إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة يقع فيها "الانفتاحيون" في نظرتهم الى النساء المقدسات خصوصاً و الى المرأة عموماً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكلة يقع فيها "الانفتاحيون" في نظرتهم الى النساء المقدسات خصوصاً و الى المرأة عموماً

    اللهم صل على فاطمة و ابيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها

    هناك مشكلة حديثة وقع فيها الانفتاحيون وأتباعهم كردة فعل لتقديرهم الخاطئ وجود مشكلة وقع فيها غيرهم من الذين ركزوا على الجوانب الغيبية في حياة المعصومين، فالانفتاحيون عندما يتعرضون لسيرة المعصومين ومنهم سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (ع) يرون أن قيمة الزهراء (ع) في بعدها العملي والسلوكي والتطبيقي، ومن ثم يكون أقرب الناس إليها وإلى الله عز وجل هو من تشابه سلوكه مع سلوكها، إذ أن الغاية هي الاقتداء العملي بهم.

    وهذا من الأخطاء الناجمة عن عدم المعرفة بما يرتبط بمقومات التفاضل، إذ أنها لا تنحصر بذلك فهناك المعرفة واليقين أيضا كما أسلفنا، وحتى العمل قيمته في كيفيته وواقعه وليس في مجرد المشاكلة.

    وتعظم هذه المشكلة لديهم عندما يكون الحديث عن سيدة النساء (ع) وعموم النساء الفاضلات من آل البيت (ع)
    حيث أن قيمة المرأة عندهم يتحدد في مقدار خوضها في الشأن السياسي والاجتماعي كأهم جانب من جوانب السلوك أو يكون القيمة الأكبر للمرأة في هذا الشأن فقط، فقيمة الزهراء (ع) في أنها خطبت وخرجت من بيتها، ولابد لباقي النساء أن يقتدين بالزهراء في هذا الجانب، وقيمة زينب (ع) في أنها خطبت في وجه ابن زياد ويزيد، وبناء على هذا التصور والفهم فإن زينب (ع) قبل كربلاء وحيث لا توجد شواهد على مشاركة سياسية أو اجتماعية ملموسة فإنها امرأة لا تختلف كثيرا عن باقي النساء، ومن ثم نجدهم لايعيرون أهمية للنساء اللاتي لم يكن لهن ذلك دور في ذلك الشأن كأمهات الأئمة (ع) أو بعض بنات الأئمة كالسيدة فاطمة المعصومة (ع)، وقد صرح البعض في بعض مجالسه الخاصة أن فاطمة المعصومة (ع) كأي واحدة من ذرية الأئمة فكما هي بنت الإمام (ع) وذريته فأنا كذلك، فلماذا هذا الاهتمام الخاص بها وبزيارتها؟؟!!

    «السيد هاشم الهاشمي»
    التعديل الأخير تم بواسطة خادمة الامام الحسن; الساعة 06-02-2015, 06:00 PM.
    sigpic

  • #2
    احسنتم اختي الفاضلةنعم ولكن علينا ان نحدد مفهوم الانفتاح اولا حتى يتضح للقارئ ما يعتقدونهإذ ان مفهوم الانفتاح غائم ومفهوم متعدد التصورات ...ولعل الكاتب - جزاه الله خيرا - يقصد بالانفتاحيون هم من ياخذون ما يوافق هوى النفس ويفسرون الامور بمنضار اهل الدنيا والله العالمشكرالكم
    الوفاء دفن رمزه في كربلاء


    تعليق


    • #3
      موضوع راقي وطرح جميل
      بسبب الحياة المادية البحتة التي يعيش بها امثال هؤلاء الانفتاحيون تجدهم يتصورون ان العمل والسلوك الخارجي للمراة هو المطلوب
      لذلك هم دائماً يفضلون المراة التي تخرج الى الشارع و تعمل اعمال الرجال ويعبرون عنها بمتحررة
      وعنده هذه المراة هي القمة في الفضل ,في حين ان فاطمة الزهراء(صلوات الله عليها)قد ورد عنها خلاف ذلك من خلال الحديث المعروف
      ((من الافضل للمراة ان لا ترى الرجل ولا الرجل يراها )) وهذه كانت حالتها وحالة السيدة زينب (عليها الصلاة والسلام) الى حين مسيرة كربلاء ..
      والسيدة الزهراء (صلوات الله عليها) كانت لا تخرج من دارها إلا حين يتطلب الموقف منها ذلك
      فخروجها كان لله (عز وجل),كما ان جلوسها في بيتها هو لله (عز وجل) ..
      صلوات الله على فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين وعلى ال بيتها الطيبين الطاهرين
      جزيتم خير الجزاء على طرحكم راقي وفقتم لكل خير
      التعديل الأخير تم بواسطة مرتضى العربي; الساعة 07-02-2015, 10:53 AM.

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة حسن هادي اللامي مشاهدة المشاركة
        احسنتم اختي الفاضلةنعم ولكن علينا ان نحدد مفهوم الانفتاح اولا حتى يتضح للقارئ ما يعتقدونهإذ ان مفهوم الانفتاح غائم ومفهوم متعدد التصورات ...ولعل الكاتب - جزاه الله خيرا - يقصد بالانفتاحيون هم من ياخذون ما يوافق هوى النفس ويفسرون الامور بمنضار اهل الدنيا والله العالمشكرالكم
        السلام عليكم
        شكراً لك اخي الكريم على المرور و التعليق ،

        نعم ربما لمفهوم "الانفتاح" و "الانفتاحيون" عدة معاني و مصاديق،
        فقد يراد بها بعض الاحيان "الانفتاح على الرأي الآخر" و الاطلاع على افكار الغير و عدم الانغلاق و التخندق ، و هذا معنى ايجابي و مطلوب ،

