إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن تیمیة و کذبه الصراح (القسم الأول)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن تیمیة و کذبه الصراح (القسم الأول)

    لایرتابُ مَن نَظَرَ فی کتابِ ابن تیمیَّة الموسومِ بمنهاج السُّنَّة فی أنَّ له جُهداً جبَّاراً و عظیماً فی ردِّ فضائل أمیر المومنین علیه السلام، فإذا ذُکِرَت فضیلة للإمام علیه السلام یمتاز بها عن غیره تَمَعَّرَ وجهُه و جاش صدرُه فتراه یسعی حثیثاً لِرَدِّها، فإن کانت روایةً یخدش فی سندها أوَّلاً و إذا لم یمکن ذلک یحاول تأویلَها ثانیاً، و إن کانت آیةً مُبارکةً یصرفها عنه و لو بطُرُقٍ موهونةٍ و بائسةٍ، فبالغ ابن تیمیَّة فی ردِّه لفضائل أمیر المومنین علیه السلام حتَّی حدی به وُلوعُه فی ذلک إلی أن یَتَوسَّلَ بالکَذِبِ کثیراً غیرَ مُبالٍ بعواقبه، و مع ذلک تراه بکلَّ وقاحةٍ یتَّهم الشیعةَ بالکَذِبِ و یُکرِّرُ هذه الفریةَ فی کتابه حتَّی یُشوِّه سُمعَةَ أتباع أهل البیت علیهم السلام مع أنَّه أحری بذلک و ألیق.
    هاکَ نموذجاً واضحاً من جملة أکاذیبه، حتَّی تَری بنفسک کیف یَتَفَنَّنُ ابنُ تیمیَّة فی الکَذِبِ والتدلیس، وکلُ ذلک لأنَّه لایطیق أن یَری فضیلة للإمام أمیر المومنین علیه السلام.

    قال ابن تیمیَّة فی اعتراضٍ له علی استدلال العلَّامة الحلِّی رضوان الله تعالی علیه بالرِّوایة الَّتی تُبیِّن نزول سورة هل أتی فی أمیر المومنین علیه السلام:

    و سورة هل اتى مکیة باتفاق أهل التفسیر و النقل لم یقل أحد منهم أنها مدنیة
    منهاج السنة النبویة ج 7 ص 179، اسم المؤلف: أحمد بن عبد الحلیم بن تیمیة الحرانی أبو العباس الوفاة: 728 ، دار النشر : مؤسسة قرطبة - 1406 ، الطبعة : الأولى ، تحقیق : د. محمد رشاد سالم

    أقول: إنَّ آثار الکذب و التدجیل فی کلامه لائحةٌ لاتخفی علی المنقب، و العجب کلَّ العجب من هذا الرَّجل کیف ساقت له نفسُه أن یکذب بهذه الصُّورة ولایبالی بالةً، فإنَّ السُّورة المذکورة عکسَ ما تفوه به ابن تیمیَّة مدنیَّةٌ عند جمهور مُفسِّری أهل السُّنة کما صرَّح بذلک غیرُ واحد من أعاظم مفسریهم:

    قال ابن الجوزی:
    سورة هل أتى ویقال لها سورة الإنسان وفیها ثلاثة أقوال أحدها أنها مدنیة کلها قاله الجمهور منهم مجاهد وقتادة والثانی مکیة قاله ابن یسار ومقاتل وحکی عن ابن عباس والثالث أن فیها مکیا ومدنیا

    زاد المسیر فی علم التفسیر ج 8 ص 427، اسم المؤلف: عبد الرحمن بن علی بن محمد الجوزی الوفاة: 597 ، دار النشر : المکتب الإسلامی - بیروت - 1404 ، الطبعة : الثالثة
















    وقال القرطبی:
    سورة الإنسان وهی إحدى وثلاثون آیة مکیة فی قول بن عباس ومقاتل والکلبی وقال الجمهور : مدنیة وقیل : فیها مکی
    الجامع لأحکام القرآن ج 21 ص 443، اسم المؤلف: أبو عبد الله محمد بن أحمد الأنصاری القرطبی الوفاة: 671 ، الناشر : موسسة الرسالة






















