إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الحسين (ع) في القران

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامام الحسين (ع) في القران

    الشجرة الطيبة:
    (الم تركيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء )
    عن عمر بن يزيد السابري قال: سألت أبا عبدالله عليه السّلام عن هذه الآية: أصلُها ثابتٌ وفرعُها في السماء قال: أصلها رسول الله (ص)، وفرعها أمير المؤمنين( ع)، والحسن والحسين ثمرها، وتسعةٌ من ولد الحسين أغصانها، والشيعة ورقها، والله إن الرجل منهم ليموت فتسقط ورقةٌ من تلك الشجرة. قلت: قوله عزّوجلّ: تُؤتي أُكُلَها كلَّ حينٍ ؟ قال: ما يخرج من علم الإمام إليكم في كل حج وعمرة.

    الكلمات التي ابتلى الله بها إبراهيم الخليل (ع):
    (وإذِ ابتلى إبراهيمَ ربُّه بكلماتٍ فأتمّهنّ قال إنّي جاعلُك للناسِ إماماً قال ومِن ذرّيّتي قال لا ينالُ عهدي الظالمين ) الدقّاق، عن حمزة العلوي، عن الفزاري، عن محمّد بن الحسين الزيّات، عن الأزدي، عن المفضّل، عن الصادق جعفر بن محمّدٍ (ع) قال: سألته عن قول الله عزّوجلّ: وإذا ابتلى إبراهيمَ ربُّه بكلماتٍ ما هذه الكلمات ؟ قال: هي الكلمات الّتي تلقّاها .. آدم من ربّه فتاب عليه، وهو إنّه قال: يا ربّ! أسألك بحقّ محمّدٍ وعليٍّ وفاطمة والحسن والحسين إلاّ تُبتَ علَيّ، فتاب الله عليه إنّه هو التوّاب الرحيم. فقلت له: يا ابن رسول الله، فما يعني عزّوجلّ بقوله: أتمّهنّ ؟ قال: يعني أتمّهن إلى القائم (ع)اثنَي عشر إماماً، تسعةٌ من ولد الحسين (ع).
    ..
    تفسير فرات:
    فرات الكوفيّ ( ق 3 هـ ).
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة التقي; الساعة 13-12-2014, 09:57 PM.

  • #2
    رعاكم المولى تعالى وسدد خطاكم على نشركم الواعي والمميز ..

    في ميزان حسناتكم ..

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X