إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من عجائب حرف القاف في القران الكريم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من عجائب حرف القاف في القران الكريم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وال محمد
    هناك آيات تبدأ بحرف القاف .. وآيات تنتهي بحرف القاف، ولكن ما هي أكثر آية ذكر فيها حرف القاف وتبدأ بحرف القاف؟
    إنها قوله تعالى: (قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلِ اللَّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ لَا يَمْلِكُونَ لِأَنْفُسِهِمْ نَفْعًا وَلَا ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللَّهُ خَالِقُكُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّار) [الرعد: 16]. نلاحظ أن حرف القاف تكرر عشر مرات (باللون الأحمر) في هذه الآية الكريمة.
    والآن دعونا نسأل بطريقة أخرى: ما هي أكثر آية ذكر فيها حرف القاف وتنتهي بحرف القاف؟
    إنها قوله تعالى: (لَقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ سَنَكْتُبُ مَا قَالُوا وَقَتْلَهُمُ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّوَنَقُولُ ذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ) [آل عمران: 181]. المفاجأة أن هذه الآية أيضاً تحوي عشرة حروف قاف..
    والسؤال: هل هذه مصادفة؟
    نذكر أن في القرآن سورتين تبدآن بأحرف مقطعة وهما: سورة الشورى (حم * عسق * كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) [الشورى: 1-3]، وسورة ق التي تبدأ بالآية (ق وَالْقُرْآَنِ الْمَجِيدِ) [ق: 1]. إذاً كلتا السورتين بدأتا بافتتاحية تحوي حرف القاف.
    وكلتا السورتين بدأتا بالحديث عن القرآن والوحي.. وسبحان الله لو قمنا بعد حروف القاف في السورة الأولى أي سورة الشورى وجدنا حرف القاف يتكرر 57 مرة.. وبنفس العدد نجد حرف القاف يتكرر في سورة ق 57 مرة أيضاً.. تأملوا هذا التوازن العددي على الرغم من أن سورة الشورى أطول بكثير من سورة ق!!
    ولكن المذهل حقاً أن مجموع القاف في السورتين هو 57 + 57 = 114 عدد سور القرآن.. ولا ننسى أن ككلتا السورتين بدأتا بالحديث عن القرآن بعد حرف القاف مباشرة... ونعود فنسأل: هل هذه مصادفة؟


  • #2
    أحسنتي وَجزاكي الله خير الجزاء
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	20.jpg 
مشاهدات:	16 
الحجم:	10.0 كيلوبايت 
الهوية:	834196

    السَـلامُ عَـلَـيـكَ يـا قَـمَـر الـعَـشِـيِـرة





    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X