إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عن اﻻنبياء ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال عن اﻻنبياء ؟؟؟

    السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن الله سبحانه وتعالى عندما يختار احد لحمل رسالته الى اﻻقوام التي اتخذت غير الله ربا تعبده ،وتوجيه الناس لعبادة الله سبحانه وتعالى فانه يعلم انه قادرا عليها وقادرا على تنفيذ اوامر الله سبحانه وتعالى والله مطلع يرى ويعلم كل شيء .....السؤال لماذا يسأل الله سبحانه وتعالى رسله يوم القيامه وكما ورد في سورة المائدة سؤال الله سبحانه وتعالى ل عيسى عليه السﻻم ، وكذلك باقي اﻻنبياء ؟؟
    ولماذا اختلفت درجات اﻻنبياء والمرسلين في الجنان ؟
    ارجو الجواب ولكم اﻻجر والثواب

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    سؤال : ما هي السوره التي حوت على جميع المعارف
    ارجو الاجابه على هذا السؤال

    تعليق


    • #3
      السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
      ان من اهم المعارف هو معرفة الله سبحانه وتعالى وكيفية عبادته وهذا يظهر في سورة الفاتحه ﻻنه لها خاصية تختلف عن باقي السور القرآنيه وهي ام الكتاب وهي السبع المثاني .
      اﻻخت نور رضا وسام بارك الله فيك ننتظر المزيد منك من المشاركات جزاك الله كل خير .

      تعليق


      • #4
        عليكم السلام ورحمة الله .
        1ـ [ يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُوا لَا عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ]
        مثل هذه الاية يقال عنها انها تقرير واستنطاق للرسل واظهار شهادتهم وان كانت بقالب الاستفهام والغرض منه فضح الكفار والمنافقين على لسان رسلهم امام الملا .

        2 ـ ذلك يتبع تفاوت ادائهم للاختبار الالهي لهم ، وتفاوت استجابتهم ، فمثلا النبي الاعظم ص اول من لبى واجاب بـ " بلى " وسبقهم في الاقرار بالله تعالى لما اخذ الله عليهم الميثاق واشهدهم على انفسهم ، وان كانوا يشتركون في اصل الرسالة والنبوة لكنهم يتفاوتون في الفضل ، يضاف الى ذلك انهم متفاوتون في التضحيات ايضا ، فما اوذي نبي كما اوذي النبي الاعظم ص لذا صار افضل الانبياء والمرسلين طرا .

        [
        الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ
        ]

        { نهج البلاغة }



        تعليق


        • #5

          اشكرك اختي العزيزه بيرق
          وجزاك الله خير الجزاء

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X