إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسند صحيح عن عائشة أنها قالت ما رأيت أحدا كان أشبه كلاما و حديث من فاطمة برسول الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11


    بوركت جهودك المميزة
    وجزآكم الله خيرا
    دمتم بحفظ الله ورعايته



    تعليق


    • #12
      الأخ الفاضل ( الجياشي )
      شكراً لك على هذا المرور الطيب والأضافة القيمة .
      أقول : أم أبيها كان رسول الله (صلى الله الله عليه وآله) يلقبا أم أبيها لأنها كانت له بمثابت الأم تمنحه العطف والحنان والرعاية والعناية والأهتمام، وكان يبادلها نفس الشعور.
      خرج النبي (صلى الله عليه وآله) يوماً وهو آخذ بيد فاطمة فقال: " من عرف هذه فقد عرفها ومن لم يعرفها فهي فاطمة بنت محمد وهي بضعة مني وهي قلبي وروحي التي بين جنبي فمن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله".
      وقال أيضا: "رضا فاطمة من رضاي وغضبها من غضبي، من أرضى فاطمة فقد أرضاني ومن أرضاني فقد أرضى الله، ومن أغضب فاطمة فقد أغضبني ومن أغضبني فقد أغضب الله".
      واختصر الحديث في رواية أخرى عندما قال ( صلى الله عليه وآله):
      يا فاطمة إن الله يرضى لرضاك ويغضب لغضبك".
      هؤلاء الذين يحبهم الله تعالى ويحبونه تطابقت إرادته مع رغباتهم وأنفسهم فرضي بهم أولياء متميزين عن غيرهم من الأولياء ورضوا به ربا عرفوه حق معرفته حتى لم يعد هناك شيء بالنسبة إليهم يدركونه ويعرفونه ويخشونه ويرقبونه غير الله تعالى .

      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #13
        احسنتم أخي وقد : سأله علي عليه السلام يوماً فقال : يا رسول الله( صلى الله عليه وآله ) انا احب اليك ام فاطمة ؟ فقال : انت عندي اعز منها ، وهي احب منك . وهناك روايات كثيرة كلها تنص على محبة النبي ( صلى الله عليه وآله ) الاكرم للصديقة الزهراء سلام الله عليها .
        يا منبع الاسرار يا سر المهيمن في الممالك .
        يا قطب دائرة الوجود وعين منبعه كذلك .
        والعين والسر الذي منه تلقنت الملائك .

        تعليق


        • #14
          شكراً أخي ابو علي على هذه الأضافة القيمة والمرور الطيب
          تحياتي

          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          [/CENTER]

          تعليق


          • #15
            اللهم صل على محمد و آل محمد ،
            السلام عليكم و رحمة الله ، احسنتم استاذنا ، موضوع قيم و موفق .


            للأسف فإن المخالفين حتى مع من يحبونهم و يأتمون بهم غير منصفين!!

            فهاهي عائشه و التي هي على مقدمة أئمتهم تروي هذا الحديث و غيره الكثير من الاحاديث الدالة على عصمة الزهراء صلوات الله عليها و كمالها فضلاً عن دلالته على افضليتها!! ،
            و مع ذلك فهم يعرضون عن أحاديثها تلك و يحجمون عنها !! ، يتبعونها حين تشاء أهوائهم و ينحرفون عنها حين لا توافق رغباتهم ،

            و الاسوأ من كل ذلك ، انك حين تورد لهم مثل هذه الاحاديث في فضل الزهراء و اهل بيتها عليهم السلام ، ينقلونك من جوهر الموضوع و اساسه و يحرفونه فيقولون
            ( اذا كانت عائشه كما تدعون تبغض اهل البيت فلماذا تروي فضائلهم ؟؟! هذا دليل على انها تحبهم ) !!!!! ،

            و هذا لعمري عين الهزيمة و الفرار من تقبل الحقيقة المره !!! ، و الا ما علاقة هذا الكلام بالموضوع الذي يريد ان يثبت عصمة اهل البيت او افضليتهم ؟؟!! ،

            و لا ادري هل غفلوا عن ....
            ( و مليحةٌ شهِدتْ لها ضراتها *** و الفضل ما شهدتْ به الأعداءُ ) !!؟؟

            و هل غفلوا ان عائشه روتْ و لكن ما اتعظت بما روته ؟؟!!

            و قد قال تعالى عن لسان إبليس
            « قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلَصين » ، فهل نقول ان ابليس مؤمن لأنه مدح عباد الله المؤمنين بوصفه اياهم بالـ "مخلَصين" ؟؟!!!!!! ،

            عجيبٌ امرهم و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

            عذراً على الإطاله ، موفقين ان شاء الله


            التعديل الأخير تم بواسطة هذب يراعك; الساعة 19-10-2014, 03:13 PM.
            sigpic
            عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

            تعليق


            • #16
              الأخ الفاضل ( هذب يراعك )
              بارك الله فيك على هذه الأضافة القيمة
              والتسائلات المحرجة للقوم .
              وقد سألتهم منذ سنين هذا السؤال وقد عجزوا عن الجواب
              وهذا هو
              (السؤال)
              أخرج الألباني هذا الحديث في أكثر من موضوع وفي أكثر من كتاب من كتبه
              وصححه

              وهذا نص ما خطه :
              ( صحيح )
              عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال :
              وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة وجلت منها القلوب وذرفت منها العيون فقلنا يا رسول الله كأنها موعظة مودع فأوصنا قال :
              أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد وإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة
              رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه وابن حبان في صحيحه وقال الترمذي حديث حسن صحيح
              ج 1 ص 10 .
              [ صحيح الترغيب والترهيب - الألباني ]
              الكتاب : صحيح الترغيب والترهيب
              المؤلف : محمد ناصر الدين الألباني
              الناشر : مكتبة المعارف - الرياض
              الطبعة : الخامسة
              عدد الأجزاء : 3

              أقول وهنا نسأل السلفية أتباع
              عائشة ونقول :
              هل طبقت عائشة هذا الحديث الصحيح
              ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء من بعدي )
              في خروجها في حرب الجمل

              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              [/CENTER]

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X