بسم الله الرحمن الرحيم : اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم،،،،
يتربص النواصب على الاحاديث و فضائل اهل البيت عليهم السلام والامام علي اكثر الائمة ظلمه التاريخ ولم يتكفوا بذلك حيث قاموا وطعنوا فيعلمه ؟ نعم احد ذيول النهج المعاديللامام علي عليه السلام قام و طعن في علمالامام؟؟ هو ابن العربي المفسر السني قبل اننشرع في الكلام حول ما قاله في الامام علي نرى ما هو وزن هذاالعالم عند اهل الجرح والتعديل:
http://www.islamweb.net/newlibrary/s....php?ids=12815 سيراعلام النبلاء : ابن العربي الإمام العلامة الحافظ القاضي أبو بكر ، محمد بن عبد الله بن محمد بن عبد الله ، ابن العربي الأندلسي الإشبيلي المالكي ، صاحب التصانيف
اذا هو علامة كبير وصاحب تصانيف
نرىالآن ماذا قال في علمالامام وكيف تجرأ؟
في تفسيرهاحكام القرآن بتفسير آية عنده علم الكتاب :
http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=46&ID=1497 احكام القرآن لإبنالعربي: المسألة الثانية : اختلف فيمن عنده علم الكتاببعد ذكر قول مجاهد على أربعةأقوال :
الثالث : أنه علي بنأبي طالب ......
وأما من قال : إنه علي بن أبي طالب فعول على أحد وجهين : إما لأنه عنده أعلم المؤمنين ، وليس كذلك ; بل أبو بكروعمر وعثمان أعلم منه ، حسبما بيناه في أصولالدين في ذكر الخلفاء الراشدين ; أولقول النبي صلى الله عليه وسلم : { أنا مدينةالعلم وعلي بابها } . وهو حديث باطل ،النبي صلى الله عليه وسلم مدينة علم وأبوابهاأصحابها ; ومنهم الباب المنفسح ،ومنهم المتوسط على قدر منازلهم في العلوم . وأمامن قال : إنهم جميع المؤمنين فصدق ; لأن كل مؤمن يعلم الكتاب ، ويدرك وجه إعجازه ;يشهد للنبي صلى الله عليه وسلمب الصدق .
الآية عند المفسرين السنة اختلفوا فيها في عدة اقوال منضمنها انها في الامام علي لكن شاهدوا كيف انتقص هذا الناصبي من الامام علي صلوا ت الله عليه نبدا بالرد عليه بالتفصيل
النقطة الاولى : قال فيرده على انها نزلت فيالامام عليه السلام كيفتكون نزلت في علي و ابي بكر وعمر وعثمان اعلممنه ؟ ؟ فالرد من عدة وجوه :
الاول : الم تسمع تصريحات علمائك بأعلميةالامام علي على كل الصحابة من ضمنهم :
http://islamport.com/w/mtn/Web/3022/37041.htmمصنف ابن أبيشيبة : - حدثنا عبدة بن سليمان عن عبد الملك بن أبي سليمان قال قلتلعطاء كان فيأصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم أحد أعلممن علي قال لا والله ماأعلمه
الخلاصة : اسناده صحيح
الثاني : ربما يقال قول عطاءالخرساني ليس بحجة ؟ الجواب : نعطيك دليل منصحابي الذي يستحيل كذبه على النبي :
http://islamport.com/w/mtn/Web/3010/1736.htmمسند أحمد بن حنبل: 1720 - حدثناعبد الله حدثني أبي ثنا وكيع عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن عمرو بنحبشي قال خطبنا الحسن بن علي بعد قتل علي رضي الله عنهما فقال :لقد فارقكم رجلبالأمس ما سبقه الأولون بعلم ولا أدركه الآخرونان كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليبعثه ويعطيه الراية فلا ينصرف حتى يفتح لهوما ترك من صفراء ولا بيضاء الاسبعمائة درهم من عطائه كان يرصدها لخادم لأهله... تعليق شعيب الأرنؤوط : حسن
الثالث : ايضا ربما يظهر لنا ناصبي حاقد يقول الكل يؤخد منه ويردالا النبي ؟ نقول لك اقرأ ما صح عندك في حق الامام علي من رسول الله :
http://islamport.com/w/krj/Web/113/3341.htmتخريج أحاديثالإحياء : أما ترضين أن زَوّجْتُكِ أقدم أمتي سلما ، وأكثرهم علما، وأعظمهم حلما ؟ " وإسناده صحيح .
