إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فقيه شافعي : التوسل بالنبي يكفر الذنوب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فقيه شافعي : التوسل بالنبي يكفر الذنوب

    بسم الله الرحمن الرحيم : اللهم صل على محمد و آل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،
    البشارات قادمة انشاء الله بأعتراف كل سلفي بزوال كثير من معتقداتهم الفاسدة لكن البعض تأخذه العزه بالاثم ويعاند قبل فترة اعترف احد اكبر الشيوخ السلفية المحاورين في غرف البالتوك ان التوسل بالنبي جائز ؟ او سؤال الله بجاه النبي وبأهل بيته شرعا جائز ؟؟ فعلا لو نناقشهم في هذه المسألة نجد الافلاس الكامل بحيث ان الادلة مفقودة ؟ يحاورون على اساس ان التوسل حرام وهذا ما يتوهم به السلفي البسيط
    لا يعلم المسكين ان لا يوجد حتى ربع دليل حديث نبوي او حتى اثر عن صحابي يحرم التوسل بالنبي سواء في حياته او بعد مماته كل ما هنالك شربكة احاديث مع بعضها البعض وزجها في موضوع التوسل بشكل غريب كثيرا مما طرحنا ادلة التوسل بالنبي بأدلة كثيرة وبالاسانيد الجياد ومن امثلتها حديث عمر بن الخطاب في توسل آدم بالنبي .........
    عالم شافعي يصرح ما نصه :

    الكتاب : بشارة المحبوب بتكفير الذنوب
    المؤلف : القابوني
    مصدر الكتاب : موقع الوراق
    http://www.alwarraq.com
    [ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]

    وعن عمر - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لما اقترف آدم الخطيئة، قال: يا رب أسألك بحق محمد. ألا غفرت لي؟ فقال الله تعالى: يا آدم كيف عرفت محمدا ولم أخلقه بعد؟ قال " لأنك لما خلقتني بيدك، ونفخت فىّ من روحك رفعت راسي فرايت على قوائم العرش مكتوبا لا إله إلا الله محمد رسول الله، فعلمت أنك لم تضف إلى إسمك إلا أحب الخلق إليك، فقال الله تعالى: صدقت يا آدم، إنه لأحب الخلق إلىَّ، وإذ سألتني بحقه فقد غفرت لك، ولولا محمد ما خلقتك، ولا غفرت لك). رواه الحاكم وقال: صحيح الإسناد والبيهقي
    http://islamport.com/w/akh/Web/209/19.htm


    ترجمة العالم الشافعي :

    http://islamport.com/w/trj/Web/1004/980.htmالأعلام للزركلي : (القابوني) * (787 - 869 ه = 1385 - 1465 م) عبد الرحمن بن خليل بن سلامة، زين الدين الاذرعي القابوني، ويعرف بابن الشيخ خليل: فقيه شافعي، أصله من أذرع (بحوران) ومولده ودراسته في القابون (ضاحية دمشق) وسمع الحديث بالقاهرة، وحدث.
    وخطب وأم بجامع بني أمية، وصنف (بشارة المحبوب بتكفير الذنوب - خ)


    اقتداء علماء السنة بهذا التوسل :

    القرطبي المفسر المعروف :
    http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=48&surano=9&ayano=10 0 الجامع لأحكام القرآن للقرطبي : سورة براءة » قوله تعالى والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار ...... حشرنا الله في زمرته ولا حاد بنا عن طريقته وملته بحق محمد وآله .


    البيهقي صاحب السنن :
    http://islamport.com/w/mtn/Web/969/3318.htm السنن الكبرى للبيهقي : صاحبها افضل الصلوات والتسليم وذلك بعناية سيدى ومولاى الوالد العلامة عز الاسلام محمد بن اسمعيل الامير حفظه الله وحماه وبلغه من خير الدارين ما يهواه بحق محمد وآله

    العجيب في الامر في هذا الموضوع بالذات ان السلفي لا يستطيع الاقرار ان التوسل بالنبي سواء في حياته او بعد موته فقط انفرد بها ابن تيمية ؟ يا ترى هل تخجل يا سلفي من عقيدتك ؟ نقول لكم يكفي ما فعله العلامة السبكي في عالمكم المجسم :

    الكتاب : فيض القدير
    الناشر : دار الكتب العلمية بيروت - لبنان الطبعة الاولى 1415 ه - 1994 م
    [ ترقيم الكتاب موافق للمطبوع ]


    قال السبكي ويحسن التوسل والاستعانة والتشفع بالنبي إلى ربه ولم
    ينكر ذلك أحد من السلف ولا من الخلف حتى جاء ابن تيمية فأنكر ذلك وعدل عن الصراط المستقيم وابتدع ما لم يقله عالم قبله وصار بين أهل الإسلام مثله انتهى.

    http://islamport.com/w/srh/Web/1227/898.htm

    وصلى الله على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين ،،،،،

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد احسنتم وبارك الله فيكم

    تعليق


    • #3
      حياكم الله اخي الكريم

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم
        احسنتم اخي الكريم فالتوسل بالنبي و اهل بيته من اعظم القربات و تحريم التوسل بدعة تيميه بإمتياز و معلومٌ لدينا مصير المبتدع في الاخره
        sigpic

