إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحاديث صحيحة عن حب أهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحاديث صحيحة عن حب أهل البيت عليهم السلام

    -عن أبي عبد الله عليه السلام قال من أحبنا وابغض عدونا في الله من غير وتيرة وترها إياه لشئ من أمر الدنيا ثم مات على ذلك وعليه من الذنوب مثل زبد البحر غفرها الله له.
    [ثواب الأعمال للصدوق

    3198 – 2-عـنـه (ص ) : لا يـؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من نفسه , واهلي احب اليه من اهله , وعترتي احب اليه من عترته , وذريتي احب اليه من ذريته((1736)). ميزان الحكمة

    3199 -3- عـنـه (ص ) : لا يـؤمن عبد حتى اكون احب اليه من نفسه , وتكون عترتي اليه اعز من عترته ,ويكون اهلي احب اليه من اهله , وتكون ذاتي احب اليه من ذاته((1737)).ميزان الحكمة

    3203 -4- عـنه (ص ) : (حبي و) حب اهل بيتي نافع في سبعة مواطن اهوالهن عظيمة : عند الوفاة ,وفـي الـقـبـر , وعـنـد الـنـشـور , وعـنـد الـكـتاب , وعندالحساب , وعند الميزان , وعند الصراط((1741)).
    ميزان الحكمة

    وفي مستدرك الحاكم
    5-قال الإمام الحسن بن علي عليهما السلام
    أيها الناس من عرفني فقد عرفني ومن لم يعرفني فأنا الحسن بن علي وأنا إبن النبي وأنا إبن الوصي وأنا إبن البشير وأنا إبن النذير وأنا إبن الداعي إلى الله بإذنه وأنا إبن السراج المنير وأنا من أهل البيت الذي كان جبريل ينزل الينا ويصعد من عندنا وأنا من أهل البيت الذي أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وأنا من أهل البيت الذي إفترض الله مودتهم على كل مسلم : فقال : تبارك وتعالى لنبيه (ص) : قل لا أسئلكم عليه أجراً إلاّّ المودة في القربى ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسناًً،فإقتراف الحسنة مودتنا أهل البيت.




عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X