الامام مالك بن أنس-امام دار الهجرة
عبدالغني الدقر-ص296
اما الامام ملك -وهو من رؤس اهل السنه فيقف في التفضيل عندابي بكر ثم عمر واحيانا يزيد الى عثمان ثم يقف
ص297
والامر الذي لاشك فيه ان الامام مالكا لاينسى فضل علي بجهاده وعلمه وحسن بلاءه ومقامه من النبي-ص- وان له من الفضل مثل ما لكبار الصحابه اذا لم يكن اسبقهم في اشياء من علمه وفصاحته ونصحه للمسلمين ولكن الامام ماكلا ينظر الى علي من ناحيه الخلافه فهو في رايه كان يسعى الى الخلافه ويقول ليس من طلب الامر كمن لك يطلبه
ومهما يكن من امر فان لعلي-رض-مكانته العظمى بين الصحابه وبين عموم المسلمين ولانرى مبررا لمالك ان يجعل عليا مستويا مع الناس جميعا وهذا يدفع الى الظن ان صفوه مع الامويين
ص298
وقال فيمن شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان* او معاويه او عمرو بن العاص وان قال كانوا على ضلال قتل وان شتمهم بهزءمن مشاتمه الناس نكل نكالا شديدا
ومن هنا نقول اين عليا لماذا اخرجه من الصحابه ولماذا قبل بشتمه اذ لم يجعله من البقيه
------------------
طبعا نرى في اخر وثيقه الامرواضح ان مالك لم يورد الامام علي-ع- بين الصحابه ولم يقل من شتم عليا-ع- كان على ضلال
فنرى الاصل من كتاب الشفا انه ورد بالنص وهذا النص
كتاب الشفا-للقاضي عياض-الجزءالرابع-ص1108
من شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان او معاويه او عمرو بن العاص وان قال كانوا على ضلال قتل وان شتمهم بهزءمن مشاتمه الناس نكل نكالا شديدا
اضغط على الرابط للوثيقه
************
ولكن نجد الايادي الامينه من شراح كتاب القاضي عياض ماذا فعلوا فتفضلوا
نسيم الرياض-في شرح شفاء القاضي عياض
شهاب الدين الخفاجي المصري-الجزءالسادس-ص433
يذكر التالي ويدلس ويضيف اسم الامام علي
تابعوا
من شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان (((او عليا))) او معاويه او عمرو بن العاص وان قال كانوا على ضلال قتل وان شتمهم بهزءمن مشاتمه الناس نكل نكالا شديدا
والوثيقه
فاقول ياخفاجي يامصري لماذا دلست واضفت عليا-
*****************
واعتراف اخر شرح الشفا للقاضي عياض-للملا علي القاري-الجزءالثاني-ص552
شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان او معاويه او عمرو بن العاص )
وسقط او عليا من الدلجي فقال ولم يذكر المصنف عليا......
للوثيقه اضغط على الرابط
------------
اذن عرفنا ان محاولات هولاء لسد هذه الثغره التي تبين ان مالك كان ناصبي ككما بين صاحب الكتاب الاول او نفسه اموي
صفعات الطالب313
ولعن الله من ابغض ال البيت ومن اخرج عليا من الصحابه ومن يدعوا الى سب عليا
كما فعل مالك الان من مضمون كلامه
عبدالغني الدقر-ص296
اما الامام ملك -وهو من رؤس اهل السنه فيقف في التفضيل عندابي بكر ثم عمر واحيانا يزيد الى عثمان ثم يقف
ص297
والامر الذي لاشك فيه ان الامام مالكا لاينسى فضل علي بجهاده وعلمه وحسن بلاءه ومقامه من النبي-ص- وان له من الفضل مثل ما لكبار الصحابه اذا لم يكن اسبقهم في اشياء من علمه وفصاحته ونصحه للمسلمين ولكن الامام ماكلا ينظر الى علي من ناحيه الخلافه فهو في رايه كان يسعى الى الخلافه ويقول ليس من طلب الامر كمن لك يطلبه
ومهما يكن من امر فان لعلي-رض-مكانته العظمى بين الصحابه وبين عموم المسلمين ولانرى مبررا لمالك ان يجعل عليا مستويا مع الناس جميعا وهذا يدفع الى الظن ان صفوه مع الامويين
ص298
وقال فيمن شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان* او معاويه او عمرو بن العاص وان قال كانوا على ضلال قتل وان شتمهم بهزءمن مشاتمه الناس نكل نكالا شديدا
ومن هنا نقول اين عليا لماذا اخرجه من الصحابه ولماذا قبل بشتمه اذ لم يجعله من البقيه
------------------
طبعا نرى في اخر وثيقه الامرواضح ان مالك لم يورد الامام علي-ع- بين الصحابه ولم يقل من شتم عليا-ع- كان على ضلال
فنرى الاصل من كتاب الشفا انه ورد بالنص وهذا النص
كتاب الشفا-للقاضي عياض-الجزءالرابع-ص1108
من شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان او معاويه او عمرو بن العاص وان قال كانوا على ضلال قتل وان شتمهم بهزءمن مشاتمه الناس نكل نكالا شديدا
اضغط على الرابط للوثيقه
************
ولكن نجد الايادي الامينه من شراح كتاب القاضي عياض ماذا فعلوا فتفضلوا
نسيم الرياض-في شرح شفاء القاضي عياض
شهاب الدين الخفاجي المصري-الجزءالسادس-ص433
يذكر التالي ويدلس ويضيف اسم الامام علي
تابعوا
من شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان (((او عليا))) او معاويه او عمرو بن العاص وان قال كانوا على ضلال قتل وان شتمهم بهزءمن مشاتمه الناس نكل نكالا شديدا
والوثيقه
فاقول ياخفاجي يامصري لماذا دلست واضفت عليا-
*****************
واعتراف اخر شرح الشفا للقاضي عياض-للملا علي القاري-الجزءالثاني-ص552
شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان او معاويه او عمرو بن العاص )
وسقط او عليا من الدلجي فقال ولم يذكر المصنف عليا......
للوثيقه اضغط على الرابط
------------
اذن عرفنا ان محاولات هولاء لسد هذه الثغره التي تبين ان مالك كان ناصبي ككما بين صاحب الكتاب الاول او نفسه اموي
صفعات الطالب313
ولعن الله من ابغض ال البيت ومن اخرج عليا من الصحابه ومن يدعوا الى سب عليا
كما فعل مالك الان من مضمون كلامه
تعليق