إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أطعمة لتقوية القلب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أطعمة لتقوية القلب

    الفول الأخضر:

    تقدم حبات فول الصويا الخضراء في المطاعم اليابانية حيث تعتير من المقبلات اللذيذة وهي مليئة ببروتين الصويا والذى من الممكن أن يقلل من مستويات الدهون في الدم.بالإضافة إلى أن نصف كوب من الفول (يحتوي على 9 جرامات من الألياف التي تساعد على خفض الكوليسترول).

    زيت الزيتون الصافي:

    تتم صناعة زيت الزيتون من أول محصول يتم قطفه من الزيتون وهو غنى بمواد مضادة للأكسدة والتي تعتبر صحية للقلب تسمى البولفينيول وكذلك الدهون الأحادية الصحية الغير مشبعة.عندما يحل زيت الزيتون محل الدهون المشبعة مثل (الزبدة) يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول كما أن البولفينيول يساعد على حماية الأوعية الدموية.

    أسماك التونة:

    إن سمك التونة هو مصدر جيد لصحة القلب كما أن تكلفته أقل عادة من سمك السلمون.يحتوي سمك التونة البيضاء على كمية أكثر من أحماض أوميجا 3s من التي تتواجد في أنواع التونة الأخرى . وتتواجد الأوميجا 3 s في مصادر أخرى مثل :الماكريل والرنجة والسردين والأنشوجة وسمك السلمون المرقط ( نوع من أنواع الأسماك الأمريكية ).

    القهوة:

    قد تساعد القهوة والشاي في حماية قلبك ومن تفادي خطر الإصابة بداء السكري .وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون من 3-4 أكواب قهوة يوميا قد تنخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 25% وتعمل القهوة منزوعة الكافيين بنفس العمل .أن الحذر شئ أساسي وبالأخص أولئك الذين يعانون أصلا من مرض السكري أو إرتفاع ضغط الدم فالكافيين ممكن أن يعقد الأمور.

    الشعير:

    حاول أن تاكل الحبوب الكاملة منه بدلا من الأرز أو ضعة في الحساء أو في أي وجبة .فالألياف الموجودة في الشعير تساعد على خفض مستويات الكوليسترول وربما خفض مستويات السكر في الدم أيضاً.

    الزبادي قليل الدسم:

    في معظم الأحيان توصف منتجات الألبان قليلة الدسم لصحة العظم ويمكن لهذة الأطعمة أن تساعد على السيطرة على ضغط الدم المرتفع أيضاً .يحتوي اللبن على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم . بالإضافة إلى أن االلبن الزبادي يحتوي على ضعف الكمية من هذة المعادن الهامة.لتعزيز الكالسيوم وتقليل الدهون عليك بإختيار أصناف قليلة الدسم أو غير دهنية.

    الجزر:

    تظهر أحدث الأبحاث أن الجزر قد يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم ويقلل من خطر الاصابة بمرض السكري. وهو أيضا من المواد الغذائية العالية والمكافحة للكوليسترول وذلك بفضل إحتوائة على الألياف القابلة للذوبان مثل النوع الموجود في الشوفان

  • #2
    بارك الله بكم اختنا الفاضلة

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X