إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مالك ابن أنس -مفوم كلامه-(لااشكال بسب علي-وعلي متساوي مع الناس-ولم يجعله من الصحابه)ل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مالك ابن أنس -مفوم كلامه-(لااشكال بسب علي-وعلي متساوي مع الناس-ولم يجعله من الصحابه)ل

    الامام مالك بن أنس-امام دار الهجرة
    عبدالغني الدقر-ص296
    اما الامام ملك -وهو من رؤس اهل السنه فيقف في التفضيل عندابي بكر ثم عمر واحيانا يزيد الى عثمان ثم يقف

    ص297
    والامر الذي لاشك فيه ان الامام مالكا لاينسى فضل علي بجهاده وعلمه وحسن بلاءه ومقامه من النبي-ص- وان له من الفضل مثل ما لكبار الصحابه اذا لم يكن اسبقهم في اشياء من علمه وفصاحته ونصحه للمسلمين ولكن الامام ماكلا ينظر الى علي من ناحيه الخلافه فهو في رايه كان يسعى الى الخلافه ويقول ليس من طلب الامر كمن لك يطلبه
    ومهما يكن من امر فان لعلي-رض-مكانته العظمى بين الصحابه وبين عموم المسلمين ولانرى مبررا لمالك ان يجعل عليا مستويا مع الناس جميعا وهذا يدفع الى الظن ان صفوه مع الامويين

    ص298
    وقال فيمن شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان* او معاويه او عمرو بن العاص وان قال كانوا على ضلال قتل وان شتمهم بهزءمن مشاتمه الناس نكل نكالا شديدا


    ومن هنا نقول اين عليا لماذا اخرجه من الصحابه ولماذا قبل بشتمه اذ لم يجعله من البقيه
    ------------------
    طبعا نرى في اخر وثيقه الامرواضح ان مالك لم يورد الامام علي-ع- بين الصحابه ولم يقل من شتم عليا-ع- كان على ضلال
    فنرى الاصل من كتاب الشفا انه ورد بالنص وهذا النص
    كتاب الشفا-للقاضي عياض-الجزءالرابع-ص1108
    من شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان او معاويه او عمرو بن العاص وان قال كانوا على ضلال قتل وان شتمهم بهزءمن مشاتمه الناس نكل نكالا شديدا
    اضغط على الرابط للوثيقه


    ************
    ولكن نجد الايادي الامينه من شراح كتاب القاضي عياض ماذا فعلوا فتفضلوا
    نسيم الرياض-في شرح شفاء القاضي عياض
    شهاب الدين الخفاجي المصري-الجزءالسادس-ص433
    يذكر التالي ويدلس ويضيف اسم الامام علي
    تابعوا
    من شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان (((او عليا))) او معاويه او عمرو بن العاص وان قال كانوا على ضلال قتل وان شتمهم بهزءمن مشاتمه الناس نكل نكالا شديدا
    والوثيقه

    فاقول ياخفاجي يامصري لماذا دلست واضفت عليا-

    *****************
    واعتراف اخر شرح الشفا للقاضي عياض-للملا علي القاري-الجزءالثاني-ص552
    شتم احدا من الصحابه من شتم احدا من اصحاب رسول الله-ص- ابابكراو عمر او عثمان او معاويه او عمرو بن العاص )
    وسقط او عليا من الدلجي فقال ولم يذكر المصنف عليا......
    للوثيقه اضغط على الرابط


    ------------
    اذن عرفنا ان محاولات هولاء لسد هذه الثغره التي تبين ان مالك كان ناصبي ككما بين صاحب الكتاب الاول او نفسه اموي
    صفعات الطالب313
    ولعن الله من ابغض ال البيت ومن اخرج عليا من الصحابه ومن يدعوا الى سب عليا
    كما فعل مالك الان من مضمون كلامه

    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 04-08-2014, 01:43 PM.

  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخ الفاضل الطالب حياك الله تعالى واشكرك على هذه الوثائق الدامغة التي تبين الحقيقة وتبين بُعد الظلم الذي مورس بحق ائمة اهل البيت عليهم السلام وبالذات امير المؤمنين علي بن ابي طالب
    ولاغرابة ان يكون موقف مالك بن انس من الامام علي بهذا المستوى ,بل اكثر لانه ترعرع في الدولة الاموية التي كانت تكن العداء علنا لاهل البيت (عليهم السلام) وحاربوا اهل البيت ظاهرا مع علمهم بان رسول الله قال حربهم حربي وسلمهم سلمي
    ونحن نسال هذا السؤال لمن يعتقد بهكذا اعتقاد وهو :
    الم يقل رسول الله (صلى الله عليه واله ) من سب علي فقد سبني ؟ فهل يجز مالك بن انس سب رسول الله ؟
    فاذا كان يجوز قتل من سب الصحابة عنده ,فماهو حكم من يسب رسول الله صلى الله عليه واله ؟

    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X