إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رواية البصرة 🌴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رواية البصرة 🌴

    روايات البصرة ....
    كسف الاستار ,اخرج ابو محمد الفضل بن شاذان النيسابوري المتوفي في حياة ابي محمد الحسن العسكري والد الحجة عليهما السلام في كتاب الغيبة :
    قال حدثنا الحسن ابن محبوب عن علي ابن رئاب قال قال ابو عبد الله الصادق عليه السلام في حديث امير المؤمنين الطويل ....
    الى ان قال :
    ويأتي البصرة ويخربها ويعمر الكوفة ويوربها فيعزم السفياني على قتاله ويهم عن عسكره باستئصاله ......الخ

    بيان :
    الذي يأتي الى البصرة فيخربها ويعمر الكوفة هو رجل من ايران يقوم بثورة فيها في اخر الزمان يسكن الصين او باكستان فتستقيم له الدولة والسلطنة فيها ويملك اطراف ايران الى جزر باكستان فاذا تمكن في الارض وهو على الاغلب السيد الحسني توقد الحسد في نفس السفياني الثالث والذي يكون في العراق في هذه الاثناء فيجيش الجيوش له فيهجم على ايران من ثلاثة محاور
    الاول من الشمال للعراق
    ومن وسط العراق وهي ديالى
    ومن الجنوب من البصرة

    اما البصرة فيدخلها هو بنفسه ويطرد جيش السفياني , واما ديالى فيتكفل بها اهل ايران انفسهم, واما شمال العراق فيتكفل به الابر والديلم من عشائر ايران وافغانستان وروسيا من الاتراك والاكراد وفرس ويساعدهم السيد المشرقي وهو الذي يكون من سيستان كلهم يدفعون السفياني الثالث من ايران والعراق كله حتى يعود السفياني الى الشام ويحكمون العراق من البصرة الى الكوفة لكنهم يخربون البصرة ويعمرون الكوفة ....!!!
    والسؤال هو لماذا يخربونها ؟
    ليس فيما بين يدي شيء واضح للسبب الفعلي ,تبقى العملية عملية احتمالات ...
    فمثلا قيل لانهم يدافعون عن ارضهم فيعتقد الاخرون انهم مع السفياني ..
    او ان بعضهم يحارب ايران فيعم الخراب
    او تدفعهم الاحزاب اللبرالية للثورة على الاسلاميين والمتمثلين برجال الدين هناك وعندما تدخل ايران يعتقدون انها اتية ثأرا لهم فيحاربونهم وهكذا مجرد احتمالات لا اكثر .....
    لكن المتيقن منه ان هذا الخراب هو الاخير للبصرة بعد خرابها من حرب ايران وبعد خرابها من اهلها حين يتصارعون عليها وعلى خيراتها فتخرب وحين يخربها العربان البدو من اهل الخليج بقيادة الرجل الاجنبي ثم يأتي هذا الخراب الاخير والذي عبر عنه امير المؤمنين في مناسبة اخرى ..
    ان لنا في البصرة وقعة عظيمة

    وهو عالى المسدد للصواب ..
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X