إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لمن نكتب !؟..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لمن نكتب !؟..

    قرأت هذا الموضوع واهداني موعظة ،فما رأيكم بالطلاع عليه ..
    روي ان رجلا من الاعراب زار قبر امير المؤمنين علي بن ابي طالب .ع. ونظم عنده بيتا من الشعر مختل الوزن وعاريا من البداعة ،فسقط قنديل من الذهب معلق في الحرم امامه على الارض ،فقيل للاعرابي أن هذا القنديل أكرام وهدية لك من الامام ) وذلك لأن الامر خلاف العادة ،فالقناديل محكمة الربط ،فسمع احد الشعراء بتلك القصة ،فنظم قصيدة عصماء ،وقررأن يلقيها عند ضريح الامام ،ليحصل على قنديل من ذهب .ان لم يكن اكثر .وسمعة طيبةمادام الامام اعطى ذلك الاعرابي قنديلارغم ركاكة ماقاله من الشعر، واجتمع مع اصدقائه في اليوم المقرر الذي اخبرهم به في حرم الامام .ع. وشرع بقراءة البيت الاول ولم يسقط قنديل واستمر فقرأ البيت الثاني والثالث حتى وصل الى العشرين واكمل القصيدة لكن دون جدوى ،حينها تألم الشاعر وتقدم نحو الضريح المقدس وخاطب الامام قائلا :أنشدك الاعرابي بيتا واحدا من الشعر لايعرف أوله من اخره فأعطيته جائزة وانا اتيتك بقصيدة عصماء ولم تكافئني عليها ؟
    فرأى في الرؤيا أن الامام يخاطبه ويقول له : لماذا عتبت علي هذا اليوم ؟ فقال: اذا كانت القضية قضية شعر فشعري أجمل وابلغ ،فلماذا أعطيته وحرمتني ؟ قال له الامام :ان ذلك الاعرابي قال الشعر لي ، وانت قلته للقنديل ...
    اذن فلنجعل كل اعمالنا خالصة لوجه الله تعالى ،وهدية للامام .ع. كي نحضى بخير الدنيا والاخره ....
    التعديل الأخير تم بواسطة حمامة السلام; الساعة 22-02-2015, 11:08 PM.

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    احسنت اختي العزيزة على هذه القصة الرائعة

    تعلمنا منذ صغرنا (انما الاعمال بالنيات)

    وهذه القصة مصداق لهذا القول

    شكرا لك غاليتي


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X