    بان لک أنَّ السورة حسبَ ما سردناه من کلمات أعلامهم مدنیَّة عند جمهور العامَّة، و لم نجد من یقول إنَّها مکیّة باتَّفاق أهل التفسیر غیر ابن تیمیّة، فلایوجد لاقترافه هذا الکذب الصراح دافعٌ إلَّا القحة و الصلف و دفع الحقائق لطمس فضائل أمیر المومنین علیه السلام، فبعدما أوقفناک على حقیقة حال الرَّجل و انحیازه عن الصِّدق و الأمانة، و ظهر لک تدجیله و تزویره وتمویهه للحقائق، اخلع ربقة التعصب و التقلید و لاتتبع من یرتکب فی سبیل ذلک کلَّ سهل و وعر.
    سنوافیکم ببقیَّة الموارد من أکاذیب الرَّجل اذا وفقنا لذلک.

  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    الاخ الفاضل ابو معصومة حياك الله تعالى ووفقك لمرضاته وبارك الله بك على هذا المضوع القيم

    في الواقع ان اساليب ابن تيمية الحراني مشهورة لدى الباحثين وكما تفضلتم لاياتي الى اي فضلية من فضائل امير المؤمنين عليه السلام الا وتفنن في اخفائها ونفيها
    حيث يكثر من هذه الالفاظ اذا وصل لفضائل امير المؤمنين عليه السلام حيث يزعم ويقول ( انه مكذوب, وتدليس, او لم يرويه احد ,وموضوع, وماشابه ذلك )!!
    وكل هذا معروف المغزى منه بسبب بغضه ونصبه العداء لاهل البيت عليهم السلام , فمن كان ناصبيا لايقول بصحة حتى المتواتر .
    والاية التي انتم بصددها حيث قال انها مكية ولم يروي احد من مفسري اهل السنه انها مدنية ؟ فهو يكذب صراحة لان جمهور مفسري اهل السنه قالوا انها مدنية واليك احد علمائهم وهو
    الآلوسي فيذكر في تفسيره روح المعاني 29: 150 سورة الإنسان.

    ( قال: ((وهي مكّية عند الجمهور على ما قال في (البحر). وقال مجاهد وقتادة: مدنية. وقال الحسن وعكرمة والكلبي: مدنية إلاّ آية واحدة، فمكّية، وهي: (( وَلاَ تُطِع مِنهُم آثِماً أَو كَفُوراً )). وقيل: مدنية إلاّ من قوله تعالى: (( فَاصبِر لِحُكمِ رَبِّكَ )) إلى آخرها، فإنّه مكّي. وعن ابن عادل حكاية
    مدنيّتها على الإطلاق عن الجمهور، وعليه الشيعة)) .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
      اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

      الاخ الفاضل ابو معصومة حياك الله تعالى ووفقك لمرضاته وبارك الله بك على هذا المضوع القيم

      في الواقع ان اساليب ابن تيمية الحراني مشهورة لدى الباحثين وكما تفضلتم لاياتي الى اي فضلية من فضائل امير المؤمنين عليه السلام الا وتفنن في اخفائها ونفيها
      حيث يكثر من هذه الالفاظ اذا وصل لفضائل امير المؤمنين عليه السلام حيث يزعم ويقول ( انه مكذوب, وتدليس, او لم يرويه احد ,وموضوع, وماشابه ذلك )!!
      وكل هذا معروف المغزى منه بسبب بغضه ونصبه العداء لاهل البيت عليهم السلام , فمن كان ناصبيا لايقول بصحة حتى المتواتر .
      والاية التي انتم بصددها حيث قال انها مكية ولم يروي احد من مفسري اهل السنه انها مدنية ؟ فهو يكذب صراحة لان جمهور مفسري اهل السنه قالوا انها مدنية واليك احد علمائهم وهو
      الآلوسي فيذكر في تفسيره روح المعاني 29: 150 سورة الإنسان.

