إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اية الخمر ( السكر ) نزلت في علي ابن ابي طالب !! الله اكبر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اية الخمر ( السكر ) نزلت في علي ابن ابي طالب !! الله اكبر

    اللهم صل على محمد وآل محمد

    بسمهِ تعالى :



    اخواني واخواني هذهِ احاديث في كتب اهل السنه ومن ضمنهم ابن تيميه شيخ النواصب ..

    يتحدثون فيه إن امير المؤمنين علي الكرار .. نزلت فيه ايه الخمر ؟؟ والعياذ بالله

    سنن الترمذي - الترمذي - ج 4 - ص 305
    5016 حدثنا عبد بن حميد ، أخبرنا عبد الرحمن بن سعد ، عن أبي جعفر الرازي ، عن عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن السلمي ، عن علي بن أبي طالب قال : " صنع لنا عبد الرحمن بن عوف طعاما فدعانا وسقانا من الخمر ، فأخذت الخمر منا وحضرت الصلاة ، فقدموني فقرأت قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ونحن نعبد ما تعبدون ، فأنزل الله : يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون " . هذا حديث حسن غريب صحيح .

    منتخب مسند عبد بن حميد - عبد بن حميد بن نصر الكسي - ص 56
    ( 82 ) أخبرنا عبد الرحمن بن سعد قال أنا أبو جعفر الرازي عن عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي بن أبي طالب قال صنع لنا عبد الرحمن بن عوف طعاما فدعانا وسقانا من الخمر فأخذت الخمر منا وحضرت الصلاة فقدموني فقرأت قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ونحن نعبد ما تعبدون قال فأنزل الله عز وجل * ( يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ) *


    تخريج الأحاديث والآثار - الزيلعي - ج 1 - ص 322
    1 الحديث الحادي والثلاثون روي أن عبد الرحمن بن عوف صنع طعاما وشرابا فدعا نفرا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حين كانت الخمر مباحة فأكلوا وشربوا فلما ثملوا وجاء وقت صلاة المغرب قدموا أحدهم ليصلي بهم فقرأ أعبد ما تعبدون وأنتم عابدون ما أعبد فنزلت وكانوا لا يشربون عند أوقات الصلوات فإذا صلوا العشاء شربوها فلا يصبحون إلاوقد ذهب عنهم السكر وعلموا ما يقولون ثم نزل تحريمها
    قلت رواه أبو داود في سننه في كتاب الأشربة والترمذي والنسائي في التفسير من حديث أبي جعفر الرازي عن عطاء بن السائب عن عبد الله بن حبيب أبي عبد الرحمن السلمي عن علي بن أبي طالب قال صنع لنا عبد الرحمن ابن عوف طعاما فدعانا وسقانا من الخمر فأخذت الخمر منا وحضرت الصلاة فقدموني فقرأت قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ونحن نعبد ما تعبدون قال فأنزل الله تعالى * (
    يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ) * انتهى بلفظ الترمذي وقال حديث حسن صحيح غريب انتهى ولفظ أبي داود عن علي أن رجلا دعاه وعبد الرحمن بن عوف فسقاهما قبل أن تحرم الخمر فأمهم علي في المغرب فقرأ * ( قل يا أيها الكافرون ) * فخلط فيها فنزلت الآية انتهى قال المنذري في حواشيه رواه سفيان الثوري وأبو جعفر الرازي عن عطاء بن السائب مسندا عن علي ورواه سفيان بن عيينة وإبراهيم بن طهمان وداود بن الزبرقان عن عطاء مرسلا وعطاء من المختلطين وقد أضطرب في متنه ففي الترمذي وأبي داود ما تقدم وفي كتاب النسائي أن المصلي بهم هو عبد الرحمن بن عوف وفي مسند البزار أمروا رجلا فصلى بهم ولم يسمه وفي غيره فتقدم بعض القوم انتهى قال في الإمام وليس هذا علة لأن هذا لا يعارض في تعيين الرجل ورواه عبد بن حميد في مسنده بسند الترمذي ومتنه سواء وكذلك البزار في مسنده وقال لا نعلمه يروى عن علي بن أبي طالب متصل الإسناد إلا من حديث عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن السلمي وإنما كان ذلك قبل تحريم الخمر فحرمت من أجل ذلك انتهى ورواه الحاكم في مستدركه في كتاب الأشربة من طريق أحمد بن حنبل عن وكيع وعبد الرحمن بن مهدي كلاهما عن سفيان عن عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي قال دعانا رجل من الأنصار قبل أن تحرم الخمر فتقدم عبد الرحمن بن عوف فصلى بهم المغرب فقرأ * ( يا أيها الكافرون ) * فالتبس عليه فيها فنزلت * ( لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى ) * انتهى وقال صحيح الإسناد ولم يخرجاه قال وقد اختلف فيه على عطاء ثم رواه من طريق مسدد أنا خالد بن عبد الله عن عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن السلمي أن عبد الرحمن بن عوف صنع طعاما فدعا ناسا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فيهم علي بن أبي طالب فأكلوا من الطعام وشربوا من الخمر قبل أن تحرم فحضرت صلاة المغرب فقدموا عليا فقرأ قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ونحن عابدون ما عبدتم فأنزل الله تعالى * ( يا أيها الذين آمنوا
    لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ) * انتهى وقال صحيح الإسناد لكن حديث سفيان أصح فإنه أحفظ من رواه عن عطاء انتهى ورواه الطبري في تفسيره من طريقين أحدهما عن سفيان عن عطاء به والآخر عن حماد عن عطاء به وسمى المصلي في الطريقين عليا ثم أسند إلى ابن عباس قال نزلت هذه الآية قبل تحريم الخمر انتهى


