إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لم يسبق علي احد بالعلم من الصحابة ولم يدركه احد بعده ومع هذا فهو رابع !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لم يسبق علي احد بالعلم من الصحابة ولم يدركه احد بعده ومع هذا فهو رابع !!!





    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    واعظم الله اجوركم بذكرى استشهاد امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام )
    هذه بعض الروايات التي تذكر فضائل علي بن ابي طالب التي لاتحد ولاتحصى من مصادر اهل السنة والجماعة ,
    ولكي نعرف من خلالها من هو الذي لم يسبقه الاولون بعلم ولم يدركه الاخرون ؟ واذا كان كذلك فكيف يقدم غيره عليه و يكون رابعاً !!!

    يروي ابن ابي شيبه في مصنفه (6 / ص369) : 32094 –
    حدثنا شريك عن أبي إسحاق عن عاصم بن ضمرة قال: خطب الحسن بن علي حين قتل علي فقال: ” يا أهل الكوفة أو يا أهل العراق لقد كان بين أظهركم رجل قتل الليلة أو أصيب اليوم لم يسبقه الأولون بعلم ولا يدركه الآخرون: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا بعثه في سرية كان جبريل عن يمينه وميكائيل عن يساره , فلا يرجع حتى يفتح الله عليه “




    فضائل الصحابة لاحمد ابن حنبل 1026

    – حدثنا عبد الله قال: حدثني أبي، نا وكيع، عن شريك، عن عاصم، عن أبي رزين قال: خطبنا الحسن بن علي بعد وفاة علي وعليه عمامة سوداء فقال: لقد فارقكم رجل لم يسبقه الأولون بعلم، ولا يدركه الآخرون.

    وروى احمد بن حنبل حديثا
    خطبنا الحسن بن علي بعد مقتل علي رضي الله عنهما فقال :


    لقد فارقكم رجل بالأمس ما سبقه الأولون بعلم؟ ولا أدركه الآخرون؟ إ


    كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليبعثه ويعطيه الراية فلا ينصرف حتى يفتح له وما ترك من صفراء ولا بيضاء إلا سبعمائة درهم من عطائه كان يرصدها لخادم لأهله .

    الراوي: عمرو بن حبشي المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 3/168
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    عظم الله لنا ولكم الاجر بمصاب امير المؤمنين عليه السلام

    بارك الله فيك وهنيئا لك في نصرك لدين والمذهب

    الذي رفعه الله لا يظعه الواظعون









    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	134434012951.jpg 
مشاهدات:	3 
الحجم:	11.2 كيلوبايت 
الهوية:	834155
    إلهي كفى بي عزاً أن أكونَ لكَ عبداً ، وكفى بي فَخراً أن تَكونَ لي رباً،

    أنتَ كما أُحب فاجعَلني كما تُحب

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عشقي زينبي مشاهدة المشاركة
      عظم الله لنا ولكم الاجر بمصاب امير المؤمنين عليه السلام

      بارك الله فيك وهنيئا لك في نصرك لدين والمذهب

      الذي رفعه الله لا يظعه الواظعون









      [ATTACH=CONFIG]20299[/ATTACH]
      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
      الاخت الفاضلة وبارك الله بك واشكرك على هذا المرور المبارك والتعليق
      واسال الله لك دوام التوفيق والسداد بحق محمد واله خير العباد
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        السلام عليكم

        شكراً للاستاذ المشرف(الهادي) على هذه المعلومة


        نسأل المسلمين لو قال الامام علي (ع) قولا بالشريعة و قالت المذاهب قولاً آخر فمن تتبعـون ؟


        وحسب الاحاديث تقول (
        ولا أدركه الآخرون )

        والمذاهب من الاخرون













        ونحن نسمع بعض الهوسات لاهل البيت(ع) تقول

        أشـلـون أيصير الرابع وهو الاول بألاسلام


        والسلام عليكم





        التعديل الأخير تم بواسطة الكف الفضي; الساعة 23-07-2014, 04:28 PM.

