إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفطور أهم وجبه في اليوم ولكن للأسف أغلبنا يهملها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفطور أهم وجبه في اليوم ولكن للأسف أغلبنا يهملها

    الفطور أهم وجبه في اليوم ولكن للأسف أغلبنا يهملها

    البعض يفضل اللحوم على الفطور والبعض الأجبان او النشويات او الخضار ..

    في الموضوع هذا حاولنا نلبي جميع الرغبات ونطور طرق التقديم

    وتستفيدون منه

    نشوف مع بعض انواع الفطور ..


    [ أسياخ الحلوم المشويه ]

    جبنه حلوم + فلفل بارد ملون

    نقطع الجبنه مكعبات + الفلفل وندخلها اصياخ بالدور .. ثم نحطها ع الشوايه بدون زيت .




    نقلبها حتى تنشوي جميع الجهات ..



    نقدمها مع خبز محمص ومربى ومكدوس وزيتون ..



    صحه وعافيه ..


    ||


    [ مزرعة بالبيض ]

    سبب التسميه ان فيها انواع كثيره من الخضار ..

    بيض + بقدونس + بصل + ثوم + طماط + فلفل بارد [ بصل اخضر ] حسب الرغبه

    نقطع البصل ونحمسه بالزيت ثم نضيف الثوم المهروس .. ثم الطماط والفلفل البارد بعد التقطيع وباقي الخضار ..



    نصبها بصينيه بعد دهنها بالزيت و ندخلها الفرن بعد رشها بالجبن ..

    بالقلايه اسرع ونغطيها بغطى قدر ..



    بعد ماتتحمر من تحت نقدمها ..



    مع رشة بقدونس مفروم وبطاطس وخبز محمص ..




    ||


    [ قوالب البيض بالتونه ]

    علبه تونه صغيره + بيض + فلفل حار + بصل + فلفل بارد + جبن مبشور

    نقطع البصل ونحمسه مع زيت ثم نضيف الفلفل الحار والبارد ثم التونه ونتبلها بالملح والفلفل.



    بكل قالب نحط ملعقتين من التونه ..





    نخلط بيضه مع بيالة حليب سايل ونتبلها بالملح والفلفل الاسود ونصبها ع التونه .. ونرشها بالجبن ..
    وشريحه فلفل بارد للنكهه ..




    بالفرن 10 - 15 دقيقه ..

    نقدمها مع الخبز ..






    ||


    [ نقانق + بيض مسلوق ]

    3 اصابع نقانق + فلفل احمر + بصل + ملعقتين جبن سايل

    نقطع البصل ونحمسه في زيت زيتون .. ثم نضيف الفلفل البارد .. ونتبله بالملح والفلفل

    ثم نضيف النقانق بعد التقطيع .. ونتركها تطبخ دقيقتين ونضيف الجبن .



    نقدمها مع البيض والخبز المحمص ...

    نزينه برشة بقدونس مفروم ..




    ||


    [ توست باللبنه والمربى ]

    توست نقطعه نجوم او دوائر .. ثم بالقمع نحط عليه لبنه ~ مربى ..



    نقدمه مع الزبادي والخس والطماط والزيتون ..




    ||


    [ عجه بالفطر ]

    بيض + فطر + فلفل بارد + بصل + جبن تشيدر + بقدونس

    نقطع البصل والفلفل البارد ونحمسهم بالزيت .. ثم نضيف الفطر ونتبله بالملح والفلفل ..





    نخفق بيضتين ونخلط معها البقدونس ونصبها ع الفطر .. ثم نضيف جبن التشيدر مكعبات ونتركه ع

    النار حتى ينضج ويذوب الجبن .




    نقدمه مع خبز محمص - شرايح طماط - شرايح تركي مدخن ..




    ||


    [ فول بالخلطه اللبنانيه ]

    علبة فول بالخلطه اللبانيه + فص ثوم + صلصه طماط منزليه + معجون طماط بقدونس مفروم +

    خمس ملاعق زيت زيتون ..


    نهرس الثوم ونحركه مع زيت الزيتون .. ونقلبه على النار ثواني يطلع طعمه ..

    نفرغ علبة الفول في قدر مع ملعقه كبيره معجون طماط و3 ملاعق صلصه منزليه ونضيف الثوم ..

