إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سمات المرأة المهدويه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سمات المرأة المهدويه

    هناك أسئلة كثيرة تتبادر في ذهن المرأة المؤمنة منها هذا السؤال وهو أهمها:
    ماهي سمات المرأة المهدوية؟؟ أو كيف تصبح المرأة المؤمنة من أنصار وأعوان الإمام المهدي؟؟
    هذا مضمون السؤال وجوهره وقد تختلف صياغته من مرأة الى أخرى الا ان المضمون يبقى واحد.
    للجواب على هذا السؤال لابد من معرفة هل للمرأة دور في القضية المهدوية عموما قبل وبعد الظهور المبارك؟
    نعم لها دور قبل الظهور المبارك وهو التمهيد له وبعد الظهور المبارك وهو نصرته، والروايات أكدت على ذلك فقد جاء عن الامام الصادق أن من أنصار الامام المهدي الذين يظهرون معه ثلاثة عشر إمرأة يداوين الجرحى...وذكر أسماء بعض منهن وهن كما جاء في الرواية ( أم أيمن وحبابة الوالبية.....)
    والحديث هنا ليس عن شخصيات هذه المجموعة الطيبة التي ورد ذكرها في الحديث وانما عن سمات المرأة المهدوية بصورة عامة في هذا العمل الإصلاحي المبارك.
    شخصية المرأة المؤمنة تحتم عليها أمور والتزامات يجب عليها التقيد بها لتكون أهلا للوسام الذي إتشحت به وهو نعتها بالمؤمنة، فالإيمان إقرار بالجنان وعمل بالأركان، فلابد للمرأة من فهم هذا المعنى لكي تصبح قدوة لغيرها من النساء المسلمات. ومن هذه التزامات التي يجب أن تتقيد بها هي:
    اولا العفة والابتعاد عن المحرمات وان لا تجعل نفسها العوبة بيد الشيطان وعليها ان تتحداه بكل الوسائل كي لايكون له عليها سبيلا وخير مثال على ذلك تلك المرأة التي تشرفت بزيارة مولانا صاحب الأمر لانها لم تخرج من دارها منذ أن منع ارتداء الحجاب والتزمت بيتها كي لاتترك حجابها والقصة معروفة ومشهورة.
    ثانيا عليها بحسن التبعل ان كانت متزوجة وهذه عبارة (حسن التبعل) كم هي قصيرة في عدد كلماتها الا انها تحمل من المعاني ما شاء الله ففيها رضا الرب وبتركها غضبه
    ثالثا ان لا تنسى انها مدرسة تتعلم فيها الأجيال وهذه المنزلة تحتم عليها الكثير من الامور لانها ان فسدت فسدت الأجيال وان صلحت صلحت الاجيال.
    رابعا وهو أهم ما ذكر من الأمور الا وهو الطاعة والانقياد المطلق لله سبحانه وتعالى ومن وجدت فيها هذه الميزة سترى نفسها انها مطيعة لإمامها ومطيعة لزوجها وتوطين النفس على الطاعة أمر في غاية الصعوبة ولكن الفائز من وطن نفسه عليها حيث أن للطاعة آثار غريبة عجيبة ففيها الغير كله وفي قصة هارون المكي كل العبرة في أهمية الطاعة المطلقة للإمام وهي:
    دخل سهل الخراساني على الامام الصادق عليه السلام فسلم عليه وقال له: مالذي يمنعك أن يكون لك تقعد عنه وأنت تجد من شيعتك مائة الف يضربون بين يديك بالسيف؟ فقال له الامام عليه السلام: اجلس ياخراساني ..ثم قال : ياحنيفة اسجري التنور فسجرته حتى صار كالحمرة ، ثم قال: ياخراساني قم فاجلس في التنور، فقال الخراساني ياسيدي يابن رسول الله لاتعذبني بالنار أقلني أقالك الله، قال : قد أقلتك، بينما هم كذلك أقبل هارون المكي ونعله في سبابته فقال له الصادق عليه السلام : الق النعل من يدك واجلس في التنور. فالقى النعل وجلس في التنور وأقبل الامام يحدث الخراساني حديث خراسان ثم قال: قم ياخراساني وانظر ما في التنور .قال فقمت اليه فرأيته متربعا فخرج الينا وسلم علينا فقال الامام : كم تجد يا خراساني بخراسان مثل هذا؟ فقلت : والله ولا واحدافقال الامام: لا والله ولا واحد، أما إنا لا نخرج في زمان لا نجد فيه خمسة معاضدين لنا. نحن أعلم بالوقت. (بحار الانوار /123:47)
    فالقصد من كلام الامام هو عدم وجود المطيعين لهم بالطاعة المطلقة أمثال هارون المكي الذي لو قيل لهم ارموا بأنفسكم في الموت رموها ولم يجادلوا، فالفخر كل الفخر من وطن نفسه على ذلك. ورب قائل يقول هذا الامر يخص الرجال دون النساء سنقول له انه يخص النساء كما يخص الرجال فالطاعة هي الطاعة ليس هناك طاعة خاصة بالرجال وطاعة خاصة بالنساء نعم هناك خصوصية لكل من الرجل والمرأة
    هذه أهم سمات المرأة المهدوية التي استحضرتها الآن والباب مفتوح للنقاش

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآله الطاهرين

    فأغث يا غياث المستغيثين عبيدك المبتلى، وأعنا يا رب على إصلاح ذاتنا وبلوغ رضاك ورضا وليك المنتظر، وارزقنا اللهم توفيقاتك لأن نكون من الممهدين لدولة صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف).
    ،،،
    الاخت القديرة (كربلاء الحسين)
    ،،،

    وفقكِ الله تعالى لنصرته ودعائه (عجل الله تعالى فرجه الشريف)

    اللهم عجل لوليك الفرج
    يـــــا رب

    تعليق


    • #3
      اختي الفاضله كربلاء الحسين شكرا لموضوعكم القيم سددكم الله وجعلكم الله من انصار مهدينا ع

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X