بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الابدية على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الواقع الجميع يعلم بان الرسول الاعظم(صلى الله عليه واله)لايمكن ان يصدر حكماً تشريعا من تلقاء نفسه ,وذلك بشهادة القران الكريم في قوله تعالى {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }بل ان الله تعالى خصه بعدة ايات بينات تنفي صدور اي كلام من دون الوحي بدليل قوله تعالى {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47) وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (48) وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ }
لكن الغريب حينما نرجع الى بعض مصادر اهل السنة فنجد ان هناك تناقض للقران الكريم بصورة واضحة وجلية ونفس الوقت تثبت تلك الروايات المزعومة بان رسول الله يتكلم من تلقاء نفسه ومن الهوى وحاشاه ان يكون كذلك
امثال ماتروية عائشة في مسند احمد بن حنبل
اقول نحن امام خيارين في هذه الرواية لاثالث لهما .
اما ان يكون رسول الله صلى الله عليه واله ينطق عن الهوى والعياذ بالله وهذا مردود بنص القران الكريم .
واما ان عائشة نقلت ماليس بواقع عن رسول الله صلى الله عليه واله وبذلك لايطمئن الى نقلها باي شئ وذا كان كذلك فكيف بمن ياخذ نصف دينه من عائشة .
والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الابدية على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الواقع الجميع يعلم بان الرسول الاعظم(صلى الله عليه واله)لايمكن ان يصدر حكماً تشريعا من تلقاء نفسه ,وذلك بشهادة القران الكريم في قوله تعالى {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }بل ان الله تعالى خصه بعدة ايات بينات تنفي صدور اي كلام من دون الوحي بدليل قوله تعالى {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47) وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (48) وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ }
لكن الغريب حينما نرجع الى بعض مصادر اهل السنة فنجد ان هناك تناقض للقران الكريم بصورة واضحة وجلية ونفس الوقت تثبت تلك الروايات المزعومة بان رسول الله يتكلم من تلقاء نفسه ومن الهوى وحاشاه ان يكون كذلك
امثال ماتروية عائشة في مسند احمد بن حنبل
اقول نحن امام خيارين في هذه الرواية لاثالث لهما .
اما ان يكون رسول الله صلى الله عليه واله ينطق عن الهوى والعياذ بالله وهذا مردود بنص القران الكريم .
واما ان عائشة نقلت ماليس بواقع عن رسول الله صلى الله عليه واله وبذلك لايطمئن الى نقلها باي شئ وذا كان كذلك فكيف بمن ياخذ نصف دينه من عائشة .
تعليق