    وابن ابي حاتم نفسه اخرج بسنده ايضا

    تفسير ابن أبي حاتم - ابن أبي حاتم الرازي - ج 1 - ص 196
    1035 حدثنا أبي ثنا سهل بن عثمان العسكري حدثني عيسى بن راشد قال : سمعت علي بن بذيعة قال : سمعت عكرمة يحدث عن ابن عباس قال : ما انزل الله اية في القران ، يقول فيها :
    يا أيها الذين امنوا الا كان على شريفها وأميرها ، ولقد عاتب الله أصحاب محمد في غير اية من القران وما ذكر عليا الا بخير ..


    السلام عليك يامولاي ياامير المؤمنين .. فداك روحي واهلي فدآ ...
    التعديل الأخير تم بواسطة شغف اللقاء; الساعة 18-09-2014, 10:18 AM.

  • #2
    لا تستغرب صدور هذه الافتراء فقد اتهموا رسول الله بالجنون والسحر والكذب فمن السهل ان يلصقون بوصيه الافتراءات
    فهم لم يسلموا ولم يؤمنوا البته ولذا لعنهم النبي الاعظم ولعن من رضي بفعلهم اعني الشجرة الملعونة ال ابي سفيان ومن سار خلفهم
    الوفاء دفن رمزه في كربلاء


    تعليق


    • #3
      احسنتم اخي ..

      الأ لعنة الله على ظالمي حقك يآمولاي في يومك وحتى الآن .. بآبي انت وامي ياامير المؤمنين

      احسنت على المرور الرائع اخي الكريم

      تعليق


      • #4
        * [ الخوارج هم من نسب هذه الفرية الى امير المؤمنين ] والحر تكفيه الإشارة !!

        *في المستدرك على الصحيحين للحاكم مع التلخيص للذهبي : [
        3199 ]

        أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ دُحَيْمٍ الشَّيْبَانِيُّ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ حَازِمٍ الْغِفَارِيُّ، ثنا أَبُو نُعَيْمٍ، وَقَبِيصَةُ، قَالَا: ثنا سُفْيَانُ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ، عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: دَعَانَا رَجُلٌ مِنَ الْأَنْصَارِ قَبْلَ تَحْرِيمِ الْخَمْرِ، فَحَضَرَتْ صَلَاةُ الْمَغْرِبِ، فَتَقَدَّمَ رَجُلٌ " فَقَرَأَ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ فَالْتَبَسَ عَلَيْهِ فَنَزَلَتْ {لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ} [النساء: 43] الْآيَةُ «هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ وَلَمْ يُخْرِجَاهُ»

        * قال الحاكم : وَفِي هَذَا الْحَدِيثِ فَائِدَةٌ كَثِيرَةٌ وَهِيَ أَنَّ الْخَوَارِجَ تَنْسِبُ هَذَا السُّكْرَ، وَهَذِهِ الْقِرَاءَةَ إِلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ دُونَ غَيْرِهِ وَقَدْ بَرَّأَهُ اللَّهُ مِنْهَا فَإِنَّهُ رَاوِي هَذَا الْحَدِيثِ "


        [التعليق - من تلخيص الذهبي] صحيح


        التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني; الساعة 21-09-2014, 05:34 PM.

        [
        الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ
        ]

        { نهج البلاغة }



        تعليق


        • #5
          احسنتم اخي .. لعن الله كل من افترى على امير المؤمنين صلوات الله عليه

          طيب الله مسعاك

          تحياتي لك

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X