إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

77 ألف شجرة في ملبورن ترد على رسائل محبيها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 77 ألف شجرة في ملبورن ترد على رسائل محبيها

    77 ألف شجرة في ملبورن ترد على رسائل محبيها









    تتبنى مجلس مدينة
    “ملبورن”الأسترالية مبادرة تضع 77 ألف شجرة في ملبورن ضمن خريطة تفاعلية، وتدعو الزائرين لتوجيه رسائل بريد إلكتروني يبلغون فيها عن مشكلات مثل ميل أفرع الشجر، أو نقص الري.
    وتساهم
    رسائل البريد الإلكتروني -التي يتولى موظفون الرد عليها نيابة عن الأشجار- في بناء الوعي بالتغير المناخي في ملبورن التي تعتبر أكثر مدن أستراليا قربا من الطراز الأوروبي بفضل هندستها المعمارية والجادات المزينة بالأشجار ذات الجذوع الكبيرة.ويتوقع المراقبون أن نحو ربع هذه الأشجار تقريبا ومن بينها أشجار السنديان والدردار ستهلك بنهاية هذا العقد، وأن ترتفع هذه النسبة إلى نحو 40 % تقريبا بحلول 2030 وتسبب في التعجيل بهلاكها موجات جفاف استمرت 13 عاما وانتهت في 2012 .
    وقال عضو مجلس المدينة أرون وود لـ ” رويترز ” : مع إتجاه مناخنا لأن يصبح أكثر تطرفا علينا أن نهتم بالأشجار التي تلبي احتياجاتنا” .وأضاف “نهدف الآن ألا يكون لدينا أكثر من 5 % من أي نوع من الأشجار بالمدينة”.
    وجاءت النتائج غير متوقعة بعد أن كتب العشرات من سكان ملبورن للتعبير عن تعلقهم بأشجارهم المفضلة.وجاء في إحدى
    المراسلات التي حملت توقيعا بحرف (إن) فقط “عزيزتي الشجرة .. إذا كنت تلك الشجرة الكبيرة المستديرة الجميلة ذات الأفرع المائلة فاعتقد أنك شجرتي الأثيرة.. واصلي عملك الطيب” .
    وجاء في رسالة أخرى موقعة بحرف (إي) فقط “عزيزتي شجرة الدلب الجميلة .. أمر بجوارك في كل مرة أكون فيها في ملبورن .. أنت رائعة، ويحزنني أن نهايتك ستكون قبل نهايتي .. أتوق لرؤيتك في المرة القادمة .. أحبك”
    المراقب العام
    لمنــــــــتدى الكفـــــــــيل
    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 09-02-2015, 02:52 PM. سبب آخر: حذف روابط




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X