      ( قال: ((وهي مكّية عند الجمهور على ما قال في (البحر). وقال مجاهد وقتادة: مدنية. وقال الحسن وعكرمة والكلبي: مدنية إلاّ آية واحدة، فمكّية، وهي: (( وَلاَ تُطِع مِنهُم آثِماً أَو كَفُوراً )). وقيل: مدنية إلاّ من قوله تعالى: (( فَاصبِر لِحُكمِ رَبِّكَ )) إلى آخرها، فإنّه مكّي. وعن ابن عادل حكاية
      مدنيّتها على الإطلاق عن الجمهور، وعليه الشيعة)) .
      فديت قلبك الطيب أخي العزيز ولاحرمنا الله من فوائدكم، وشكرا لك علي مرورك الرائع. نعم كما تفضلتَ أن الرجل ليست لديه مهمة الا تهيين وتضعيف مايكون في شأن مولانا امير المومنين عليه السلام ولكن سنفضحه بعون الله حتي يعرفه المخالف والمؤالف.
      و انا اقتصرت علي قولي القرطبي وابن الجوزي لكونهما يتقدمان عليه، والا هناك عدد كبير من اعلامهم اشار الي كون الآية مدنية كما تفضلت.
      التعديل الأخير تم بواسطة ابومعصومة الرافضي; الساعة 04-12-2019, 08:02 PM.

      تعليق


      • #4
        ابن‌ تیمیة‌ وكذبه‌ الصراح(القسم‌الثاني)

        🎨من أكاذيب ابن تيمية في كتابه منهاج السنة(الكذب والتدليس) أنه قال :

        ← أَنَّ أَبَا بَکْرٍ أَعْلَمُ الصَّحَابَةِ کُلِّهِمْ، وَدَلَائِلُ ذَلِکَ مَبْسُوطَةٌ فِی مَوْضِعِهَا فَإِنَّهُ لَمْ یَکُنْ أَحَدٌ یَقْضِی وَیَخْطُبُ وَیُفْتِی بِحَضْرَةِ النَّبِیِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَیْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا أَبُو بَکْرٍ رَضِیَ اللَّهُ عَنْهُ.

        📚منهاج السنه - ج۷، ص۵۰۰ و ۵۰۱.

        ◀️ إليكم الوثيقة

        http://s6.picofile.com/file/8383981792/1.jpg

        👍أقول: یُزیِّفُ هذه الكذبةَ الشنيعةَ الصريحةَ أنَّه:
        أولاً:
        لا يوجد ما يدلُّ صريحاً على إفتاء أبي بكر بحضرة النبيّ صلى الله عليه و آله وسلم، وأمَّا ما يتمسك به في هذا المقام فلاعلاقة له بالإفتاء فلم نذكره اختصاراً للبحث.

        ثانياً:
        هاكَ قولاً من أحد جهابذة العامة يعطينا نماذج من الصحابة روي أنهم أفتوا بحضرة النبيّ ص

        ✔️قال الجصاص (المتوفى ٣٧٠ق):

        ← وَقَدْ رُوِیَ عَنْ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ: «أَنَّ رَجُلَیْنِ اخْتَصَمَا إلَى النَّبِیِّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَیْهِ وَسَلَّمَ- فَقَالَ لِی: اقْضِ بَیْنَ هَذَیْنِ. فَقُلْت: یَا رَسُولَ اللَّهِ، أَقْضِی بَیْنَهُمَا وَأَنْتَ حَاضِرٌ؟ قَالَ: نَعَمْ، فَإِنْ اجْتَهَدْتَ فَأَصَبْتَ فَلَکَ عَشْرُ حَسَنَاتٍ، وَإِنْ أَخْطَأْتَ فَلَکَ حَسَنَةٌ وَاحِدَةٌ» وَرُوِیَ أَنَّهُ قَالَ لِعُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ: مِثْلَ ذَلِکَ

        📚الفصول فی الأصول - ج۴، ص۲۸۹ و ۲۹۰.

