إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البخاري يشك في خلافة علي بن ابي طالب ويعبر عنها بالفتنة!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عامر العامري
    رد
    أحسنتم مولانا
    ومن بقايا هذا الفكر ما نره اليوم من ألقاب من يسمون أنفسهم ( مجاهدين ) فهم تلقبوا بأبي بكر وأبي عمر وأبي فلان وفلان.. لكن نسمع بأحدهم تلقب بأبي علي أو حسن.
    فهي نفس الأفكار لكن بوجوه جديدة

    اترك تعليق:


  • نور الساقي
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على محمد وآله الطاهرين

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أحسنتم وشكر الله سعيكم

    لقد بالغ في جهله بقوله خلافة علي بن ابي طالب (عليه السلام ) فتنة!!!

    كيف؟؟! وقالت فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) ((
    طاعتنا نظاماً للملة وإمامتنا أماناً للفرقة))
    الا انه هو الفتنة، وقوله هو الفتنة والمفسدة
    ولكن (بئس للظالمين بدلاّ)

    لقد ذم الله النواصب في بغضهم لأمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    وجعلهم أعدائه وعدهم كافرين بقوله سبحانه وتعالى ((فإن الله عدوّ للكافرين)) سورة البقرة : 98

    بوئكم الله دار الكرامة ومحل الاقامة مع محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين

    اترك تعليق:


  • الهادي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313 مشاهدة المشاركة
    احسسسسسسسسسسسسسسنت والموضوع رائع

    الاخ الفاضل الطالب
    حياك الله تعالى واحسن اليك
    انت الاروع ياصاحب الوثائق القيمة
    فجزيت خيرا ووفقك الله وسددك لكل خير بحق محمد واله الطاهرين

    اترك تعليق:


  • الهادي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة هذب يراعك مشاهدة المشاركة
    احسنتم كثيراً كثيراً استاذنا ،
    موضوع راقي و مُحْبَك ....

    فإن القوم لم يكتفوا بجعل سيد الموحدين و مولى المسلمين
    و امام المتقين صلوات الله عليه رابع الخلفاء !! ، بل جردوا
    منه الخلافة اطلاقاً ! ، و ليس الخاسر الا هم وحدهم ، و
    يزداد امير المؤمنين عظمةً و تألقا ...
    النواصب من اوثق الناس عند القوم ... عمران بن حطان ،
    و البخاري ، ابن تيميه و غيرهم الكثير الكثير ...

    و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ، و سيعلم
    الذين ظلموا آل محمد اي منقلب ينقلبون !

    سدد الله خطاكم و بارك فيكم .
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    حيا الاخ الفاضل والنابه المتألق (هذب يراعك )
    واشكرك على مرورك وتعليقك القيم
    ماتفضلت به عين الصواب لانه يوم السقيفة امروا باقصاء علي بن ابي طالب واهل بيته
    وبقي هذا الاقصاء الى يومنا هذا والى خروج صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف )؟
    والا فهم يعترفون بانه افضلهم واعلمهم واكملهم واشجعهم واولاهم بالامر؟... ولكن في مجال الفعل يرفضونه ويقدمون الاخرين عليه ؟!! .




    اترك تعليق:


  • الطالب 313
    رد
    احسسسسسسسسسسسسسسنت والموضوع رائع

    اترك تعليق:


  • هذب يراعك
    رد
    احسنتم كثيراً كثيراً استاذنا ،
    موضوع راقي و مُحْبَك ....

    فإن القوم لم يكتفوا بجعل سيد الموحدين و مولى المسلمين
    و امام المتقين صلوات الله عليه رابع الخلفاء !! ، بل جردوا
    منه الخلافة اطلاقاً ! ، و ليس الخاسر الا هم وحدهم ، و
    يزداد امير المؤمنين عظمةً و تألقا ...
    النواصب من اوثق الناس عند القوم ... عمران بن حطان ،
    و البخاري ، ابن تيميه و غيرهم الكثير الكثير ...

