إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النوم في الصغر ينفع الإنسان في الكبر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النوم في الصغر ينفع الإنسان في الكبر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وبه تعالى نستعين
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهري .
    للنوم اثر كبير فى صحة الوليد ونمو الطفل،فيه يكسب الجسم فرصة اكتناز المواد المحرقة والعناصر الضرورية لتطورة،وتشتد حاجة الطفل الى النوم تبعا لصغر سنه،وتنخفض نسبتها كلما كبر،فالوليد ينام ثلثى وقته ويتكرر نومه خمس مرات فى اليوم،فاذا مااجتاز شهوره الأولى الى مرحلة الطفولة،انخفض نومه الى نصفه.
    وللنوم علاقة كبرى بصحة الطفل،فهو فى الحالة العادية أى حين يكون سليم الجسم لا يشكو علة او مرضا فانه لا يستيقظ ليلا سوى مرة او مرتين، اما اذا تعدد ارقه،أو جفاه النوم،ولازمه البكاء،فثمة الم يشكو منه يحتم تقصيه والكشف عن بواعثه. وقد قالت : دراسة مريكية
    أن النوم الجيد مرحلة الشباب يفيد
    قالت دراسة أمريكية جديدة، إن نوعية النوم الجيدة عند الشباب البالغين أو من هم في منتصف العمر قد يكون أساس الذاكرة الجيدة في وقت لاحق من الحياة. وذكرت تقارير طبية أن النوم يساعد على تقوية الذاكرة بعد التعلم، في حين وجدت دراسة نشرت مؤخراً، بأن القيلولة في النهار قد تساعد الرضع الصغار على تذكر المهارات المكتسبة حديثاً. الباحثون في الدراسة الأخيرة من قسم علم النفس وعلم الأعصاب في جامعة بايلور في واكو، تكساس ، لاحظوا بأن الأشخاص مع التقدم في العمر، يميلون إلى النوم القليل الذي يؤثر على ما يعرف بـ "نوم الموجة البطيئة" أو المعروف أيضا بالمرحلة الإيجابية من النوم" أو "حركة العين البطيئة" والتي من المعروف أهميتها للذاكرة. وقام الباحثون بدراسة فيما إذا كانت هذه التغيرات المرتبطة بالعمر والنوم تؤثر على الأداء الإدراكي، وأجروا مراجعة شاملة لأكثر من 200 شخصا، تم تقسيمهم إلى ثلاث فئات عمرية: الشباب (تتراوح أعمارهم بين 18-29)، ومنتصف العمر (الأعمار 30-60)، والمتقدمين في العمر (من سن 60 وما فوق). وقيم الباحثون البيانات المبلغ عنها ذاتياً من الأشخاص حول عدد ساعات نومهم ، وكم من الوقت يستغرقون للذهاب إلى النوم، وهل يشعرون بالتعب خلال النهار. وبينت النتائج أن من تحصّلو على نوعية جيدة من النوم بين المشاركين بعمر السبعين والثمانين والتسعين، لم يكن لديهم أي أثر يذكر على ذاكرتهم، وفقاً للفريق.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X