        ◀️ إليكم الوثيقة:

        http://s7.picofile.com/file/8383981892/2.jpg

        👈🏻 والأطرف مما ذكرنا أنَّنا لانجد ذكراً لأبي بكر في عداد الذين ذكرهم الجصاص ممن أفتوا بحضرة النبيّ ص، وأنت خبير أنَّه لو كان ذلك ثابتاً لما ذَهَلَ عنه الجصاص

        وهذه كذبة أخرى ثبتت لابن تيمية شيخ الدجل والكذب...

        تابعونا على قناة المفيد:
        مقالات و ردود علی المخالفین لأهل البیت علهیم السلام
        https://t.me/joinchat/AAAAAFc_5xWQNq_V-yz-yg

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ابومعصومة الرافضي مشاهدة المشاركة
          ابن‌ تیمیة‌ وكذبه‌ الصراح(القسم‌الثاني)

          🎨من أكاذيب ابن تيمية في كتابه منهاج السنة(الكذب والتدليس) أنه قال :

          ← أَنَّ أَبَا بَکْرٍ أَعْلَمُ الصَّحَابَةِ کُلِّهِمْ، وَدَلَائِلُ ذَلِکَ مَبْسُوطَةٌ فِی مَوْضِعِهَا فَإِنَّهُ لَمْ یَکُنْ أَحَدٌ یَقْضِی وَیَخْطُبُ وَیُفْتِی بِحَضْرَةِ النَّبِیِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَیْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا أَبُو بَکْرٍ رَضِیَ اللَّهُ عَنْهُ.

          📚منهاج السنه - ج۷، ص۵۰۰ و ۵۰۱.

          ◀️ إليكم الوثيقة

          http://s6.picofile.com/file/8383981792/1.jpg

          👍أقول: یُزیِّفُ هذه الكذبةَ الشنيعةَ الصريحةَ أنَّه:
          أولاً:
          لا يوجد ما يدلُّ صريحاً على إفتاء أبي بكر بحضرة النبيّ صلى الله عليه و آله وسلم، وأمَّا ما يتمسك به في هذا المقام فلاعلاقة له بالإفتاء فلم نذكره اختصاراً للبحث.

          ثانياً:
          هاكَ قولاً من أحد جهابذة العامة يعطينا نماذج من الصحابة روي أنهم أفتوا بحضرة النبيّ ص

          ✔️قال الجصاص (المتوفى ٣٧٠ق):

          ← وَقَدْ رُوِیَ عَنْ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ: «أَنَّ رَجُلَیْنِ اخْتَصَمَا إلَى النَّبِیِّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَیْهِ وَسَلَّمَ- فَقَالَ لِی: اقْضِ بَیْنَ هَذَیْنِ. فَقُلْت: یَا رَسُولَ اللَّهِ، أَقْضِی بَیْنَهُمَا وَأَنْتَ حَاضِرٌ؟ قَالَ: نَعَمْ، فَإِنْ اجْتَهَدْتَ فَأَصَبْتَ فَلَکَ عَشْرُ حَسَنَاتٍ، وَإِنْ أَخْطَأْتَ فَلَکَ حَسَنَةٌ وَاحِدَةٌ» وَرُوِیَ أَنَّهُ قَالَ لِعُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ: مِثْلَ ذَلِکَ

          📚الفصول فی الأصول - ج۴، ص۲۸۹ و ۲۹۰.

          ◀️ إليكم الوثيقة:

          http://s7.picofile.com/file/8383981892/2.jpg

          👈🏻 والأطرف مما ذكرنا أنَّنا لانجد ذكراً لأبي بكر في عداد الذين ذكرهم الجصاص ممن أفتوا بحضرة النبيّ ص، وأنت خبير أنَّه لو كان ذلك ثابتاً لما ذَهَلَ عنه الجصاص

          وهذه كذبة أخرى ثبتت لابن تيمية شيخ الدجل والكذب...

          تابعونا على قناة المفيد:
          مقالات و ردود علی المخالفین لأهل البیت علهیم السلام
          https://t.me/joinchat/AAAAAFc_5xWQNq_V-yz-yg
          جزاك الله خير على النقل

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة

            جزاك الله خير على النقل
            يا الاهدل
            هل تتبرأ من ابن تيمية الخبيث الناصبي








            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            تعليق

            عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
            يعمل...
            X