السلام عليكم أيها الإخوة والأخوات جميعا ورحمة الله وبركاته
وصلتنا رسالة من بعض الإخوة وهي مجموعة أسألة من وهابي
وسنحاول بعون الله وقوته أن نرد على هذه الأسألة التي هي مغالطات كلامية لا أكثر
وسوف تكون الأجوبة عبارة عن حلقات حتى تعم الفائدة
وما توفيقي إلا بالله العلي العظيم.
وإليكم نص الرسالة
((بأن لا يوجد اي شيء اسمه شيعه او شيعي او تشيع ...
هل تؤمن أيها الشيعي بالقضاء والقدر؟
إن قلت نعم سأقول لك لماذ تضرب نفسك وتجلد ظهرك
وتصرخ وتبكي على الحسين؟
وإن قلت أنك ﻻتؤمن بالقضاء والقدر انتهى اﻷمر بإعتراضك على قضاء الله وعدم رضاك بحكمته.
السؤال الثاني :
من أمرك أيها الشيعي أن تفعل هذه اﻷفعال في عاشوراء؟
إن قلت الله ورسوله أمراني بهذا سأقول لك أين الدليل؟
وإن قلت لي لم يأمرك أحد سأقول لك هذه بدعة
وإن قلت أهل البيت أمروني سأطالبك أن تثبت من فعل هذا منهم؟
وإن قلت أني أعبر عن حبي ﻷهل البيت فسأقول لك إذاً كل المعممين يكرهون أهل البيت ﻷننا ﻻنراهم يلطمون وأهل البيت يكرهون بعضهم بعضاً ﻷنه ﻻ يوجد أحد منهم لطم وطبر على اﻵخر
السؤال الثالث :
هل خروج الحسين لكربﻼء وقتله هناك عز لﻺسﻼم والمسلمين أم ذل لﻺسﻼم والمسلمين ؟
إن قلت عز لﻺسﻼم سأقول لك ولماذ تبكي على يوم فيه عز لﻺسﻼم والمسلمين أيسوؤك أن ترى عز لﻺسﻼم؟
وإن قلت ذﻻً لﻺسﻼم والمسلمين سأقول لك وهل نسمي الحسين مذل اﻹسﻼم والمسلمين؟
ﻷن الحسين في معتقدك أيها الشيعي يعلم الغيب ومنها يكون الحسين قد علم أنه سيذل اﻹسﻼم والمسلمين .
السؤال الرابع :
مالذي استفاده الحسين رضي الله عنه من الخروج لكربﻼء والموت هناك؟
إن قلت خرج ليثور على الظلم فسأقول لك ولماذا لم يخرج أبوه علي بن أبي طالب على من ظلموه ؟ أم أن الحسين أعلم من أبيه أو أن أبيه لم يتعرض للظلم أو أن علي لم يكن شجاعاً ليثور على الظلم ؟
ولماذا لم يخرج أخوه الحسن على معاوية بل صالحه وسلمه البﻼد والعباد فأي الثﻼثة كان مصيباً ؟
السؤال الرابع :
لماذا أخذ الحسين معه النساء واﻷطفال لكربﻼء؟
إن قلت أنه لم يكن يعلم ماسيحصل لهم سأقول لك لقد نسفت العصمة المزعومة التي تقول أن الحسين يعلم الغيب.
وإن قلت أنه يعلم فسأقول لك هل خرج الحسين ليقتل أبناؤه ؟
وإن قلت أن الحسين خرج لينقذ اﻹسﻼم كما يردد علمائك فسأقول لك وهل كان اﻹسﻼم منحرفاً في عهد الحسن ؟ وهل كان اﻹسﻼم منحرفاً في عهد علي؟
ولماذا لم يخرجا ﻹعادة اﻹسﻼم؟
فأما أن تشهد بعدالة الخلفاء وصدقهم ورضى علي بهم أو تشهد بخيانة علي والحسن لﻺسﻼم.