هذا وصلى الله على محمدو آل محمد
يتربص النواصب على الاحاديث و فضائل اهل البيت عليهم السلام والامام علي اكثر الائمة ظلمه التاريخ ولم يتكفوا بذلك حيث قاموا وطعنوا فيعلمه ؟ نعم احد ذيول النهج المعاديللامام علي عليه السلام قام و طعن في علمالامام؟؟ هو ابن العربي المفسر السني قبل اننشرع في الكلام حول ما قاله في الامام علي نرى ما هو وزن هذاالعالم عند اهل الجرح والتعديل:
http://www.islamweb.net/newlibrary/s....php?ids=12815 سيراعلام النبلاء : ابن العربي الإمام العلامة الحافظ القاضي أبو بكر ، محمد بن عبد الله بن محمد بن عبد الله ، ابن العربي الأندلسي الإشبيلي المالكي ، صاحب التصانيف
اذا هو علامة كبير وصاحب تصانيف
نرىالآن ماذا قال في علمالامام وكيف تجرأ؟
في تفسيرهاحكام القرآن بتفسير آية عنده علم الكتاب :
http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=46&ID=1497 احكام القرآن لإبنالعربي: المسألة الثانية : اختلف فيمن عنده علم الكتاببعد ذكر قول مجاهد على أربعةأقوال :
الثالث : أنه علي بنأبي طالب ......
وأما من قال : إنه علي بن أبي طالب فعول على أحد وجهين : إما لأنه عنده أعلم المؤمنين ، وليس كذلك ; بل أبو بكروعمر وعثمان أعلم منه ، حسبما بيناه في أصولالدين في ذكر الخلفاء الراشدين ; أولقول النبي صلى الله عليه وسلم : { أنا مدينةالعلم وعلي بابها } . وهو حديث باطل ،النبي صلى الله عليه وسلم مدينة علم وأبوابهاأصحابها ; ومنهم الباب المنفسح ،ومنهم المتوسط على قدر منازلهم في العلوم . وأمامن قال : إنهم جميع المؤمنين فصدق ; لأن كل مؤمن يعلم الكتاب ، ويدرك وجه إعجازه ;يشهد للنبي صلى الله عليه وسلمب الصدق .
الآية عند المفسرين السنة اختلفوا فيها في عدة اقوال منضمنها انها في الامام علي لكن شاهدوا كيف انتقص هذا الناصبي من الامام علي صلوا ت الله عليه نبدا بالرد عليه بالتفصيل
النقطة الاولى : قال فيرده على انها نزلت فيالامام عليه السلام كيفتكون نزلت في علي و ابي بكر وعمر وعثمان اعلممنه ؟ ؟ فالرد من عدة وجوه :
الاول : الم تسمع تصريحات علمائك بأعلميةالامام علي على كل الصحابة من ضمنهم :
http://islamport.com/w/mtn/Web/3022/37041.htmمصنف ابن أبيشيبة : - حدثنا عبدة بن سليمان عن عبد الملك بن أبي سليمان قال قلتلعطاء كان فيأصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم أحد أعلممن علي قال لا والله ماأعلمه
الخلاصة : اسناده صحيح
الثاني : ربما يقال قول عطاءالخرساني ليس بحجة ؟ الجواب : نعطيك دليل منصحابي الذي يستحيل كذبه على النبي :
http://islamport.com/w/mtn/Web/3010/1736.htmمسند أحمد بن حنبل: 1720 - حدثناعبد الله حدثني أبي ثنا وكيع عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن عمرو بنحبشي قال خطبنا الحسن بن علي بعد قتل علي رضي الله عنهما فقال :لقد فارقكم رجلبالأمس ما سبقه الأولون بعلم ولا أدركه الآخرونان كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليبعثه ويعطيه الراية فلا ينصرف حتى يفتح لهوما ترك من صفراء ولا بيضاء الاسبعمائة درهم من عطائه كان يرصدها لخادم لأهله... تعليق شعيب الأرنؤوط : حسن
الثالث : ايضا ربما يظهر لنا ناصبي حاقد يقول الكل يؤخد منه ويردالا النبي ؟ نقول لك اقرأ ما صح عندك في حق الامام علي من رسول الله :
http://islamport.com/w/krj/Web/113/3341.htmتخريج أحاديثالإحياء : أما ترضين أن زَوّجْتُكِ أقدم أمتي سلما ، وأكثرهم علما، وأعظمهم حلما ؟ " وإسناده صحيح .
هذا وصلى الله على محمدو آل محمد
تعليق