    نهرس الفول بالشوكه ونتركه يطبخ 5 دقائق ثم نضيف البقدونس ..

    نقدمه بعد مانزينه بالزيت والشبت والطماط ...



    مع الخبز العربي واللبنه والزيتون ..




    ||


    [ كروسان محشي ]

    حبتين كروسان نحشيهم جبنه هولنديه مع خس ..

    ونقدمها مع طماط وشرايح لحم ببروني وكاس قهوه ..








    ||


    [ بيض مسلوق بالجبن ]

    بيض مسلوق + جبن سايل

    نقطع البيض بالنص ونطلع القلب الاصفر .. نخلطه مع جبن سايل ..



    ثم نرجع للبيضه بواسطة القمع ..



    نقدمه مع لبنه كور وطماط صفير وزيتون بالأسياخ ..

    والخبز . مع كاس قهوه وكاس عصير تفاح ..



    ||

    [ زيتون محشي لبنه ]

    زيتون اخضر بدون نوا + لبنه

    بالقمع نحشي الزيتون ونقدمه على بساط من الخس ..






    ||


    [ نقانق بالصويا والجبن ]

    بصل مقطع صغير + نقانق شرايح + ملعقه صغيره صلصه صويا + جبن سايل + فلفل بارد احمر

    نحمس البصل مع الزيت ونضيف الفلفل البارد والنقانق .. ونتبلها بالملح والفلفل والصويا ..

    نتركه دقيقتين ثم نضيف 3 ملاعق صغيره جبن .. ونتركه ع النار دقيقه ثم نقدمها..



    مع البيض المسلوق - جبن - مرتديلا - خبز محمص ..




    ||


    [ بيض رول بالخضار ]

    بيض مخفوق مع حليب .. نضيف عليه طماط وبصل وبقدونس ... نتبله بالملح والفلفل الاسود ونصبه بصينيه دائريه مدهونه بالزيت ..

    نحطه على النار حتى ينضج ثم نلفه رول ونقطعه حلقات ..

    نقدمه مع خبز بشرايح الجبن - زبادي - طماط وزيتون - كاس قهوه - عصير تفاح




    ||


    [ ساندوتش بيض × بيض ]

    خبز تورتيلا بالشطه + بيض + طماط + بقدونس + جبن

    نسلق بيضه .. وبيضه نخفقها مع نص بياله حليب ونتبلها بالملح والفلفل الاسود ونصلحها ع القلايه ..

    نحطها على خبز التورتيلا وندهنها بالجبن .. ثم نقطع البيض مع الطماط والبقدونس ونرشه عليها ..

    ونطويها من النص ..





    نقدمها ..




    ||


    [ فطور جاهز ]

    جبن هولندي ..



    جبن تشيدر مدخن ..



    نقدمه مع الخبز المحمص والمربى ..




    ||


    [ قوالب البيض بالفطر والرومي المدخن ]

    بيض + فطر + بابريكا + فلفل بارد + شريحتين رومي مدخن

    نقطع الفطر المعلب مع الفلفل البارد ونحطه بالقالب .. ثم نضيف رومي مدخن مقطع شرايح ..

    نخفق بيضه مع حليب ونتبلها بالملح والفلفل الاسود .. ونصبها على الفطر .. ثم نرشها بالبابريكا



    نحطها بحمام مائي وندخلها الفرن ... 20 دقيقه ..



    نقدمها مع الخبز ..





    وبالهنـــــاء والعافيـــــــه


  • #2
    يارسول الله أحبك ياسيدي

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم أ خي القدير (
    kerbalaa
    )

    أشكر فطوركم الشهي القيم


    جهد تشكر عليه من تقديري وامتناني

    وبعد إذنك أدعو أعضاء منتدى الكفيل (ع) -الكرام التشرف بضيافة وجبة الفطور في مساحتكم أخي الكريم

    شوي شوي بالدور


    دمتم للمنتدى بالنماء والعطاء

    جزاك الله خيرا من نور السيدة ( الزهراء )(ع)

    حفظك الله ورعاك صاحب الزمان (عج)
    sigpic

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم اخي نشكرك على النصيح صح الفطور واجبه اساسية اختكم عشق كربلاء

