلى درجة من الآدميين ما خلا النبيين والمرسلين ، فلا تستضعفوا أهل القرآن وحقوقهم ، فإن لهم من الله لمكاناً )) .

        تعليق


        • #5
          وروى النبي صلى الله عليه وآله وسلم : (( من قرأ عشر آيات في ليلة لم يُكتب من الغافلين ، ومن قرأ خمسين آية كُتب من الذاكرين ، ومن قرأ مائة آية كُتب من القانتين ، ومن قرأ مائتي آية كُتب من الخاشعين ، ومن قرأ ثلاثمائة آية كُتب من الفائزين ، ومن قرأ خمسمائة آية كُتب من المجتهدين ، ومن قرأ ألف آية كُتب له قنطار ، والقنطار خمسمائة ألف مثقال ذهباً والمثقال أربعة وعشرون قيراطاً ، أصغرها مثل جبل أحد ، وأكبرها ما بين السماء والأرض )) .

          تعليق

          يعمل...
          X