        و لكن "الانفتاحيون" في هذا الموضع هم اولئك المتأثرون بالأفكار الغربيه و ذوو النزعه التحرريه ، الذين ينكرون المعاجز و الدور الغيبي لأولياء الله ، و كما جاء في المقال
        (( كردة فعل لتقديرهم الخاطئ وجود مشكلة وقع فيها غيرهم من الذين ركزوا على الجوانب الغيبية في حياة المعصومين،)) ،

        و كما قلتم استهوتهم الدنيا فأحبوا الغرب و مالوا الى أفكاره ، و جعلوا قيمة المرأه بخروجها و مخالطتها للأجانب بل جعلوا ذلك اساس التفضال بين النساء !!! ، و كأن القرآن لم يقل «إن أكرمكم عند الله أتقاكم» !!

        sigpic

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة مرتضى العربي مشاهدة المشاركة
          موضوع راقي وطرح جميل
          بسبب الحياة المادية البحتة التي يعيش بها امثال هؤلاء الانفتاحيون تجدهم يتصورون ان العمل والسلوك الخارجي للمراة هو المطلوب
          لذلك هم دائماً يفضلون المراة التي تخرج الى الشارع و تعمل اعمال الرجال ويعبرون عنها بمتحررة
          وعنده هذه المراة هي القمة في الفضل ,في حين ان فاطمة الزهراء(صلوات الله عليها)قد ورد عنها خلاف ذلك من خلال الحديث المعروف
          ((من الافضل للمراة ان لا ترى الرجل ولا الرجل يراها )) وهذه كانت حالتها وحالة السيدة زينب (عليها الصلاة والسلام) الى حين مسيرة كربلاء ..
          والسيدة الزهراء (صلوات الله عليها) كانت لا تخرج من دارها إلا حين يتطلب الموقف منها ذلك
          فخروجها كان لله (عز وجل),كما ان جلوسها في بيتها هو لله (عز وجل) ..
          صلوات الله على فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين وعلى ال بيتها الطيبين الطاهرين
          جزيتم خير الجزاء على طرحكم راقي وفقتم لكل خير
          السلام عليكم
          شكراً لك اخي الكريم على المرور و التعليق ،

          كما تفضلتم اخي الكريم! انها الافكار الماديه البعيده عن روح الشريعه،
          و المشكله انهم ينسبون اعتقادهم هذا الى الدين و يستدلون عليه بخروج فاطمة الزهراء (ع) و خطبة زينب الحوراء (ع) في الكوفة المقدسه و الشام!!! ،
          و انا لا اراهم الا و هم يدمون قلب صاحب الزمان (ع) و يقرحون فؤاده بإستدلالهم هذا!! ....
          ان خروج زينب (ع) و خطبتها امام الرجال الاجانب هو اكثر ما أثرّ بأهل البيت و اسبل دموعهم،

          []
          و حين كان الامام السجاد (ع) يُواسى من قبل اصحابه (( ان القتل لكم عاده و كرامتكم من الله الشهاده )) يقول لهم :
          (( و هل سبي النساء لنا عاده )) !؟؟ ،

          []
          و ينقل الخطباء : ان فاضلاً رأى الامام الحجة (ع) في المنام و هو ينوح من البكاء ، فقال له : مولاي انت تبكي على عمك علي الاكبر (ع) ؟
          فقال له الامام : انا ابكي على من لو رآه عمي علي الاكبر لبكى لأجله
          فقال له : انت تبكي على عمك العباس؟
          فقال الامام : انا ابكي على من لو رآه عمي العباس لبكى .
          فقال له : انت تبكي على عبد الله الرضيع ؟
          فقال له الامام : انا أبكي على من لو رآه عبد الله الرضيع لبكى
          فقال له : اذاً انت تبكي على جدك الامام الحسين (ع)
          فقتل له : انا ابكي على من لو رآه جدي الحسين لبكى!
          فقال له : مولاي! على ماذا انت تبكي؟!
          فقال له الامام (ع) : أنا أبكي على سبي عمتي زينب !

          ---------------


          ان هؤلاء يصورون خروج زينب (ع) و وقوفها امام الأجانب و تكلمها على مسامعهم و كأنه كان بإختيار و رضا منها ، و كأن الائمة (ع) كلهم كانوا فرحين مستبشرين يفتخرون ان عمتهم قد خرجت و لم تبقَ متقوقعةً في دارها و خطبت امام الرجال الاجانبب !!!!! ....

          كما انهم يتغافلون عن كيفية خروج سيدة النساء الصديقة الكبرى (ع) الى مسجد ابيها (ص) حين خطبت امام المتخاذلين ،
          فكنا تقول الروايه بما معناه :
          (( انها خرجت في لمة من حفدتها ، يتقدمها جماعة و تحيط بها من كل جوانبها ، و ضرب لها ستار بينها و بين المهاجرين و الانصار ، و كانت ثيابها تخط الارض من طولها )) ، كل هذا و قد كانت مضطرة بعد خذلان الناصر و جبن الرجال و الركون الى الدنيا !!! ...

          ان هؤلاء لو كانوا يريدون الاقتداء بالزهراء (ع) حقاً ، لدعوا المرأة الى الخروج بنفس الطريقة التي خرجت بها الزهراء (ع) ،
          و هيهات ان يفعلوا!!

          هذا كله مضافاً الى كلماتهم الغير لائقة و نظرتهم القاسيه بحق المراة التي تتخذ من بيتها مسجدها ، و يصورنها للناس على انها لا خير يرجى منها ! .
          التعديل الأخير تم بواسطة خادمة الامام الحسن; الساعة 08-02-2015, 06:37 PM.
          sigpic

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X