بسم الله الرحمن الرحيم
استاذي ومرشدي الى طريق الحق
اود سؤالك حول مسأله خلافيه بيننا وبين اخواننا السنه وهي مسح الرجلين عند الوضوء
وقد ورد ذكر هذه المسأله في الايه الكريمه من سورة المائده ايه 6
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"
نحن نقول ان الواجب المسح
فما هو الدليل على ذلك ؟؟؟
ان كانت الارجل معطوفه على الرؤوس فلماذا الرؤوس مكسورة والارجل مفتوحة ؟
هل هناك تفسير لغوي اخر غير العطف؟
ام هناك سبب اخر غير السبب اللغوي؟؟؟
انيرني بالاجابه انار الله دربك وقلبك ورزقك حسن العاقبه جزاء ارشادنا وتقويه عقائدنا
استاذي ومرشدي الى طريق الحق
اود سؤالك حول مسأله خلافيه بيننا وبين اخواننا السنه وهي مسح الرجلين عند الوضوء
وقد ورد ذكر هذه المسأله في الايه الكريمه من سورة المائده ايه 6
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"
نحن نقول ان الواجب المسح
فما هو الدليل على ذلك ؟؟؟
ان كانت الارجل معطوفه على الرؤوس فلماذا الرؤوس مكسورة والارجل مفتوحة ؟
هل هناك تفسير لغوي اخر غير العطف؟
ام هناك سبب اخر غير السبب اللغوي؟؟؟
انيرني بالاجابه انار الله دربك وقلبك ورزقك حسن العاقبه جزاء ارشادنا وتقويه عقائدنا
تعليق