إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجرأ السلفية على مقام نبي الرحمة والانسانية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تجرأ السلفية على مقام نبي الرحمة والانسانية








    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد و آل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،

    لما ارسل الله سبحانه وتعالى النبي الكريم صلى لله عليه و آله الطيبين الطاهرين وجعله رحمة للعالمين و غيرها من الخصائص التي جاءت في النبي الكريم في كتاب الله عز وجل لكن ؟ جاءت بعض التيارات لكي تنال من شخصيته وقد تنهج منهج الطعن المخفي حتى لا يظهر وجههم القبيح حيث قال الحبيب المصطفى ان ما اوذي نبي مثل ما اوذي هو خصوصا من قومه ومن بعده الكذابة ،،،،
    في عصورمتأخرة ظهرت طائفة تطعن بشكل علني صريح الشخصية المحمدية الاصيلة
    لا ارغب الاطالة نضع المادة التي فيها طعن بالنبي الكريم :

    الكتاب : الشرح الممتع على زاد المستقنع
    المؤلف : محمد بن صالح العثيمين
    عدد الأجزاء :7
    قال صاحب الروض: "قال في الفنون" الفنون كتاب لابن عقيل - رحمه الله -، وسمي فنوناً لأنه جمع فيه الفنون كلها، وهو كتاب رأينا شيئاً منه، ولا بأس به لكن ليس بذاك الكتاب الذي فيه التحقيق الكامل في مناقشة المسائل، إنما ينفع طالب العلم بأن يفتح له الأبواب في المناقشة.
    يقول: "الكعبة أفضل من مجرد الحجرة" ، أي: حجرة قبر النبي صلّى الله عليه وسلّم، وهذا لا شك فيه، والحجرة ليس فيها فضل إطلاقاً؛ لأنها بناء، ثم هذا البناء الآن بناء محدث على قبر النبي صلّى الله عليه وسلّم، لكن مراده بقوله: الحجرة أي حجرة عائشة، وهو البيت الأول الذي دفن فيه الرسول صلّى الله عليه وسلّم، فالكعبة أفضل من البيت الذي كان الرسول صلّى الله عليه وسلّم ساكنه، ودفن فيه.
    قال في الفنون: "فأما والنبي صلّى الله عليه وسلّم فيها - أي في الحجرة - فلا والله، ولا العرش وحملته ولا الجنة".
    أي: أن الحجرة التي فيها قبر النبي صلّى الله عليه وسلّم أفضل من الكعبة، وأفضل من العرش، وأفضل من حملة العرش، وأفضل من الجنة.
    قال: "لأن بالحجرة جسداً لو وزن به لرجح" ، وهذا التعليل عليل، فلو قال: إن الجسد أفضل لكان فيه نوع من الحق.
    أما أن يقول الحجرة أفضل؛ لأن فيها هذا الجسد، فهذا خطأ منه - رحمه الله -.
    والصواب أن هذا القول مردود عليه، وأنه لا يوافق عليه، وأن الحجرة هي الحجرة، ولكنها شَرُفت بمقام النبي صلّى الله عليه وسلّم فيها في حياته وبعد موته.
    وأما أن تكون إلى هذا الحد، ويقسم - رحمه الله - أنه لا تعادلها الكعبة، ولا العرش، ولا حملة العرش ولا الجنة فهذا وهم وخطأ، لا شك فيه


    هذا المؤلف نتيجة وحل الجهل الذي يعيش فيه وابتعاده عن النبع الصافي للدين الاصيل قام واستنكر ما قاله ابن عقيل الحنبلي على رغم ان هذا القول لم ينفرد به ابن عقيل انما قال به غيره من علماء السنة ،،،،،
    قبل ان نضع الردود عليه نسأل هل هذا الكلام جاء من نفسه هو ام اخذه عن شيوخه ؟ الجواب : انه ينقل ما يعتقده شيخه ابن تيمية الاموي في مجموع فتاواه

