إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخت نبينا الاقدس تـُلقم الخليفة حجراً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخت نبينا الاقدس تـُلقم الخليفة حجراً





    اخت نبينا الاقدس تـُلقم الخليفة حجراً
    (أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر)
    سمع الحجاج بن يوسف الثقفي ان حرة بنت حليمة السعدية تفضل الامام علي بن ابي طالب عليه السلام على الخلفاء الثلاثة ابي بكر وعمر وعثمان فطلبها لتمثل بين يديه فادخلوها على هذا الطاغية (حاكم العراق) وكان يومها مزهوا على عرشه تحيط به زبانيته وخدمه ووعاظ سلطانه ووقد ضرب حوله طوق من الجلادين يتأبطون اسيافهم. والحجاج هذا هو من قال فيه الخليفة الاموي النزيه عمر بن عبد العزيز يهجوه: (لو جاءت كل أمة بخبيثها وفاسقها وجئنا بالحجاج وحده لغلبناهم).!!


    ** عدد من قتلهم الحجاج صبرا مائة وعشرين ألفا سوى من قتلهم في حروبه وقتلهتم عساكره وجلاوزته.


    فلمّا وردت السيدة الكريمة حرَّة بنت حليمة السعدية لم تأبه بهذا المنظر المخيف فوقفت امام الجمع بشموخ له جنبة من شموخ الهاشمية زينب الكبرى عليها السلام حينما قرّعت في الشام ببيانها وادلتها طاغية عصره يزيد بن معاوية (خليفة المسلمين) ومن قبله واليه الماجن بن زياد في الكوفة على ما ارتكباه من جريمة التأريخ الكبرى بقتلهم الامام الحسين بن علي بن ابي طالب عليهما السلام في واقعة كربلاء.