        تعليق


        • #5
          عليكم السلام والرحمة والاكرام ،،،
          بوركتم اختي الفاضلة فعلا شذ ابن تيمية ومن تبعه في تحريم التوسل ويقيدوها في حال حياته اذا ماذا يقولون في الآية الكريمة وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا .... هنا سيقولون في حال حياته فقط اذا صار القرآن في زمن محدد لا يصلح لكل زمان ومكان

          مشكورين على المرور الطيب ووفقكم الله لخدمة محمد وآل محمد

          تعليق


          • #6
            اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
            الاخ الفاضل عيسى حياك الله تعالى
            لاشك ولاريب ان التوسل في الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله وسلم) من الامور الجائزة بل المستحبه عند اغلب الفرق الاسلامية ..
            ولاعبرة بقول ابن تيمية حينما حرم التوسل بالرسول الاكرم (صلى الله عليه واله ) لانه خالف القران والسنة في ذلك ,بل خالف كبار ائمة المذاهب

            فينقل السمهودي في كتابه وفاء الوفا ج 2 ص 422 عن القاضي عياض في الشفاء بسند جيد عن أبي حميد ، قال : ناظر أبو جعفر مالكا في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال مالك : يا ابا جعفر المنصور ، لا ترفع صوتك في هذا المسجد ، فإن الله تعالى أدب قوما فقال ( لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي . . . الآية ) ومدح قوما فقال ( إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله . . . الآية )
            وذم قوما فقال ( إن الذين ينادونك من وراء الحجرات . . . الآية ) وإن حرمته ميتا كحرمة حيا ، فاستكان لها أبو جعفر ، فقال يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . فقال : لم تصرف وجهك عنه ، وهو وسيلتك ووسيلة أبيك آدم عليه السلام إلى الله يوم القيامة ؟ بل استقبله واستشفع به فيشفعك الله ، قال الله تعالى ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم . . . الآية ) انتهى .
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #7
              اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،
              احسنتم استاذنا وتاج راسنا الهادي لا بد من الالتفات الى نقاط مهمة في هذه المسألة هل جاء في فقه القدماء اجماعا على حرمة التوسل والاستغاثة وحتى التبرك وزيارة الاضرحة ؟ هنا أقول وجدت في موقع اسلام ويب ما نصه :


              السؤال :

              لقد تفضلتم مشكورين بنقل كلام شيخ الاسلام ابن تيمية في الفتوى رقـم: 129945، بعنوان: الدعاء الوارد في قضاء الحاجة هل هو مشروع بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم؟ أم هو خاص بحياته صلى الله عليه وسلم؟.
              وهل المذاهب الأربعة متفقة على هذا الكلام؟ أم أنه يوجد من يجيز الدعاء به بعد النبى صلى الله عليه وسلم؟.

              الجواب :

              فخلاف الناس في مسألة التوسل معروف مشهور، وقد كثر الكلام فيها بين مثبت وناف، وادعى السبكي الشافعي أن التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم جائز إجماعا، وأنه لم ينكره أحد من السلف ولا من الخلف حتى جاء ابن تيمية فأنكره، ...... الخ


              قلت : هل انفرد السبكي بهذا القول الجواب نجده عند شيخ الإسلام في زمانه وهو الرملي الشافعي :

              http://islamport.com/w/ftw/Web/1712/2774.htm فتاوى الرملي الشافعي : سُئِلَ ) عَمَّا يَقَعُمِنْ الْعَامَّةِ مِنْ قَوْلِهِمْ عِنْدَ الشَّدَائِدِ يَا شَيْخُ فُلَانٌ يَا رَسُولَاللَّهِ وَنَحْوِ ذَلِكَ مِنْ الِاسْتِغَاثَةِ بِالْأَنْبِيَاءِ وَالْمُرْسَلِينَ وَالْأَوْلِيَاءِ وَالْعُلَمَاءِوَالصَّالِحِينَ فَهَلْ ذَلِكَ جَائِزٌ أَمْ لَا ( فَأَجَابَ ) بِأَنَّالِاسْتِغَاثَةَ بِالْأَنْبِيَاءِ وَالْمُرْسَلِينَ وَالْأَوْلِيَاءِ وَالْعُلَمَاءِوَالصَّالِحِينَ جَائِزَةٌ وَلِلرُّسُلِ وَالْأَنْبِيَاءِ وَالْأَوْلِيَاءِ وَالصَّالِحِينَ إغَاثَةٌ بَعْدَمَوْتِهِمْ


              اذا نقول لم يشذ السبكي بقوله ان التوسل بالنبي جائز بعد وفاته وشاركه الكثير من العلماء في هذا الامر

              وأخيرا : المضحك في السلفية انهم يعترفون ان المسألة هذه محل خلاف بين العلماء !!! طيب طالما هي محل خلاف على أي أساس تكفر الناس وتقول عنهم مشركين او مبتدعين او او .... ؟؟ لو فكروا قليلا لوجدوا نفسهم تافهين لكن مستحيل ان السلفي يشغل عقله

              وصلى الله على محمد وآل محمد

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X