    الكتاب : مجموع الفتاوى
    المؤلف : تقي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني (المتوفى : 728هـ)
    المحقق : أنور الباز - عامر الجزار
    الناشر : دار الوفاء
    الطبعة : الثالثة ، 1426 هـ / 2005 م
    وَسُئِلَ :
    عَنْ التُّرْبَةِ الَّتِي دُفِنَ فِيهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَلْ هِيَ أَفْضَلُ مَنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ؟ .
    فَأَجَابَ :
    وَأَمَّا " التُّرْبَةُ " الَّتِي دُفِنَ فِيهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَا أَعْلَمُ أَحَدًا مِنْ النَّاسِ قَالَ إنَّهَا أَفْضَلُ مِنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَوْ الْمَسْجِدِ النَّبَوِيِّ أَوْ الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى ؛ إلَّا الْقَاضِي عِيَاضٌ . فَذَكَرَ ذَلِكَ إجْمَاعًا وَهُوَ قَوْلٌ لَمْ يَسْبِقْهُ إلَيْهِ أَحَدٌ فِيمَا عَلِمْنَاهُ




    سوف يكون الرد بشكل مجمل على الاثنين من خلال بقية اقوال علماء السنة حتى يثبت للانسان المخدع فيهم ان ابن تيمية ومن سار على طريقه هم منفصلين تماما عن منهج اهل السنة المنصفين :

    1 – قال الصالحي الشامي في كتابه سبل الهدى والرشاد
    الكتاب : سبل الهدى والرشاد، في سيرة خير العباد، وذكر فضائله وأعلام نبوته وأفعاله وأحواله في المبدأ والمعاد :::: المؤلف : محمد بن يوسف الصالحي الشامي : الباب الثامن في تفضيلها على البلاد لحلوله صلى الله عليه وسلم فيها
    نقل أبو الوليد الباجي والقاضي عياض وغيرهما الإجماع على تفضيل ما ضم الأعضاء الشريفة حتى على الكعبة كما قاله أبو اليمن بن عساكر في تحفته، وجزم بذلك أبو محمد عبد الله بن أبي عمر البسكري (1) - بموحدة مسكورة وقيل بفتحها وسين مهملة ساكنة فكاف مفتوحة وكسرها فراء، - رحمه الله.


    الثاني : حاشية الطحطاوي على المراقي : وفضل مالك المدينة والخلاف في غير البقعة التي دفن بها صلى الله عليه وسلم فإنها أفضل حتى من العرش والكرسي بالإجماع



    لاحظوا من خلال مصدرين فقط اثبتنا تدليس الاثنين معا
    كبيرهم الذي علمهم السحر ابن تيمية يقول ان تفضيل النبي على المسجد الحرام مما انفرد به القاضي عياض و ثبت من خلال كتب الصالحي ان هناك ممن سبق القاضي قال بنفس كلامه

    الآن بقية المصادر :

    الثالث : حاشية العدوي على شرح كفاية الطالب الرباني : وَقَالَ الشَّافِعِيُّ ، وَأَبُو حَنِيفَةَ وَأَحْمَدُ فِي أَشْهَرْ الرِّوَايَتَيْنِ عَنْهُ : إنَّ مَكَّةَ أَفْضَلُ مِنْ الْمَدِينَةِ وَمَحَلُّ الْخِلَافِ فِيمَا عَدَا الْمَوْضِعَ الَّذِي ضَمَّ أَعْضَاءَهُ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ فَإِنَّهُ أَفْضَلُ مِنْ جَمِيعِ بِقَاعِ الْأَرْضِ حَتَّى الْكَعْبَةِ وَمِنْ السَّمَوَاتِ وَالْعَرْشِ وَالْكُرْسِيِّ وَاللَّوْحِ وَالْقَلَمِ


    الرابع : روح المعاني - الألوسي : البقعة التي ضمته صلى الله تعالى عليه وسلم فإنها أفضل البقاع الأرضية والسماوية حتى قيل وبه أقول إنها أفضل من العرش


    الخامس :الكتاب : بريقة محمودية في شرح طريقة محمدية وشريعة نبوية : وَالْبُقْعَةُ الَّتِي دُفِنَ فِيهَا أَفْضَلُ مِنْ الْكَعْبَةِ دُونَ الْعَرْشِ وَالتُّرْبَةِ الَّتِي مَاسَّتْ بَدَنَهُ الشَّرِيفَ أَفْضَلُ مِنْ الْعَرْشِ .

