.....للاخ الاستاذ علي الفاطمي ::
.....احبتي اليس هذا شعارنا في كل عام وفي كل يوم الحسين يوحدنا والحسين هو اصل الامامه في مدرستنا فيعني ان الاصل متفقون عليه فلماذا نجعل بعض الممارسات المختلف فيها تفرق قلوبنا وبدل ان يكون يوم العاشر الذي هو عزاء الله الاكبر على سيد السهداء يكون يوم هتك حرمه الاخرين والتجاوز على العلماء ويتحضر الشعراء والرواديد ويتركون قضيه الحسين وتصبح القصيدة كلها تجاوزات على الاخرين وينسون القضيه الحسينيه التي هي الاصل في حياتنا نحن الشيعه فاقسم عليكم بالحسين لاتجعلوا الاخر ينجح بان يفرق قلوبنا ويولد البغضاء في نفوسنا ويجعلنا نكرة بعضنا البعض فيصل الى مبتغاة بل فلنريهم العكس كلنا موالون للحسين ومعه ان شاء الله
( التطبير هل هو ضرورة دينيه ام ضرورة علمائيه )
في المقدمه يجب ان نبين ماهو الفرق بين الاثنين
1- الضرورة الدينيه من ينكرها يخرج عن الدين او تكون مذهبيه فيخرج عن المذهب
2- الضرورة العلمائيه من ينكرها لايخرج عن الدين لانها تبقى تحت اجتهادات العلماء وكل انسان يتبع فتوى من يقلد فمن ينكرها لاتكون حجه عليه ولايخرج عن الدين
(اذن لو كانت قضيه التطبير ضرورة دينيه فانكرها الكثير من علماء الشيعه فهل يعقل ان نقول ان هولاء العلماء خارجون عن الدين فماذا سوف يبقى من التشيع اذن هي احبتي ضرورة علمائيه اي من ينكرها لايخرج عن الدين بل تبقى كل عالم واجتهادة اي قضيه خاضعه للاجتهاد الديني اذا فلماذا من لم يطبر يتهم انه كافر ونزديق وانه خرج عن المله وانه مخلد في نار جهنم وكانما هذا الشخص الذي يوجه هذة الكلمات هو ناطق عن الله فيدخل النار من يشاء ويخرج من يشاء فيا احبتي هي تقع تحت الضرورات الدينيه وتخضع للزمان والمكان فانها في زمن تكون مقبوله وفي زمن تكون مرفوضه والعلماء من يحددها )
.....احبتي اليس هذا شعارنا في كل عام وفي كل يوم الحسين يوحدنا والحسين هو اصل الامامه في مدرستنا فيعني ان الاصل متفقون عليه فلماذا نجعل بعض الممارسات المختلف فيها تفرق قلوبنا وبدل ان يكون يوم العاشر الذي هو عزاء الله الاكبر على سيد السهداء يكون يوم هتك حرمه الاخرين والتجاوز على العلماء ويتحضر الشعراء والرواديد ويتركون قضيه الحسين وتصبح القصيدة كلها تجاوزات على الاخرين وينسون القضيه الحسينيه التي هي الاصل في حياتنا نحن الشيعه فاقسم عليكم بالحسين لاتجعلوا الاخر ينجح بان يفرق قلوبنا ويولد البغضاء في نفوسنا ويجعلنا نكرة بعضنا البعض فيصل الى مبتغاة بل فلنريهم العكس كلنا موالون للحسين ومعه ان شاء الله
( التطبير هل هو ضرورة دينيه ام ضرورة علمائيه )
في المقدمه يجب ان نبين ماهو الفرق بين الاثنين
1- الضرورة الدينيه من ينكرها يخرج عن الدين او تكون مذهبيه فيخرج عن المذهب
2- الضرورة العلمائيه من ينكرها لايخرج عن الدين لانها تبقى تحت اجتهادات العلماء وكل انسان يتبع فتوى من يقلد فمن ينكرها لاتكون حجه عليه ولايخرج عن الدين
(اذن لو كانت قضيه التطبير ضرورة دينيه فانكرها الكثير من علماء الشيعه فهل يعقل ان نقول ان هولاء العلماء خارجون عن الدين فماذا سوف يبقى من التشيع اذن هي احبتي ضرورة علمائيه اي من ينكرها لايخرج عن الدين بل تبقى كل عالم واجتهادة اي قضيه خاضعه للاجتهاد الديني اذا فلماذا من لم يطبر يتهم انه كافر ونزديق وانه خرج عن المله وانه مخلد في نار جهنم وكانما هذا الشخص الذي يوجه هذة الكلمات هو ناطق عن الله فيدخل النار من يشاء ويخرج من يشاء فيا احبتي هي تقع تحت الضرورات الدينيه وتخضع للزمان والمكان فانها في زمن تكون مقبوله وفي زمن تكون مرفوضه والعلماء من يحددها )