السؤال الخامس :
من قتل الحسين ؟
إن قلت يزيد بن معاوية سأطالبك بدليل صحيح من كتبك ( ﻻتتعب نفسك بالبحث فﻼ يوجد دليل (في كتبك يثبت أن يزيد قتل أو أمر بقتل الحسين
وإن قلت شمر بن ذي الجوشن سأقول لك لماذ تلعن يزيد ؟
إن قلت الحسين قتل في عهد يزيد فسأقول لك أن إمامك الغائب المزعوم مسؤول عن كل قطرة دم نزفت من المسلمين ففي عهده ضاعت العراق وفلسطين وافغانستان وتقاتل الشيعة وهو يتفرج ولم يصنع شيء .
(الشيعة يعتقدون أن إمامهم الغائب هو الحاكم الفعلي للكون )
السؤال السادس :
أيهما أشد على اﻹسﻼم والمسلمين وفاة النبي صلى الله عليه وسلم أم مقتل الحسين ؟
إن قلت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم سأقول لك لماذا ﻻنراكم
تلطمون على النبي؟
وإن قلت مقتل الحسين أشد ستثبت للناس أن النبي ﻻقدر له عندكم وأنكم تفضلون عليه الحسين.
السؤال السابع :
الحسين رضي الله عنه (في دين الشيعة ) يعلم الغيب كامﻼً فهل خرج منتحراً وأخذ معه أهله؟
إن قلت نعم طعنت بالحسين واتهمته بقتل نفسه وأوﻻده.
وإن قلت ﻻ نسفت عصمته وأسقطت إمامته ..
السؤال الثامن :
يقول علمائكم أن لﻸئمة وﻻية تكوينية تخضع لسيطرتها جميع ذرات الكون ، فهل كان شمر قاتل الحسين يخضع لوﻻية التكوينية؟
إن قلت نعم فهذا يعني أن الحسين مات منتحراً ﻷنه لم يستخدم وﻻيته التكوينية ))
. أرجو الرد على هذا الاسئلة لان والله أغضبني والصراحة لااملك الجواب الكافي له .وجزاكم الله خير الجزاء
وصلتنا رسالة من بعض الإخوة وهي مجموعة أسألة من وهابي
وسنحاول بعون الله وقوته أن نرد على هذه الأسألة التي هي مغالطات كلامية لا أكثر
وسوف تكون الأجوبة عبارة عن حلقات حتى تعم الفائدة
وما توفيقي إلا بالله العلي العظيم.
وإليكم نص الرسالة
((بأن لا يوجد اي شيء اسمه شيعه او شيعي او تشيع ...
هل تؤمن أيها الشيعي بالقضاء والقدر؟
إن قلت نعم سأقول لك لماذ تضرب نفسك وتجلد ظهرك
وتصرخ وتبكي على الحسين؟
وإن قلت أنك ﻻتؤمن بالقضاء والقدر انتهى اﻷمر بإعتراضك على قضاء الله وعدم رضاك بحكمته.
السؤال الثاني :
من أمرك أيها الشيعي أن تفعل هذه اﻷفعال في عاشوراء؟
إن قلت الله ورسوله أمراني بهذا سأقول لك أين الدليل؟
وإن قلت لي لم يأمرك أحد سأقول لك هذه بدعة
وإن قلت أهل البيت أمروني سأطالبك أن تثبت من فعل هذا منهم؟
وإن قلت أني أعبر عن حبي ﻷهل البيت فسأقول لك إذاً كل المعممين يكرهون أهل البيت ﻷننا ﻻنراهم يلطمون وأهل البيت يكرهون بعضهم بعضاً ﻷنه ﻻ يوجد أحد منهم لطم وطبر على اﻵخر
السؤال الثالث :
هل خروج الحسين لكربﻼء وقتله هناك عز لﻺسﻼم والمسلمين أم ذل لﻺسﻼم والمسلمين ؟
إن قلت عز لﻺسﻼم سأقول لك ولماذ تبكي على يوم فيه عز لﻺسﻼم والمسلمين أيسوؤك أن ترى عز لﻺسﻼم؟
وإن قلت ذﻻً لﻺسﻼم والمسلمين سأقول لك وهل نسمي الحسين مذل اﻹسﻼم والمسلمين؟
ﻷن الحسين في معتقدك أيها الشيعي يعلم الغيب ومنها يكون الحسين قد علم أنه سيذل اﻹسﻼم والمسلمين .