    ترجمة المؤلف : المكتبة الشاملة : الخادمي (1113 - 1176 هـ = 1701 - 1763 م : محمد بن محمد بن مصطفى بن عثمان، أبو سعيد الخادمى: فقيه أصولي، من علماءالحنفية.له تآليف، منها (مجمع الحقائق - ط) فيأصول الفقه، وشرحه (منافعالدقائق - ط) و (حاشية على درر الحكام - ط) فيفقه الحنفية، و (البريقةالمحموديةفيشرحالطريقةالمحمديةللبركلي – ط


    نكتفي بهذه المصادر التي فضحت منهج ابن تيمية و تلامذته الذين يحاولون النيل من النبي صلى الله عليه و آله ،،،،

    اما لو سألنا سائل ماهي مكانة النبي الكريم في منهج الامامية الاثناعشرية :
    الجواب : فليكن بمعلوم كل انسان يجهل بكتب الشيعة انه لم يعطي النبي المقام الكبير من خلال رواياتهم هم الشيعة فيكفي ما قاله الامام علي في حق الحبيب المصطفى وبرواية صحيحة من جملة الروايات الكثيرة التي تصف مقام رسول الله صلى الله عليه و آله :







    أبواب التاريخ .. باب مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته : 2 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحجال، عن حماد، عن أبي عبدالله عليه السلام وذكر رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: ما برأ الله نسمة خيرا من محمد صلى الله عليه وآله


    وللنظر في بقية الروايات قد كتبنا موضوع بعنوان ( مناقب نبي الرحمة من مصادر الشيعة المعتبرة ) بأمكان أي شخص مخالف يريد القراءة اكثر عن مقام النبي بالنسبة للشيعة الامامية


    هذا وصلى الله على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين ،،،،،

    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 23-12-2014, 12:21 PM.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم : اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،

    هذا ثمره من ثمرات الشجرة الملعونة (بنو امية) سائر على منهاج ابن تيمية ؟ انظرو كيف يوافق قول من سبقه في الانتقاص من النبي الاكرم :
    الكتاب : فتاوى واستشارات موقع الإسلام اليوم ::: المؤلف : علماء و طلبة علم : هل أمر مالك باستقبال قبر النبي عند الدعاء
    المجيب د. عبد الله بن عمر الدميجي
    عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى
    التصنيف الفهرسة/الجديد
    التاريخ 29/02/1427هـ
    السؤال
    تكلم إمامنا في إحدى خطب الجمعة عنمنزلة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، فقال: إن قبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أعظم عند الله -تعالى-من الكعبة والعرش والكرسي واللوح المحفوظ.

    الجواب
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
    فهذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلاً.
    أما أن قبر النبي -صلى الله عليه وسلم- أعظم عند الله -تعالى-من الكعبة والعرش والكرسي واللوح المحفوظ. فأين دليل ذلكمن قول الله -تعالى- أومن قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى؟!



    الشيعة اهل كرم لا بأس ان نضيف اقوال على التي وضعناها في اصل الموضوع ردا على هؤلاء الجهلة :

    الفواكه الدواني على رسالة ابن أبي زيد القيرواني : قَبْرِ الْمُصْطَفَى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلْإِجْمَاعِ عَلَى أَفْضَلِيَّتِهِ حَتَّى عَلَى الْكَعْبَةِ وَالْعَرْشِ وَالْكُرْسِيِّ

    رد ثاني :الخصائص الكبرى للسيوطي : البقعة التي دفن فيها أفضل من الكعبة والعرش


    اللهم صل على محمد و آل محمد
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 23-12-2014, 01:36 PM.

