إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

↔القضيه الحسينيه والتمهيد المهدوي↔

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ↔القضيه الحسينيه والتمهيد المهدوي↔

    تمثل مظاهر احياء امر اهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم نقطة فاصلة ما بين الفرصة التي هُدِرَت في حركة الامة في ان تُنشئ اصلاحاً وتقيم عدالة وترسخ منهج الرسالة في اوضاعها وبين الفرصة المأمولة والمنتظَرة المترقَّبة لإقامة عهد القسط والعدل بعد ان تُملئ الارض بالظلم والجور، لِمَ طولبنا بإحياء الامر؟ ولِمَ نرى التركيز على القضية الحسينية بعنوانها أحد الأعمدة الأساسية في مسالة احياء امر اهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم؟ لاشك ان القضية الحسينية لا تتعلق بمجرد معركة جرت وانما هي كلٌّ لا يتجزأ في منظومة العقائد والافكار والسلوكيات والممارسات والعواطف والمشاعر التي تمثل خط الرسالة، صُهِرت كلها في هذه الحادثة ولكن يمكن لنا ان نجد كل هذه المنظومة في داخل هذه الحادثة ايضاً، ويمكن لنا ان نستلهم ونستنبط كل هذه المنظومة من خلال هذه الحادثة، لكن أُريد لهذه الحادثة بما يوجد فيها من امكانيات التفعيل المعنوي وتثوير الزخم في داخل النفس الإنسانية أُريد منها ان تكون رأس الحربة في عملية السير باتجاه تلك الفرصة التي انتظرناها بعد ان اهدرت الامة فرصة كثورة الامام الحسين عليه السلام لإعادة المسار الى الهدى بعد ان طوحت به السقيفة بعيداً وسارت على نهجٍ جديدٍ اسس لكل الضلال الذي سرى في هذه الامة وتشعّب وانتشر فيها طولاً وعرضاً، لذلك هنا لا يمكننا ان ننظر الى هذه الشعائر او الى هذه المظاهر التي تؤدي الى احياء امر اهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم بمعزل عن اهداف أئمة الهدى عليهم السلام، هناك رسالة فيها منهج وهذا المنهج يسعى لتحقيق هدف وهذا الهدف لا يمكن لنا ان نقول ان اي امامٍ من ائمتنا مهما تباين شكل حركتهم ومهما اختلفت ظروف هذه الحركة لا يمكن لنا ان نقول بأن هذه الحركة خلت او تخلت عن هذا الهدف، بالعكس يمكننا بسهولة كبيرة ان نثبت ان كل ادوار الائمة صلوات الله وسلامه عليهم اجتمعت وهي تسير باتجاه هدف واحد، لكن التباين الذي حصل يعود الى طبيعة ظروف الامة وقابليتها وظروف النصرة وظروف القمع والطغيان هي التي عملت على تحديد المسير او على اعطائه صيغة من الصيغ التي نراها في تاريخ ائمتنا صلوات الله وسلامه عليهم، اذا كان هذا الامر صحيحاً وهو صحيح ولا شك اذن عملية احياء الامر ترتبط اساساً بتحقيق هذا الهدف او بكلمة أصح بعملية السير نحو هذا الهدف وما يجب ان تنضوي كل المظاهر التي تريد ان تحيي هذا الامر ان تنضوي كلها تحت مخطط السير باتجاه هذا الهدف، من هنا نعتقد ان هذه المظاهر سواء سميناها بشعائر الامام الحسين عليه السلام او ما الى ذلك كل هذه المظاهر يفترض ان نتعاطى معها وفقاً لطبيعة معطيات الوضع الذي نحياه، لان الوضع سابقاً كان بطريقة مختلفة عن الفترة التي نحياها وبعد عدة سنوات سيكون الوضع مختلف تماماً ربما عن الوضع الذي نحياه ولا يُعقل ان نمارس نفس ما كنّا نمارسه قبل الف سنة لمجرد ان السابقين نفّذوا الامر بهذه الطريقة، لابد من تعزيز عملية وسائل الايضاح التي تقدمها هذه الشعائر .
    التعديل الأخير تم بواسطة خادم الكفيل; الساعة 24-11-2019, 02:44 PM.

  • #2


    اللهم صل على محمد وال محمد

    احسنتم

    وبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لكم اختنا صدى المهدي واحسن الله لكم

      تعليق


      • #4
        الأخت الفاضلة ارض البقيع . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على هذا الموضوع الراقي . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X