        تعليق


        • #5
          بسمه تعالى

          استاذنا الكبير الهادي زاده الله هدى وتوفيقا . حياكم الله - واحسنتم

          نحن لعلنا من هوان الدنيا ان نجعل الامام امير المؤمنين علي ع في عداد الصحابة وان عظم مقام بعضهم .
          بل قرانيا كلمة الصحابة والصاحب يدخل فيها الصالح والطالح

          ولكن القوم ليس في قاموس تعابيرهم بعد مقام النبي الخاتم ص الا الصحابة كعنوان دخلوا منه ونفخوا ما يريدون تكبيره منهم .

          لذالك ما نفترضه من مقايسة احيانا ( تنزلا ) فهو من باب بيان افضلية العترة ع بحسب طريقة وفهم العوام حتى يهديهم الله للحق .
          ( وهذا لا يخفى على جناب الاستاذ الهاد ولكن لتنبيه الاخوة ممن لعله لم يلتفت لهذا )

          وإلا الامام علي ع هو امام معصوم مصطفى واكبر ايات الله وحجة على من دونه من جميع الكائنات سوى مقام الخاتمية المحمدية ويكفي انه هو وهو وحده لقبه الشريف امير المؤمنين وكل من دونه ويصدق عليه عنوان مؤمن . فعلي ع اميره وسيده وامامه وان كانت فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين وان كان الحسنان سيدا شباب اهل الجنة .وما بقي من العترة الطاهرة

          لذالك نحن لما نقيس الصحابة به فهو ظلم له -


          1-حدثنا أبي - رضي الله عنه - قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار ، عن محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الأشعري ، عن حمدان بن سليمان ، عن أيوب بن نوح ، عن إسماعيل الفراء ، عن رجل ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : أليس قال رسول الله صلى الله عليه وآله في أبي ذر - رحمة الله عليه - : " ما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء على ذي لهجة أصدق من أبي ذر " ؟ قال : بلى . قال : قلت : فأين رسول الله وأمير المؤمنين ؟ وأين الحسن والحسين ؟ قال : فقال لي : كم السنة شهرا ؟ قال : قلت : اثنا عشر شهرا ، قال : كم منهما حرم ؟ قال قلت : أربعة أشهر . قال : فشهر رمضان منها ؟ قال : قلت : لا ، قال : إن في شهر رمضان ليلة أفضل من ألف شهر ، ( إنا أهل بيت لا يقاس بنا أحد ) .
          ( معاني الأخبار للشيخ الصدوق / صفحه 179 / باب : معنى قول النبي (ص) ما أظلت الخضراء و لا أقلت الغبراء على ذي لهجة اصدق من ابي ذر / رقم الحديث (2) )

          2-جاء في ذخائر العقبى ص 17 قول النبي صلى الله عليه وآله ( نحن أهل البيت لا يقاس بنا أحد )

          3-ومثله في فردوس الأخبار للديلمي ص 373 رقم 7094 ،

          4- روى محمد بن جرير الطبري في نوادر المعجزات ، عن الإمام الباقر صلوات الله عليه : { يا جابر ،( إنا أهل البيت لا يُقاس بنا أحد ، من قاس بنا أحداً من البشر فقد كفر) . يا جابر بنا الله أنقذكم ، وبنا هداكم ، ونحن والله دللناكم على ربكم }


          والسلام عليكم
          التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 24-07-2014, 09:38 AM.
          لا إله إلا الله محمد رسول الله
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
          الباحــ الطائي ـث

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة الكف الذهبي مشاهدة المشاركة
            بسم الله الرحمن الرحيم

            السلام عليكم

            شكراً للاستاذ المشرف(الهادي) على هذه المعلومة


            نسأل المسلمين لو قال الامام علي (ع) قولا بالشريعة و قالت المذاهب قولاً آخر فمن تتبعـون ؟


            وحسب الاحاديث تقول (
            ولا أدركه الآخرون )

            والمذاهب من الاخرون














            ونحن نسمع بعض الهوسات لاهل البيت(ع) تقول

            أشـلـون أيصير الرابع وهو الاول بألاسلام


            والسلام عليكم




            اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
            الاخ الفاضل الكف الذهبي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            واشكرك على هذه الالتفاته القيمة واشكرك كثيرا
            اسال الله لك دوام التوفيق والسداد بحق محمد واله الطيبين الطاهرين .
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة الباحث الطائي مشاهدة المشاركة
              بسمه تعالى

              استاذنا الكبير الهادي زاده الله هدى وتوفيقا . حياكم الله - واحسنتم

              نحن لعلنا من هوان الدنيا ان نجعل الامام امير المؤمنين علي ع في عداد الصحابة وان عظم مقام بعضهم .
              بل قرانيا كلمة الصحابة والصاحب يدخل فيها الصالح والطالح

              ولكن القوم ليس في قاموس تعابيرهم بعد مقام النبي الخاتم ص الا الصحابة كعنوان دخلوا منه ونفخوا ما يريدون تكبيره منهم .