    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
      الاخ الفاضل عيسى حياك الله تعالى وبارك الله بك على هذا الموضوع القيم
      والذي يبين مدى حقد ابن تيمية -ومن سار على نهجه -على الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) وعلى اله الطيبين الطاهرين
      وخلاصة منعه افضيلة الحجرة لان فيها جسد رسول الله (صلى الله عليه واله ) ولو قال بافضليتها لزمه القول بجواز التبرك وهذا مما لايطيقة ابن تيمية نفسه ؟لانه عُرف بنصبه وعداءه لاهل البيت عليهم السلام .
      مع ان القران الكريم يثبت تلك الحقيقة للانبياء والاولياء
      بدليل قوله تعالى على لسان نبي الله عيسى
      {وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ }
      ولاشك ان رسول الله اعظم بركة من جميع الانبياء فلماذا يرفض ابن تيمية ان يكون قبره افضل من الاغيار .

      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين ،،،،
        ملاحظة مهمة ااستاذي الهادي لا شك ان ابن تيمية يستنقص من قدر رسول الله صلى الله عليه وآله

        تعليق


        • #5
          يرفع بالصلاة والسلام عليك يا سيدي ويا مولاي يا رسول الله وعلى اهل بيتك الطيبين الطاهرين

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،
            التطورات تتوالى في عقيدة ما يسمى بالسلفية أي الذين يعتقدون انهم على منهج السلف الصالح على حد قولهم فهنا من موقع مهم جدا يدعم ما قلناه سابقا :

            موقع اسلام ويب :

            السؤال : السلام عليكم هل النبي محمد صلى الله عليه وسلم أفضل البشر فقط، أم هو أفضل المخلوقات بما فيها الملائكة والعرش والكرسي، مع ذكر الدليل إن أمكن؟

            الإجابة :

            الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

            فنبينا محمد صلى الله عليه وسلم أفضل المخلوقات على الإطلاق، ودليل ذلك الإجماع، وإذا نقل الإجماع على فضل البقعة التي قبر فيها النبي صلى الله عليه وسلم على السموات السبع والعرش والكرسي والجنة، فكيف بنبينا صلى الله عليه وسلم الذي لم يشرف القبر إلا به.
            قال الرملي في نهاية المحتاج: وعليه فيؤخذ تفضيله عليه من قول النبي صلى الله عليه وسلم: أنا سيد الناس يوم القيامة. وخص يوم القيامة بالذكر لظهوره لكل أحد بلا منازعة، كقوله تعالى: لِمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ [غافر:16]، وقوله صلى الله عليه وسلم: آدم ومن دونه تحت لوائي. ، وقوله صلى الله عليه وسلم في خبر الترمذي: وأنا أكرم الأولين والآخرين على الله ولا فخر. ، ونوع الآدمي أفضل الخلق، فهو صلى الله عليه وسلم أفضلهم، وقد حكى الرازي الإجماع على أنه مفضل على جميع العالمين. انتهى.
            وفي إدرار الشروق لابن الشاط على الفروق للقرافي قوله: أفضل المخلوقات على العموم ويليه إبراهيم، ثم موسى، ثم عيسى، ثم نوح، ثم بقية الرسل، ثم الأنبياء غير الرسل، ثم هم فيما بينهم متفاضلون أيضاً عند الله، ثم أرأس رسل الملائكة، ثم من يليه منهم ثم بقية رسلهم، ثم بقيتهم غير الرسل. انتهى.
            وفي حاشية الشوبري على أسنى المطالب قوله: ومحل التفاضل بين مكة والمدينة في غير موضع قبر النبي صلى الله عليه وسلم، أما هو فأفضل بالإجماع، كما نقله القاضي عياض، قال ابن قاضي شهبة قال شيخي ووالدي: وقياسه أن يقال إن الكعبة المشرفة أفضل من سائر بقاع المدينة قطعاً، ما عدا موضع قبره الشريف، وبيت خديجة الذي بمكة أفضل موضع منها بعد المسجد الحرام، قاله المحب الطبري، وقال النووي في إيضاحه المختار استحباب المجاورة بمكة، إلا أن يغلب على ظنه الوقوع في الأمور المحذورة، وقوله، وأما هو فأفضل بالإجماع، قال شيخنا -أي الشمس الرملي -: وأفضل من السموات السبع ومن العرش والكرسي ومن الجنة. انتهى.
            والله أعلم.

