إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطفل المثالي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطفل المثالي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    كان الطّفل بندر محبوباً في مدرسته عند الجميع من أساتذة وزملاء، ونال قسطاً كبيراً من الثّناء والمدح من أساتذته باعتباره طفلاً ذكيّاً، وعندما سُئل بندر عن سرّ تفوّقه أجاب:


    أعيش في منزلٍ يسوده الهدوء والاطمئنان بعيداً عن المشاكل، فكلّ شخصٍ يحترم الآخر داخل منزلنا، ودائماً ما يسأل والديّ عنّي ويناقشانني في عدّة مواضيع من أهمّها الدّراسة والواجبات الّتي عليّ الالتزام بها، فهما لا يبخلان عليّ بالوقت لنتحاور ونتبادل الآراء، وتعوّدنا في منزلنا أن ننام ونصحو في وقتٍ مبكّر كي ننجز أنشطتنا.



    وأقوم أنا في كلّ صباح نشيطاً، كما عوّدني والداي على تنظيف أسناني باستمرار حتّى لا ينزعج الآخرون منّي حين أقترب منهم، ومن أهمّ الأسس الّتي لا يمكننا الاستغناء عنها
    الوضوء للصّلاة؛ حيث نصحوا حتّى لصلاة الفجر كي لا نفوّتها، وبعد الصلاة نتناول أنا وأخوتي إفطار الصباح حتّى يساعدنا على إنجاز فروضنا الدراسيّة بسهولةٍ ويسر، ثمّ أذهب إلى مدرستي الحبيبة حيث أقابل زملائي وأساتذتي.


    أحضر إلى مدرستي وأنا رافعٌ رأسي، وواضعٌ أمامي أماني المستقبل، ومنصتاً لكلّ حرفٍ ينطقه أساتذتي حتّى أتعلّم منهم، ولأكون راضياً عن نفسي. وعندما أعود للمنزل يحين الوقت المناسب للمذاكرة، فأقوم خلف مكتبي المعد للدّراسة بحفظ جميع فروضي وواجباتي وأكتبها بخطٍّ جميل؛ فبحمد الله جميع أساتذتي يشهدون على خطّي، وآخذ قسطاً من الراحة كي ألعب وأمرح ولكن دون المبالغة في ذلك، وفي المساء أذهب كي أنام لأستعيد نشاطي للبدء بيومٍ جديد.
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة ترانيم السماء; الساعة 04-02-2015, 11:35 PM.

  • #2
    هو مثالي لا لانه نادر وجوده

    وانما هو نادر بديمومته على برنامجه الذي انتظم سيره عليه

    ...البيئة او المناخ الاسري هو العمدة في صقل المواهب وبروز الطاقات الكامنة في نفس الاولاد ..

    .. اغلب علماء التربية يشيرون الى لزوم كون البيئة المتمثلة بالبيت و المدرسة والمحيط الاجتماعي هما الدائرة التي ينمو داخل محيطها الطفل !

    وما ذكرتموه من امور لهذا الطفل ( بندر ) هي التي هيئت وساعدت على نمو قابلياته و إلا , كل طفل لو تم له ذلك ففي الاعم الاغلب سيكون مبدعا

    ولكن مع الاسف نجد الاسر وبالخصوص الابوين لا نجد الاهتمام الكافي منهما لمراعاة ذلك او لانجد بعض المدراس تهتم لذلك فيقع الاطفال ضحية خطأ الاسلوب والمنهج او تلوث المحيط الاجتماعي..

    اهلا وسهلا بكم اختنا الكريمة " ترانيم السماء " ونامل منكم تواصل مثمر ومفيد ...

    شكرا لكم


    الملفات المرفقة
    شرفا وهبه الخالق لي ان اكون خادما لابي الفضل



    تعليق


    • #3
      ​ أحستم موضوعكم حيوي جدا سلمت أناملكم

      تعليق


      • #4
        شكرا لكم مشرفنا القدير ولوجودكم المبارك وصحيح ماتفضلتم به

        تعليق


        • #5
          شكرالك الاخت الفاضله شجون فاطمه
          ولمرورك المبارك في هذه الصفحه

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X