إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النخبة الدعیه مولا امير المؤ منين ع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النخبة الدعیه مولا امير المؤ منين ع

    - یعلم رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم هذه الدعا لامير المؤ منين عليهالسلام حین ارسله الی الیمن
    اللهم انى اتوجه اليك بلاثقه منى بغيرك و لا رجاء ياوى بى الا اليك ، و لا قوه اتكل عليها، و لا حيله الجا اليها الا طلب فضلك و التعرض لرحمتك ، و السكون الى احسن عادتك ، و انت اعلم بما سبق لى فى و جهى هذا مما احب و اكره ، فانما اوقعت على فيه قدرتك ، فمحمود فيه بلاوك ، متضح فيه قضاوك ، و انت تمحو ما تشاء و تثبت و عندك ام الكتاب .
    اللهم فاصرف عنى مقادير كل بلاء و مقاصر كل لاواء وابسط على كنفا من رحمتك و سعه من فضلك و لطفا من عفوك ، حتى لا احب تعجيل ما اخرت و لا تاخير ما عجلت ، و ذلك مع ما اسالك ان تخلفنى فى اهلى و ولدى و صروف حزانتى باحسن ما خلفت به غائبا من المومنين ، فى تحصين كل عوره و ستر كل سيئه و حط كل معصيه و كفايه كل مكروه ، و ارزقنى على ذلك شكرك و ذكرك و حسن عبادتك و الرضا بقاضاءك .
    يا ولى المومنين و اجعلنى و ولدى و ما خولتينى و رزقنى من المومنين و المومنات فى حماك الذى لايستباح ، و ذمتك التى لاتخفر، و جوارك الذى لايرام ، و امانك الذى لاينقض ، و سترك الذى لايهتك ، فانه من كان فى حماك و ذمتك و جوارك و امانك و سترك كان آمنا محفوظا، و لا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم .



    - الدعا مولانا لامیر المومنین (فی یوم الحرب الجمل )(قبل الحرب)
    اللهم انى احمدك و انت للحمد اهل ، على حسن صنعك الى و تعطفك على ، و على ما وصلتنى به من نورك ، و تداركتنى به من رحمتك ، و اسبغت على من نعمتك ، فقد اصطنعت عندى يا مولاى ما يحق لك به جهدى و شكرى لحسن عفوك و بلائك القديم عندى ، و تظاهر نعمائك على و تتابع اياديك لدى ، لم ابلغ احراز حظى و لا صلاح نفسى .
    و لكنك يا مولاى بداتنى اولا باحسانك ، فهديتنى لدينك و عرفتنى نفسك و ثبتنى فى امورى كلها بالكفايه و الصنع لى ، فصرفت عنى جهد البلاء، و منعت منى محذور القضاء، فلست اذكر منك الا جميلا، و لم الا تفضيلا، يا الهى كم من بلاء و جهد صرفته عنى و اريتينه فى غيرى ، فكم من نعمه اقررت بها عينى و كم من صنيعه شريفه لك عندى ، الهى انت الذى تجيب عند الا ضطرار دعوتى ، و انت الذى تنفس عند الغموم كربتى .
    و انت الذى تاخذ لى من الاعداء بظلامتى ، فما وجدتك ولا اجدك بعيدا منى حين اريدك ، و لا منقبضا عنى حين اسالك و لا معرضا عنى حين ادعوك ، فانت الهى اجد صنيعك عندى محمودا و حسن بلاءك عندى موجودا، و جميع افعالك عندى جميلا، يحمدك لسانى و عقلى و جوارحى و جميع ما اقلت الارض منى .
    يا مولاى اسالك بنورك الذى اشتققته من عظمتك ، و عظمتك التى اشتققتها من مشيتك ، و اسالك باسمك الذى علا، ان تمن على بواجب شكرى نعمتك . رب ما احرصنى على ما زهدتنى فيه و حثتنى عليه ، ان لم تعنى على دنياى بزهد و على آخرتى بتقواى هلكت ربى . دعتنى دواعى الدنيا من حرث النساء و البنين .
    فاجبتها سريعا و ركنت اليها طائا، و دعتنى دواعى الاخره من الزهد والا جتهاد، فكبوت لها و لم اسارع اليها مسارعتى الى الحطام الهامد و الهشيم البائد و السراب الذاهب عن قليل ، رب خوفتنى و شوفتنى و احتججت على ، فما خفتك حق خوفك و اخاف ان اكون قد تثبطت عن السعى لك ، و تهاونت بشى ء من احتجاجك .
    اللهم فاجعل فى هذه الدنيا سعيى لك و فى طاعتك ، و املا قلبى خوفك و حول تثبيطى و تهاونى و تفريطى و كلما اخافه من نفسه فرقا منك و صبرا على طاعتك و عملا به ، يا ذالجلال و الاكرام ، و اجعل جنتى من الخطايا حصينه و حسناتى مضاعفه فانك تضاعف لمن تشاء.
    اللهم اجعل درجاتى فى الجنان رفيعه ، و اعوذ بك ربى من رفيع المطعم و المشرب ، و اعوذ بك من شر ما اعلم و من شر ما لا اعلم ، و اعوذ بك من الفوحش كلها ما ظهر منها و ما بطن ، و اعوذ بك ربى ان اشترى الجهل بالعلم كما اشترى غيرى ، او السفه بالحلم او الجزع بالصبر و الظلاله بالهدى او الكفر بالايمان ، يا رب من على بذلك ، فانك تتولى الصالحين و لا تضيع اجر المحسنين و الحمدلله رب العالمين .


    3 - الدعا مولانا لامیر المومنین فی بدا الحرب الصفین
    من الكتاب صفين عبدالعزيز جلودى (ابو احمد بن يحيى بن احمد بن عيسى (332) من العلما شيعه :
    بسم الله الرحمان الرحيم ، لاحول ولا قوه الا بالله العلى العظيم ، اللهم اياك نعبد و اياك نستعين . يا الله يا رحمان يا رحيم ، يا احد يا صمد يا اله محمد، اليك نقلت الاقدام ، و افضلت القلوب و شخصت الابصار و مدت الاعناق و طلبت الحوائج و رفعت الايدى .
    اللهم افتح بيننا و بين قومنا بالحق و انت خير الفاتحين . ثم یقول 3 مره
    : لا اله الا الله و الله اكبر.


    التعديل الأخير تم بواسطة محمد رسول (ایرانی); الساعة 07-10-2014, 08:17 PM.
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X