            نحن نتحدث هنا عن أفضل المخلوقات التي هي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. هناك اجماع على فضيلته، ونقل عنه أنه سيد الناس يوم القيامة وأكرم الأولين والآخرين عند الله. كما أن هناك اجماع على أنه أفضل خلق الله. هناك أيضًا تفاضل بين الأنبياء والمرسلين، وصول رسل الملائكة، ومكة المشرفة ومدينة المدينة في العموم مع استثناء موقع قبر النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة.


            نقول ! واعجبااااااه منكم يا سلفية الضعف يظهر فيكم واضحا كالشمس يوما بعد يوم !!

            وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين ،،،

            تعليق


            • #7
              الذي يلفت النظر اليه هو التراجع الواضح حيث وجدنا في اهم موقع فتاوى على شبكة الانترنت (اسلام ويب ) يفند اقوال من سبقهم عدم الثقة بالمعتقد وحالتهم مهزوزه جدا يلاحظها أي انسان بسيط !!! قلت (عيسى 14 ) الى يسمى بالسلفية العمارة المبنية على قواعد ضعيفة مهما طال الزمن بها سوف تسقط في أي وقت ولو توفقنا في يوم من الأيام واستطعنا العودة للكتابة سوف نستعرض ماهو جديد من النقاشات التي لم يسلط عليها الضوء بشكل كبير !!!

              تعليق


              • #8
                حيا الاخ الفاضل عيسى وجزاك الله خيرا على هذه المتابعة لهم بل اعتقد ان جميع مبانيهم فيها تناقض وخلاف فيما بينها
                وان دل على شي انما يدل على انهم ليس على الصراط المستقيم
                وهذا تصديق لوعد الصادق الامين حينما وعد الامة اذا لم تتمسك بعده بالكتاب والعترة فسوف تكون على ضلال واي ضلال نراه اكثر من هذا الذي يكون في فتاواهم ومدى تناقضها بسبب انهم لم يمتثلوا امر رسول الله في الكتاب والعترة حينما قال لهم ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ابدا ؟ وهم لم يتمسكوا بما امر رسول الله فكان نتاجهم كما وعد المصطفى .
                واقول ايضا اذا كان بيت السيدة خديجة مشرف ومفضل بسبب انه بيت رسول الله فلماذا لايفضلون من كان امتداد طبيعي لرسول الله وهم ذريته واهل بيته الذين اكد الله ورسوله على مودتهم ومحبتهم وتفضيلهم بحسب القران والسنة ؟
                فاذا فضلوا البيت فلماذا لايفضلون اهل البيت على غيرهم ...
                والعجيب انهم فضلوا من قتل اهل هذا البيت وظلمهم .
                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق


                • #9
                  استاذي الفاضل الهادي اسعدت بمرورك الطيب وتشرفت بروائع ما تخطه يدكم من تعليقات على ما نكتبه نسأل الله ان يتقبل من الجميع بأحسن القبول

                  لا شك ان وعد المصطفى صلى الله عليه وآله يتحقق حيث اختاروا مخالفته وترك التمسك بالعترة الطاهره فكانت نتيجتهم الضياع والتخبط في اكثر المسائل
                  وهذا يذكرنا ما طرحناه سابقا في موضوع عنوانه (الصحابة والنفس الامارة ) وهذا يمتد حتى بعد عصر الصحابة الى يومنا هذا وحتى الى ان يتحقق وعد الله بأقامة دولة العدل الآلهي على يد صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف ،،،

                  اللهم اجعلنا من أنصاره واعوانه اجمعين ،،،

                  تعليق


                  • #10
                    صلى الله وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله وعلى اهل بيتك الطيبين الطاهرين المظلومين

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X