السؤال الرابع :
مالذي استفاده الحسين رضي الله عنه من الخروج لكربﻼء والموت هناك؟
إن قلت خرج ليثور على الظلم فسأقول لك ولماذا لم يخرج أبوه علي بن أبي طالب على من ظلموه ؟ أم أن الحسين أعلم من أبيه أو أن أبيه لم يتعرض للظلم أو أن علي لم يكن شجاعاً ليثور على الظلم ؟
ولماذا لم يخرج أخوه الحسن على معاوية بل صالحه وسلمه البﻼد والعباد فأي الثﻼثة كان مصيباً ؟
السؤال الرابع :
لماذا أخذ الحسين معه النساء واﻷطفال لكربﻼء؟
إن قلت أنه لم يكن يعلم ماسيحصل لهم سأقول لك لقد نسفت العصمة المزعومة التي تقول أن الحسين يعلم الغيب.
وإن قلت أنه يعلم فسأقول لك هل خرج الحسين ليقتل أبناؤه ؟
وإن قلت أن الحسين خرج لينقذ اﻹسﻼم كما يردد علمائك فسأقول لك وهل كان اﻹسﻼم منحرفاً في عهد الحسن ؟ وهل كان اﻹسﻼم منحرفاً في عهد علي؟
ولماذا لم يخرجا ﻹعادة اﻹسﻼم؟
فأما أن تشهد بعدالة الخلفاء وصدقهم ورضى علي بهم أو تشهد بخيانة علي والحسن لﻺسﻼم.
السؤال الخامس :
من قتل الحسين ؟
إن قلت يزيد بن معاوية سأطالبك بدليل صحيح من كتبك ( ﻻتتعب نفسك بالبحث فﻼ يوجد دليل (في كتبك يثبت أن يزيد قتل أو أمر بقتل الحسين
وإن قلت شمر بن ذي الجوشن سأقول لك لماذ تلعن يزيد ؟
إن قلت الحسين قتل في عهد يزيد فسأقول لك أن إمامك الغائب المزعوم مسؤول عن كل قطرة دم نزفت من المسلمين ففي عهده ضاعت العراق وفلسطين وافغانستان وتقاتل الشيعة وهو يتفرج ولم يصنع شيء .
(الشيعة يعتقدون أن إمامهم الغائب هو الحاكم الفعلي للكون )
السؤال السادس :
أيهما أشد على اﻹسﻼم والمسلمين وفاة النبي صلى الله عليه وسلم أم مقتل الحسين ؟
إن قلت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم سأقول لك لماذا ﻻنراكم
تلطمون على النبي؟
وإن قلت مقتل الحسين أشد ستثبت للناس أن النبي ﻻقدر له عندكم وأنكم تفضلون عليه الحسين.
السؤال السابع :
الحسين رضي الله عنه (في دين الشيعة ) يعلم الغيب كامﻼً فهل خرج منتحراً وأخذ معه أهله؟
إن قلت نعم طعنت بالحسين واتهمته بقتل نفسه وأوﻻده.
وإن قلت ﻻ نسفت عصمته وأسقطت إمامته ..
السؤال الثامن :
يقول علمائكم أن لﻸئمة وﻻية تكوينية تخضع لسيطرتها جميع ذرات الكون ، فهل كان شمر قاتل الحسين يخضع لوﻻية التكوينية؟
إن قلت نعم فهذا يعني أن الحسين مات منتحراً ﻷنه لم يستخدم وﻻيته التكوينية ))
. أرجو الرد على هذا الاسئلة لان والله أغضبني والصراحة لااملك الجواب الكافي له .وجزاكم الله خير الجزاء
تعليق