    و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ، و سيعلم
    الذين ظلموا آل محمد اي منقلب ينقلبون !

    سدد الله خطاكم و بارك فيكم .

    اترك تعليق:


  • البخاري يشك في خلافة علي بن ابي طالب ويعبر عنها بالفتنة!!

    بسم الله الرحمن الرحيم


    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من المعلوم عند كافة المسلمين مكانة اهل البيت عليهم السلام ومنزلتهم,ومشهورة فضائلهم ,وذلك لان الله اكرمهم واجتباهم, وهذا ما اكده رسول الله (صلى الله عليه واله ) مراراً في مصادر جميع المسلمين ,ولاينكر فضلهم الا مكابر او جاحد .


    لكن من الغريب حينما ناتي الى صاحب صحيح البخاري وهو الشيخ محمد بن اسماعيل البخاري ,فنجد انه لا يرى لعلي بن ابي طالب عليه السلام امتياز ؟ على الاخرين بل لايعده من الخلفاء ويشك في خلافته ؟!!

    وإذا يذكر خلافة الاخرين فيغمض عينه عن خلافته ويعبر عنها بالفتنه !!!

    وهذا من النصب الواضح لائمة اهل البيت (عليهم السلام ) ,والا ما لداعي ان يذكر خلافة يزيد بن معاوية ولايذكر خلافة علي بن ابي طالب ويقول عن خلافته بالفتنة ؟


    حيث نقل في التاريخ الأوسط للبخاري ج1 ص 110 :
    يعد خلافة الخلفاء على مبناه ولايعد خلافة علي بدليل : مارواه



    عن ابن شهاب الزهري : عاش ابو بكر بعد ان استخلف سنتين واشهرا وعمر عشر سنين حجها كلها وعثمان اثنتي عشرة سنة حجها كلها الا سنتين ؟؟ ومعاوية عشرين سنة الا اشهرا حج حجتين ويزيد ثلاث سنوات واشهرا وعبد الملك بعد الجماعة بضع عشر سنة الا اشهرا حج حجة والوليد عشر سنين الا شهرا حج حجة.


    بل وتمادى في وقاحته وعبر عن خلافة الامام علي وخلافة الامام الحسن عليهما السلام بالفتنة !!

    بدليل ما قاله في كتابه التاريخ الاوسط ج1 ص 195 :


    عن قتادة : ولي ابو بكر سنتين وستة اشهر وولي عمر عشر سنين وستة أشهر وثمانية عشر يوما وولي عثمان اثنتي عشرة سنة غير اثنتي عشر يوما وكانت الفتنة خمس سنين !! وولي معاوية عشرين سنة وولي يزيد بن معاوية ثلاث سنين واشهر وكانت فتنة ابن الزبير ثمان سنين وولي عبدالملك بن مروان اربع عشرة سنة وولي الوليد تسع سنين .... !!


    اقول : اذا كان البخاري لايطيق ذكر اسم علي بن ابي طالب ولايمكنه ان يعد علي بن ابي طالب خليفة للمسلمين مع انه خليفة رسول الله حقا بدليل الايات والبينات .


    بل ويذكر خلافة الظالمين امثال معاوية ويزيد وغيرهم ولايذكر خلافة امير المؤمنين وامام المتقين ووالد السبطين علي بن ابي طالب (عليه السلام)

    فهل مثل هكذا انسان ناصبي يستحق ان يكون امام الحديث عند اهل السنة ؟

    فماذا يتوقع ان يصدر منه وهو بهذه الحالة من النصب والعداء لأهل البيت ؟

    مع ان لشاك في امامة وخلافة علي بن ابي طالب عند احمد بن حنبل يعبر عنه بأنه (اظل من حمار )؟؟


    واليكم التعليق اخوتي الافاضل


    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 16-06-2014, 11:33 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X