    سأل الحجاج شقيقة النبي المقدس من الرضاعة: أنت حرَّة بنت حليمة السعدية؟
    قالت له: فراسة من غير مؤمن!
    فقال (يسترهبها): إنّك تفضّلين عليّا على أبي بكر وعمر وعثمان؟
    فقالت: لقد كذب الّذي قال إنّي أفضّله على هؤلاء خاصّة.!
    قال: وعلى من غير هؤلاء؟
    قالت: أفضّله على آدم ونوح ولوط وإبراهيم وداود وسليمان وعيسى بن مريم عليهم السلام.
    فقال لها: ويلك إنّك تفضّلينه على الصحابة وتزيدين عليهم سبعةً من الأنبياء فيهم من أولي العزم؟ إن لم تأتني ببيان ما قلت، ضربت عنقك.
    فقالت: ما أنا مفضّلته على هؤلاء الأنبياء، ولكنَّ الله عزَّ وجلَّ فضّله عليهم في القرآن بقوله عزَّ وجلَّ في حقِّ آدم: (وعَصى آدم ربّه فَغوى). وقال في حق عليّ: (وكان سعيكم مَشكُورا).!
    قال: فبم تفضّلينه على نوح ولوط؟
    فقالت: الله عزّ َوجلَّ فضّله عليهما بقوله: (ضَرب الله مَثلاً للّذين كَفروا امرأة نوح وامرأة لوٍط كانَتا تَحت عَبْديِن من عِبادِنا صالِحين فَخانتاهُما فَلم يُغنيا عَنهما مِن الله شيئا وقيل ادخُلا النار مع الداخلين).
    وعليُّ بن أبي طالب كان ملاكه تحت سدرة المنتهى، زوجته بنت محمّد فاطمة الزَّهراء الّتي يرضى الله تعالى لرضاها ويسخط‍ لسخطها.
    فقال الحجّاج: فبمَ تفضّلينه على أبي الأنبياء إبراهيم خليل الله؟
    فقالت: الله عزّ َوجلَّ فضّله بقوله: (وإذْ قال إبراهيم ربِّ أرني كَيفَ تَحيي الموتى قال أو لَمْ تُؤمن قال بلى ولكن ليطمئنَّ قلبي). ومولاي أمير المؤمنين قال قولاً لا يختلف فيه أحد من المسلمين: (لو كشف لي الغطاء ما ازددت يقينا) وهذه كلمة ما قالها أحد قبله ولا بعده.
    فقال: أحسنت يا حرَّة فبمَ تفضّلينه على موسى كليم الله؟
    قالت: يقول الله عزَّ وجلَّ: (فَخَرجَ مِنها خائفا يترقّب). وعليُّ بن أبي طالب عليه السلام بات على فراش رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم لم يَخَفْ حتّى أنزل الله تعالى في حقّه: (وَمِنَ الّناسِ مَنْ يشَري نفسهُ ابتغاء مَرضات الله ).
    قال الحجّاج: أحسنت يا حرَّة فبمَ تفضّلينه على داود وسليمان؟
    قالت: الله تعالى فضّله عليهما بقوله عزّ َوجلَّ: (يا داود إنّا جَعلناك خَليفة في الأرض فاحكم بين النّاس بالحقِّ ولا تتّبع الهوى فيضلّك عن سبيل الله).
    قال لها: في أيِّ شيء كانت حكومته ؟
    قالت: في رجلين رجل كان له كَرم والآخر له غنم، فنفشت الغنم بالكَرم اي رعته فاحتكما إلى داود عليه السلام فقال: تُباع الغنم وينفق ثمنها على الكرم حتّى يعود إلى ما كان عليه، فقال له ولده: لا يا أبة بل يؤخذ من لبنها وصوفها، قال الله تعالى: (ففهّمناها سليمان ). وإنَّ مولانا أمير المؤمنين عليّا عليه السلام قال: سلوني عمّا فوق العرش، سلوني عمّا تحت العرش، سلوني قبل أن تفقدوني، وإنّه عليه السلام دخل على رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم يوم فتح خيبر فقال النبيُّ صلّى الله عليه وآله وسلّم للحاضرين: أفضلكم وأعلمكم وأقضاكم عليُّ .
    فقال لها: أحسنت فبمَ تفضّلينه على سليمان؟
    فقالت: الله تعالى فضّله عليه بقوله تعالى: (ربِّ هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي). ومولانا أمير المؤمنين علي عليه السلام قال: طلّقتك يا دنيا ثلاثا لا حاجة لي فيك، فعند ذلك أنزل الله تعالى فيه: (تلك الدار الآخرة نجعلها للّذين لا يريدون عُلوّاً في الأرض ولا فساداً).
    فقال: أحسنت‌ يا حرَّة‌ فبم‌ تفضّلينه‌ على عيسى‌ بن مريم عليه‌ السلام؟
    قالت: الله تعالى عزَّ وجلَّ فضّله بقوله تعالى: (إذْ قالَ الله يا عيسى ابن مريم أأنت قُلت للنّاسِ اتّخذوني واُمّي إلهين مِنْ دُون الله قال سُبحانك ما يَكون لي أنْ أقول ما لَيسَ لي بِحق إن كُنت قلته فقَد عَلمته تَعلم ما في نَفسي ولا أعلمُ ما في نفسك إنّك أنتَ علاّم الغيوب، ما قلت لهم إلاّ ما أمرتني به). فأخّر الحكومة إلى يوم القيامة، وعليُّ ابن أبي طالب لما ادَّعوا النصيرية فيه ما ادَّعوه، قتلهم ولم يؤخّر حكومتهم، فهذه كانت فضائله لم تُعدّ بفضائل غيره.
    قال: أحسنـت يـا حرَّة خرجت من جوابك.

  • #2
    جزاك الله الف الجزاء وجعله في ميزان حسناتك تقبل مروري

    تعليق


    • #3
      جزاك الله الف الجزاء وجعله في ميزان حسناتك تقبل مروري

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X