              لذالك ما نفترضه من مقايسة احيانا ( تنزلا ) فهو من باب بيان افضلية العترة ع بحسب طريقة وفهم العوام حتى يهديهم الله للحق .
              ( وهذا لا يخفى على جناب الاستاذ الهاد ولكن لتنبيه الاخوة ممن لعله لم يلتفت لهذا )

              وإلا الامام علي ع هو امام معصوم مصطفى واكبر ايات الله وحجة على من دونه من جميع الكائنات سوى مقام الخاتمية المحمدية ويكفي انه هو وهو وحده لقبه الشريف امير المؤمنين وكل من دونه ويصدق عليه عنوان مؤمن . فعلي ع اميره وسيده وامامه وان كانت فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين وان كان الحسنان سيدا شباب اهل الجنة .وما بقي من العترة الطاهرة

              لذالك نحن لما نقيس الصحابة به فهو ظلم له -


              1-حدثنا أبي - رضي الله عنه - قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار ، عن محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الأشعري ، عن حمدان بن سليمان ، عن أيوب بن نوح ، عن إسماعيل الفراء ، عن رجل ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : أليس قال رسول الله صلى الله عليه وآله في أبي ذر - رحمة الله عليه - : " ما أظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء على ذي لهجة أصدق من أبي ذر " ؟ قال : بلى . قال : قلت : فأين رسول الله وأمير المؤمنين ؟ وأين الحسن والحسين ؟ قال : فقال لي : كم السنة شهرا ؟ قال : قلت : اثنا عشر شهرا ، قال : كم منهما حرم ؟ قال قلت : أربعة أشهر . قال : فشهر رمضان منها ؟ قال : قلت : لا ، قال : إن في شهر رمضان ليلة أفضل من ألف شهر ، ( إنا أهل بيت لا يقاس بنا أحد ) .
              ( معاني الأخبار للشيخ الصدوق / صفحه 179 / باب : معنى قول النبي (ص) ما أظلت الخضراء و لا أقلت الغبراء على ذي لهجة اصدق من ابي ذر / رقم الحديث (2) )

              2-جاء في ذخائر العقبى ص 17 قول النبي صلى الله عليه وآله ( نحن أهل البيت لا يقاس بنا أحد )

              3-ومثله في فردوس الأخبار للديلمي ص 373 رقم 7094 ،

              4- روى محمد بن جرير الطبري في نوادر المعجزات ، عن الإمام الباقر صلوات الله عليه : { يا جابر ،( إنا أهل البيت لا يُقاس بنا أحد ، من قاس بنا أحداً من البشر فقد كفر) . يا جابر بنا الله أنقذكم ، وبنا هداكم ، ونحن والله دللناكم على ربكم }


              والسلام عليكم
              اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
              الاخ الفاضل والاستاذ القدير الباحث الطائي
              حياك الله وبياك واشكرك على المرور القيم والتعليق المبارك
              كما تفضلت استاذي ان اهل البيت لايقاس بهم احد, ولكن حينما ناتي بروايات اهل السنة ونقارن علي بن ابي طالب مع غيره فهو من باب الالزام ليس الا,
              فنلزمهم بما يلتزمون ونذكرهم بما يقولون لعلهم يفيقون من سباتهم ويرون الشمس التي غيبت عليهم طوال كل هذه السنين بسبب تقليد الاباء الاعمى .
              والا من يكون بعداد من كان نفس رسول الله صلى الله عليه واله.
              واشكرك مجددا استاذي الفاضل على هذه المشاركة القيمة .

              ـــــ التوقيع ـــــ
              أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
              و العصيان والطغيان،..
              أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
              والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X