      تعليق


      • #4
        للهم صل على محمد وال محمد

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اخ kerbalaa
          نشكر طرحكم للمواضيع الهادفة والمهمة
          احبب ان اضيف قليلاً في موضوعكم حول اهمية الفطور
          بالرغم من أن الوجبات الثلاثة التقليدية تلعب دورا مهما في تزويد الجسم بالغذاء الضروري فان علماء التغذية يصنفون الفطور بأنه الوجبة الأهم والأساس السليم في العادات الغذائية الصحية ويوصون به. وعلى الرغم من هذه التوصيات فان الملايين في ارجاء المعمورة يتخطون هذه الوجبة الهامة. وعلى سبيل المثال فان امراة من كل اربعة نساء في الفئة العمرية بين 25-34 سنة تتجاوز تناول وجبة الفطور بانتظام. وتشير الدراسات الأخرى بأن العادات الغذائية التي يعتاد عليها المرء في فترة الطفولة هي المرشحة للأستمرار مدى الحياة. وبهذا فان الأطفال الذين يميلون الى حذف وجبة الفطور فانهم على الأرجح يستمرون في هذه العادة الغذائية في فترة الرشد.

          ولكن تدل الدراسات المتعلقة بهذا الموضوع الى أنه من الممكن أن يتحول من لا يتناول الافطار الى شخص يتناول وجبة الأفطار. وقد اظهرت الدراسات أن تناول الافطار يرتبط بتحسن القدرة على التحمل في أول النهار والقدرة على الاستيعاب الدراسي أو القيام بالواجب في العمل.

          يساعد الافطار على سد النقص في مستويات جلوكوز الدم، وهذا أمر هام حيث أن الدماغ ذاته ليس لديه احتياطات من الجلوكوز، ويجب تعويض النقص الحاصل من الجلوكوز في الدماغ بصورة مستمرة.

          يقول احد خبراء التغذية في وزارة الزراعة الامريكية: عندما تأخذ بعين الأعتبار بأنه مضى عليك ثمان الى تسع ساعات على تناول وجبة العشاء، فان من الواضح أن التزود بالوقود "الغذاء" من خلال الافطار سيجعلك تشعر بالراحة وتنجز أفضل خلال اليوم. ويقر هذا الباحثون في جامعة علوم الصحة في شيكاغو، حيث انهم قد فحصوا فيما اذا كان تناول الفطور له تأثيرات مفيدة وايجابية على مزاج الانسان فترة الظهيرة وعلى ادائه المعرفي، ووجد ان تناول الفطور يمنع الآثار الضارة لعدم تناول الفطور مثل الاجهاد والتوتر.

          ان الدور المؤثر والفاعل للفطور في مساعدة الأطفال على افضل آداء صفي تم توثيقه قبل أكثر من ثلاثين عاما في جامعة ايوا - كلية الطب. فقد اكتشف الباحثون أن الاطفال الذين لا يتناولون وجبة الفطور يواجهون مشكلة في التركيز في المدرسة ويصابون بالأعياء وعدم الانتباه في فترة الظهيرة، وقد تم ربط هذه المعضلات السلوكية بانخفاض مستوى السكر في الدم والذي لا يتم سد النقص فيه من خلال وجبة الفطور مما يسمح بالاعياء والاجهاد والتعب والضيق لأن يحدث. وهذه السلوكيات لها تأثير سلبي على التحصيل العلمي. هذه النتائج وغيرها ساعدت في التأكيد على النظرية أو الفرضية التي تقول ان الأطفال الذين يذهبون الى المدرسة وهم جياع لا يمكنهم أن ينجزوا بصورة جيدة.

          ولتجنب الاغراء بأن تكون ممن يتخطون وجبة الفطور، اجعل وجبة الافطار من المواد الغذائية المعدة مسبقا أو التي تحتاج الى وقت قصير لاعدادها.

          لا تتخطى وجبة الفطور ان كنت تقوم بالريجيم حيث انه لا يوجد اي دليل على ان تخطي هذه الوجبة يساعد في انقاص الوزن، فالدراسات تشير الى ان من لا يتناولون الافطار يعوضون ذلك بأكل كمية أكبر من الطعام على وجبة الغذاء.

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X