إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ولادة الامام المهدي بشهادة احد ثقاة الامام الحسن العسكري .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ولادة الامام المهدي بشهادة احد ثقاة الامام الحسن العسكري .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الواقع هناك وفاق بين الشيعة والسنة على مسالة الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجة الشريف) من ناحية اخبار النبي به (صلى الله عليه واله ) وظهوره في أخر الزمان .

    وهناك اتفاق على كفر من انكر عقيدة المهدي (عجل الله تعالى فرجة الشريف) ولكن هناك بعض من خالف من علماء السنة في ولادته ؟.

    واليكم هذا الدليل على ولادته ووجوده ,بشهادة احد الثقاة من أصحاب الإمام العسكري (عليه السلام) وهو أحمد بن اسحاق الذي شرّف بنبأ ولادة الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) من قبل الإمام الحسن العسكري (عليه السلام )

    فقد روى الشيخ الصدوق عن أحمد بن الحسن بن اسحاق القمي قال: (لمّا ولد الخلف الصالح عليه السلام ورد عن مولانا ابي محمد الحسن بن علي عليه السلام الى جدّي احمد بن اسحاق كتاب، فإذا فيه مكتوب بخطّ يده الذي كان ترد به التوقيعات عليه وفيه:

    (ولد لنا مولود، فليكن عندك مستوراً، وعن جميع الناس مكتوماً، فإنّا لم نظهر عليه الاّ الأقرب لقرابته، والولي لولايته، أحببنا إعلامك ليسرّك الله به مثل ما سرّنا به، والسلام).

    الثاني: الزيارة التي قام بها احمد بن اسحاق الى بيت الامام العسكري عليه السلام، والتي يريد أنْ يسأله فيها عن الخلف من بعده، ومن يتولّى الإمامة بعد وفاته ويضطلع بشؤون الأمّة عند ذهابه إلى ربّه، فيدخل على الإمام عليه السلام، فيقول له الإمام عليه السلام مبتدئاً: (يا أحمد بن إسحاق إنّ الله تبارك وتعالى لم يخل الارض منذ خلق آدم عليه السلام ولا يخليها الى ان تقوم الساعة، من حجّة على خلقه، به يدفع البلاء عن اهل الارض وبه ينزل الغيث وبه تخرج بركات الارض. قال: فقلت له: يا ابن رسول الله، فمن الإمام والخليفة بعدك؟.

    فينهض الإمام عليه السلام مسرعاً ويدخل أحد الغرف، ثم يخرج وعلى عاتقه غلام كأنّ وجهه القمر ليلة البدر، من أبناء ثلاث سنين. ثم يقول عليه السلام: يا أحمد بن اسحاق لولا كرامتك على الله عزوجل وعلى حججه ما عرضت عليك ابني هذا. إنّه سمي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكنّيه الذي يملأ الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا. يا احمد بن اسحاق، مثله في هذه الامّة مثل الخضر عليه السلام ومثله مثل ذي القرنين، والله ليغيبنّ غيبة لا ينجو فيها من الهلكة الاّ من ثبّته الله عزوجل على القول بإمامته ووفقه الله للدعاء بتعجيل فرجه.

    قال احمد بن اسحاق: فقلت: يا مولاي فهل من علامة يطمئن بها قلبي.

    فنطق الغلام عليه السلام بلسان عربي فصيح: (أنا بقية الله في أرضه والمنتقم من أعدائه، ولا تطلب أثراً بعد عين، يا أحمد بن إسحاق).

    قال احمد بن اسحاق: فخرجت مسروراً. فلما كان الغد عدت إليه، فقلت له: يا ابن رسول الله، لقد عظم سروري بما مننت عليّ فما السنّة الجارية من الخضر وذي القرنين، قال عليه السلام: طول الغيبة يا أحمد.

    قلت: يا ابن رسول الله، وإنّ غيبته لتطول.

    قال عليه السلام: أي وربي حتى يرجع عن هذا الامر أكثر القائلين به، فلا يبقى إلاّ من أخذ الله عزوجل عهده بولايته وكتب في قلبه الإيمان وايده بروح منه. يا احمد بن اسحاق هذا أمر من أمر الله وسرّ من سرّ الله وغيب من غيب الله، فخذ ما أتيتك واكتمه وكن من الشاكرين، تكن معنا في علّيين).


    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    اخي الفاضل الهادي
    شكرا لموضوعكم القيم
    جعلكم الله من انصار حجتنا عليه السلام

    تعليق


    • #3
      تحية طيبة
      اشكر الاخ الهادي على معلوماته القيمة

      من اراد الله له الهداية يهتدي في لحظة ان كان مؤهلا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X