طبعا الاصل في الاحاديث التي تركز على الصلاه على محمد وال محمد-ع- هذا
عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، قال : لقيني كعب بن عجرة ، فقال : ألا أهدي لك هدية سمعتها من النبي صلى الله عليه وسلم فقلت : بلى ، فأهدها لي ، فقال : سألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا : يا رسول الله كيف الصلاة عليكم أهل البيت ؟ فإن الله قد علمنا كيف نسلم عليك ، قال : " قولوا : اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد
لذلك ورد عن صالح ال الشيخ التالي
اللألى البهية
شرح العقيدة الواسطية
شرحه صالح ال الشيخ
الجزءالثاني
ص412
كذلك في مسأله الصلاه على النبي-ص- الاصل فيها ان الصلاه عليه -ص- وعلى ألـــــــــــــــه
كما جاء ذلك مبينا في حديثا يحميد وغيره وفي الصحيحين وغيرها فان النبي-ص- علمهم ان تكون الصلاه عليه وعلى ألــــــــــــــه
فأن اهل السنه اذا ذكروا الصلاه عليه -ص- وارادوا ان يذكروا الال ادخلوا معهم الصحابة
فقالوا صلى الله عليه وعلى اله وصحبه ولم يقتصروا على الآل وهذا عند اكثر اهل السنه لآجل ألآيشابهوا الرافضه والشيعه في توليتهم للأل دون الصحابه
والوثيقه
والان ان اوردنا الكلام في هذا قالوا الوهابيه هناك في البخاري حديث اخر وهو هذا
نتكلم عن هذا الحديث الوارد في البخاري الذي خالف الاحاديث الصحيحه
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا رَوْحٌ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ . ح حَدَّثَنَا إِسْحَاق بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَاللَّفْظُ لَهُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا رَوْحٌ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ سُلَيْمٍ ، أَخْبَرَنِي أَبُو حُمَيْدٍ السَّاعِدِيُّ ، أَنَّهُمْ قَالُوا : " يَا رَسُولَ اللَّهِ ، كَيْفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ ؟ قَالَ : قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ
ولكي نحل الامر ونبين ان راوي الحديث الساعدي كان يحذف ويروي بالمعنى تابعوا
جواهر العقدين-للسمهودي-الجزؤالاول
ص49
فأن قيل حديث ابي حميدالساعدي متفق عله ولفظه-قالوا يارسول الله كيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وعلى ازواجه وذريته كما صليت على ال ابراهيم وبارك على محمد واوزاجه وذريته)
قلت ولهذا قال النووي ان الافضل في كيفيه الصلاه ان يجمع ماجاء فيالاحاديث الصحيحه من الالفاظ على انه يحتمل أن هذا الراوي، حيث حذف ذكر الآل، واقتصر على الأزواج والذرية روى بالمعنى بناءً على أن الآل هم الأزواج والذرية فقط، كما هو أحد الأقوال السابقة، فرأى الاكتفاء بذكرهم عن ذكر الآل
والان لو قال قال نريد دليل من وهابي
نقول والشكر موصول للاخت وهج الايمان انها تكلمت بهذا الدليل من عثمان الخميس تفضلوا الكلام والصوره
المنهج-الموقع الرسمي لعثمان الخميس-ال البيت للشيخ عثمان الخميس
ينقل هذا
الدليل الثاني-وذلك اننا نقول في تشهدنا اللهم صل على محمد وعلى المحمد وجاء بعض صيغ التشهد عند البخاري تفسير الال في قوله اللهم صل على محمد وعلى ازواجه وذريته فهذه الصيغه هي نفسير اللهم صل على محمد وعلى ال محمد فحذف الآل وجاء بدلها بالازواج والذريه
وللصوره اضغط على الرابط
http://www.alshiaclubs.net/upload/do.php?img=9382
والان اتوقع الامر انتهى
صفعات الطالب313
عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، قال : لقيني كعب بن عجرة ، فقال : ألا أهدي لك هدية سمعتها من النبي صلى الله عليه وسلم فقلت : بلى ، فأهدها لي ، فقال : سألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا : يا رسول الله كيف الصلاة عليكم أهل البيت ؟ فإن الله قد علمنا كيف نسلم عليك ، قال : " قولوا : اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد
لذلك ورد عن صالح ال الشيخ التالي
اللألى البهية
شرح العقيدة الواسطية
شرحه صالح ال الشيخ
الجزءالثاني
ص412
كذلك في مسأله الصلاه على النبي-ص- الاصل فيها ان الصلاه عليه -ص- وعلى ألـــــــــــــــه
كما جاء ذلك مبينا في حديثا يحميد وغيره وفي الصحيحين وغيرها فان النبي-ص- علمهم ان تكون الصلاه عليه وعلى ألــــــــــــــه
فأن اهل السنه اذا ذكروا الصلاه عليه -ص- وارادوا ان يذكروا الال ادخلوا معهم الصحابة
فقالوا صلى الله عليه وعلى اله وصحبه ولم يقتصروا على الآل وهذا عند اكثر اهل السنه لآجل ألآيشابهوا الرافضه والشيعه في توليتهم للأل دون الصحابه
والوثيقه
والان ان اوردنا الكلام في هذا قالوا الوهابيه هناك في البخاري حديث اخر وهو هذا
نتكلم عن هذا الحديث الوارد في البخاري الذي خالف الاحاديث الصحيحه
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا رَوْحٌ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ . ح حَدَّثَنَا إِسْحَاق بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَاللَّفْظُ لَهُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا رَوْحٌ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ سُلَيْمٍ ، أَخْبَرَنِي أَبُو حُمَيْدٍ السَّاعِدِيُّ ، أَنَّهُمْ قَالُوا : " يَا رَسُولَ اللَّهِ ، كَيْفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ ؟ قَالَ : قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ
ولكي نحل الامر ونبين ان راوي الحديث الساعدي كان يحذف ويروي بالمعنى تابعوا
جواهر العقدين-للسمهودي-الجزؤالاول
ص49
فأن قيل حديث ابي حميدالساعدي متفق عله ولفظه-قالوا يارسول الله كيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وعلى ازواجه وذريته كما صليت على ال ابراهيم وبارك على محمد واوزاجه وذريته)
قلت ولهذا قال النووي ان الافضل في كيفيه الصلاه ان يجمع ماجاء فيالاحاديث الصحيحه من الالفاظ على انه يحتمل أن هذا الراوي، حيث حذف ذكر الآل، واقتصر على الأزواج والذرية روى بالمعنى بناءً على أن الآل هم الأزواج والذرية فقط، كما هو أحد الأقوال السابقة، فرأى الاكتفاء بذكرهم عن ذكر الآل
والان لو قال قال نريد دليل من وهابي
نقول والشكر موصول للاخت وهج الايمان انها تكلمت بهذا الدليل من عثمان الخميس تفضلوا الكلام والصوره
المنهج-الموقع الرسمي لعثمان الخميس-ال البيت للشيخ عثمان الخميس
ينقل هذا
الدليل الثاني-وذلك اننا نقول في تشهدنا اللهم صل على محمد وعلى المحمد وجاء بعض صيغ التشهد عند البخاري تفسير الال في قوله اللهم صل على محمد وعلى ازواجه وذريته فهذه الصيغه هي نفسير اللهم صل على محمد وعلى ال محمد فحذف الآل وجاء بدلها بالازواج والذريه
وللصوره اضغط على الرابط
http://www.alshiaclubs.net/upload/do.php?img=9382
والان اتوقع الامر انتهى
صفعات الطالب313