إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أهمية تعطير المنزل بالروائح الزكية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهمية تعطير المنزل بالروائح الزكية


    سلام عليكم اخواني واخواتي الكرام
    يسرني ان اطرح بين ايديكم موضوع مهم جدا ربما يعتبره البعض شيء ترفي او هو بذخ او مصروف زائد ولكنه مهما جدا الى حد لا تتوقعون نتائجه في تحسين علاقات الاسرة وسلوكياتهم
    نحن نعلم ان التكيف النفسي مع البيئة له دوره من حيث التكيف الايجابي او السلبي اي ان التأثر والتفاعل مع المحيط امرا طبيعيا سواء كان ذالك المحيط محمل بما هو نافع ومفيد ( ايجابي ) او محمل بما هو سيء وغير مقبول ( سلبي )
    وقليلون هم من يسيطرون على تكيفاتهم ويسرحونها ويسيرونها طبقا لاراداتهم
    ومعلوم ان الجهاز التنفسي مسؤول عن دخول الكميات اللازمة من الهواء للرئتين وبالتالي يتغذى الدم بما يناسبه من الاوكسجين ..
    فإن ذلك الهواء المسنشق سيكون مسؤول عن صحة الانسان بمقدار نقائه فكلما كان نقيا كان تأثيره على الانسان اكثر من حيثيات كثيرة منها الامزجة والتكيف النفسي ..
    ولذا كيف لوكان الهواء المستنشق محمل بكميات مناسبة ومعتدلة من العطور والبخورات الطيبة ؟ كعطر الليمون مثلا او عطر الورد الجوري او بخور مسك مثلا
    فإن رب الاسرة بعد عودته مرهقا من العمل او الاطفال بعد عودتهم من المدارس سيكون اكثر توترا وانكماشا وتشنجا نفسيا
    فإذا استشقوا هواء طيبا ومعطرا سيكون له أثر في ايجاد الارتياح والهدوء والسكينة وتتغير الامزجة من التشنج والانكماش والتوتر الى الانبساط والارتياح
    فإحرصي اختي على ان يكون منزلكم معطرا وخصوصا في اوقات عودة الاب و الاطفال الى المنزل

    ____
    وأنقل لكم فوائد قرئتها لعلها تكون نافعه :

    منحي منزلك عطره المميز و الخاص



    شموع ذات روائح طيبة وأعواد بخور ومصابيح معطرة ومعطرات جو، كلها من بين أكثر الوسائل انتشاراً لتحسين نوعية وجودة الهواء في المنزل، وطبعاً رائحته، وهذا ما باتت تعرفه معظم الشركات وحتى بيوت الأزياء. فمعظم هذه البيوت، إن لم نقل كلها، من «إيف سان لوران» و«غيرلان» إلى «ديور» أصبحت تطرح عطوراً وشموعاً تفوح منها روائح عطورها الأيقونية مع تغييرات وإضافات تجعلها ملائمة للاستعمال المنزلي.

    فالرائحة، كما يعرف الكل، يمكن أن توفر أجواء لطيفة ومهدئة للأعصاب، سواء كانت النية مجرد الاسترخاء مساءً لمتابعة برنامج تلفزيوني أو الاستعداد للنوم، كما يمكن أن تجعل البيت يشعرك بالدفء والراحة أو على العكس، والدليل أن سماسرة العقارات ينصحون دائماَ بتعطير البيت، قبل حضور مشترين، لما للرائحة الطيبة من تأثير على نفسيتهم ومن ثم قراراتهم.

    وقد أصبح الآن من السهل التخلص من الروائح غير المحببة، مثل دخان السجائر والأبخرة المنبعثة من عمليات الطبخ وروائح الحيوانات الأليفة في المنازل باستخدام ملطفات هواء جيدة تختلف عن تلك التي كانت بالسابق والتي تخلف روائح كيماوية غير مريحة بعد فترة قصيرة، لكنها لا ترقى في الغالب إلى مستوى العطور المنزلية والشموع بتركيباتها الحالية. دار «ديور» طرحت مؤخرا في «سيلفريدجز» نوعين يدومان طويلا، يفوح الأول، «أومبر نوي» Ambre Nuit برائحة الورد والعنبر، والثاني «بوا بريليه» Bois Brule بنغمات من خشب الأرز، الذي يناسب فترة الشتاء.

    المتعارف عليه أن اختيار رائحة للبيت في أهمية اختيار عطر خاص، لأن لكل رائحة تأثيراً مباشراً على الحالة المزاجية. فالروائح الحمضية المنبعثة من ثمار الغريب فروت أو البرتقال أو الليمون، مثلاً، تخلّف تأثيراً منعشاً، فيما تخلّف روائح الخشب والعنبر والمسك تأثيراً دافئاً، وهذا ما يجعل الزيوت العطرية بروائح البرتقال أو الليمون تتناسب بشكل أفضل مع أماكن العمل أو المطابخ، على العكس من رائحة نبات الخزامى (اللافندر) التي تبعث على الاسترخاء مما يجعلها جد مناسبة في غرف النوم، أو رائحة الأخشاب الثمينة والقرنفل أو الورد المناسبة لغرف الجلوس.


    4 أفكار رائعة لتعطير المنزل!

    هل تريدين تعطير منزلك وجعله يفوح عطراً طوال الوقت؟ جربي معنا الأفكار الرائعة الآتية لتعطير المنزل:

    • تعطير سرير غرفة النوم
    إذا أردت أن تعطري سرير غرفة النوم برائحة تدوم لعدة أيام، فأحضري شرشف قديم وانقعيه في ماء ورد ممزوج بالعطر الذي تفضلينه، واتركيه لمدة يوم كامل، ثم اتركيه ليجف، وبعد ذلك ضعي الشرشف تحت مفرش السرير واستمتعي بالرائحة!

    • طريقة تعطير الوسائد والكنب
    لإضافة رائحة عطرة للوسائد والكنب أحضري "حقنة" أو "سرنجة" واملئيها بالعطر الذي تفضلينه، ثم اغرسي سن الحقنة في الوسادة أو حشوة الكنبة، ويمكنك أيضاً بشر قليل من المسك أو "ريحة العود"ووضعها في كيس من قماش الدانتيل، وإدخاله في كيس الوسادة أو في حشوة الكنبة.

    • تعطير المنزل بالمكنسة الكهربائية:

    تنظف المكنسة من الداخل جيداً، وينفض الغبار من كيس المكنسة، ويتم تعريض المكنسة للهواء لمدة نصف ساعة كي تتهوى جيداً، يغسل كيس المكنسة بالماء ومعطر الملابس (الكمفورت) أو بماء مضاف إليه زيت عطري، مثل زيت النعناع الذي يضيف رائحة منعشة، ويمكن أيضاً وضع كمية من المسك المطحون داخل المكنسة أو تعطير كيس المكنسة بعطرك المفضل، وعند تشغيل المكنسة ستنتشر الرائحة في كل مكان في الغرفة نتيجة دفع الهواء المعطر.

    • طريقة تعطير جميع غرف المنزل
    لتعطير جميع غرف المنزل بالرائحة التي تحبينها، ضعي نقطة من العطر الذي تفضلينه على لمبة الإضاءة وهي مطفأة، وذلك في كل غرفة من غرف المنزل. فعند إضاءة اللمبة ستنتشر رائحة العطر الذي وضعتيه، وذلك بفعل الحرارة الناتجة من جسم اللمبة والتي ستؤدي إلى تبخر العطر.


    نتمنى لكم حياة طيبة ..

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع جميل وجهد متميز
    بارك الله فيك وجزيت خيرا

    حسين منجل العكيلي

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X