إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام المهدي في مصادر اهل السنة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامام المهدي في مصادر اهل السنة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يستغرب الباحث حينما يطلع على الروايات الوارده عند الفريقين والتي تتحدث عن ظهور الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ومع تواتر تلك الروايات يجد هناك منكري للقضية المهدوية ؟؟!
    فقد تواتر الحديث عن الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله) في الامام المهدي (عليه السلام)، وان اسمه اسم النبي (صلى الله عليه وآله)، وكنيته كنيته, يملأ الارض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً.
    وهذه الاحاديث بكثرة لا يمكن حصرها, فلا يكاد يخلو منها كتاب في الحديث أو معجم في التراجم والسير, ولو تصدّينا لجمع ما أمكن منها لكانت موسوعة كبرى في الحديث.
    وهذا إن دل على شيء فإنّما يدل على تواتر حديث المهدي (عليه السلام)، وان الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله) كان يبشر الامة الاسلامية بظهوره في كل ناد ومحفل, ومنتدى ومجمع.
    واليك بعض هذه الاحاديث التي انتقيناها من بعض كتب السنة:
    1 (اخذ (صلى الله عليه وآله) بيد علي فقال : (يخرج من صلب هذا فتى يملأ الارض قسطاً وعدلاً, فاذا رأيتم ذلك فعليكم بالفتى التميمي فانه يقبل من قبل المشرق وهو صاحب راية المهدي))). (الفتاوى الحديثية : 27 لأحمد شهاب الدين بن حجر الهيتمي).
    2 :عن أنس بن مالك قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ( نحن بنو عبد المطلب سادات أهل الجنة انا وحمزة وعلي وجعفر بن أبي طالب والحسن والحسين والمهدي). (ذخائر العقبى للطبري: 15).
    3: قال : (من أنكر خروج المهدي فقد كفر بما أنزل على محمّد ومن أنكر خروج الدجّال كفر). (فرائد السمطين للشافعي).
    4: قال (صلى الله عليه وآله): ( يلتفت المهدي وقد نزل عيسى بن مريم كانما يقطر من شعره الماء فيقول المهدي: تقدّم فصلّ بالناس . فيقول عيسى : انما اقيمت الصلاة لك فيصلي خلف رجل من ولدي). (الصواعق المحرقة: 98).
    5: عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (المهدي منّي اجلى الجبهة اقنى الانف يملأ الارض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ويملك سبع سنين). (مسند أبي داود : 4 / 152).
    6: عن أبي سعيد الخدري: ان رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال : (يخرج في آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث وتخرج الارض نباتها, ويعطى المال صحاحاً, وتكثر الماشية وتعظم الامة, ويعيش سبعاً أو ثمانياً يعني حججاً). (المستدرك على الصحيحين : 4 / 557).
    7: عن أبي سعيد الخدري قال: خشينا ان يكون بعد نبينا حدث فسألنا نبي الله (صلى الله عليه وآله) فقال : (ان في أمتي المهدي يخرج يعيش خمساً أو سبعاً او تسعاً) قال : قلنا : وما ذاك؟ قال: (سنين). قال: (فيجيء اليه الرجل فيقول: يا مهدي اعطني اعطني. قال: فيحثى له في ثوبه ما استطاع ان يحمله). (صحيح الترمذي : 2 / 46)
    8: قال (صلى الله عليه وآله) لفاطمة (عليها السلام): (المهدي من ولدك). (أربعين حديث في المهدي لابي نعيم الاصفهاني: الحديث الرابع).
    9: قال (صلى الله عليه وآله): (اذا نادى مناد من السماء ان الحق في آل محمد فعند ذلك يخرج المهدي). (عقد الدرر للمقدسي الشافعي : الباب السابع). فأصل فكرة المهدي (عليه السلام) من المسائل المتفق عليها بين المسلمين, إلاّ من شذّ وندر, وكذلك أصل فكرة المنقذ مسألة متفق عليها بين الأديان
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    الصريح
    بارك الله فيكم
    شكرا لكتابتكم الموضوع
    نأمل المزيد من الكتابات الرائعه

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X