إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شبهة (ان عدم احتجاج الزهراء (ع) دليل على عدم وقوع حدث الاعتداء) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شبهة (ان عدم احتجاج الزهراء (ع) دليل على عدم وقوع حدث الاعتداء) .

    شبهة (ان عدم احتجاج الزهراء (ع) دليل على عدم وقوع حدث الاعتداء) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    عظم الله لنا ولكم الاجر بذكرى استشهاد فاطمة الزهراء (ع) .

    البعض من عبدة اسياد السقيفة يغضون الطرف تعمدا وحقدا عن الروايات التي روت مظلومية سيدتنا و مولاتنا فاطمة الزهراء (ع) ويتسمكون بأدلة صنعتها اوهامهم وظنونهم (وان الظن لا يغني من الحق شيئا) - 1 -
    ومن الاوهام والظنون التي اقاموها مقابل الروايات الكثيرة في كتب اهل السنة والجماعة فضلا عن مصادرنا هي الشبهة التي تصرح وتقول : ان عدم احتجاج الزهراء (ع) دليل على عدم وقوع حدث الاعتداء على بيت الزهراء (ع) لا بالدخول الى البيت من غير استاذان وضرب الزهراء (ع) ولا بحرق باب الدار ولا غير ذلك من الامور .
    ويمكن الجواب و الرد على هذه الشبهة بالنقاط التالية :
    1 - ان عدم الاحتجاج على اي حدث تاريخي لا يستلزم عدم وقوع ذلك الحدث ، لأنه قد يقع الحدث و تحصل موانع من ممارسة الاحتجاج ضده ، فليس هناك ملازمة بين الاحتجاج وبين وقوع الحدث او عدم وقوعه .
    ومع هذا فان حادثة الهجوم على بيت الزهراء (ع) مروية في الكتب والمصادر عند الفريقين فلا يبقى اي دور واثر للملازمة المذكورة .
    2 - ان الزهراء (ع) تركت التركيز للاحتجاج على حقها ومظلوميتها وركزت للاحتجاج على امر الامامة والولاية لعلي (ع) فعندما هجمت شرار الامة على بيت الزهراء (ع) واقتادوا عليا إلى السقيفة ليُبايع لأبي بكر وعند رفضه كان جواب القوم (بايع وإلا قتلناك) - 2 - فالمؤامرة كانت لقتل علي (ع) بعد قتل النبي (ص) الا ان فاطمة الزهراء (ع) قد افشلت هذا المخطط عندما خرجت خلف القوم واصرت على عدم الرجوع الا برجوع امير المؤمنين علي (ع) حتى بدت علامات العذاب واضحة بسبب خروج الزهراء وبكائها وما جرى عليها من الضرب في الازقة والشوارع حتى ترجع ، ثم التفت أمير المؤمنين (ع) إلى سلمان وقال : يا سلمان أدرك فاطمة قبل أن تكشف عن رأسها وقل لها بُعث أبوك رحمة للعالمين فلا تكوني سبباً في هلاك هذه الأمة , ثم أقبل اليها سلمان وقال لها كما قال له أمير المؤمنين , فقالت : عم يا سلمان أما ترى ماذا فعلوا بنا , يا سلمان كسروا ضلعي صبرت يا سلمان أسقطوا حملي صبرت يا سلمان لطموا عيني صبرت يا سلمان غصبوا إرثي صبرت ويريدون أن ييتموا ولدي لا أصبر .
    ثم قالت فاطمة : لا يا سلمان لا أرجع حتى يرجع علي إلينا , ولما نظروا إلى العذاب قد حل ، أفرجوا عن علي أمير المؤمنين (ع) ورجع الامام وأرجع معهُ فاطمة الزهراء (ع) إلى البيت ، وبقيت فاطمة مريضه عليلة ولا زمت الفراش .

    *****************************
    الهوامش :


    1 - يونس ، الاية 36 *** النجم ، الاية 28 .

    2 - الخصال ، الشيخ الصدوق ، ص 462 *** بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج 28 ، ص 210 .

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع استشهاد فاطمة على يد المجرمين اصحاب السقيفة واتباعهم عليهم من الله مايستحقون خلاص انا موافق
    لكن هنا مشكل لمن اجي في امان الله واقرأ كلام منسوب لسيدنا علي في نهج البلاغة يقول :

    وكان أفضلهم في الأسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفه الصديق والخليفه الفاروق ولعمري أن مكانهما في الأسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الأسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ماعملا) شرح نهج البلاغه للميثم 31/1

    طبعا لا اعرف له سند ولم اقرأ هذا في النهج لكن وجدته في احد المنتديات
    يالله حلوها بقا عشان افهم

    وبعدين ياجماعة ويااخينا الكاتب انا عايز افهم والي يرحم امك وابوك مثلا
    انا سني سلفي وهابي ناصبي في نظرك كما فهمت من كلامك اعلاه
    اريد ان اعرف كيف هؤلاء السنة يحقدون على ال البيت حقدا قل مثيله ياريت اعرف
    يارجل

    تعرف محمد بن عبد الوهاب؟
    اكيد طبعا
    كيف يكون عدو لال البيت
    وابناؤه
    علي ثم فاطمة ثم حسن ثم حسين

    ممكن افهم لو تكرمت ؟

    تعليق


    • #3
      ياأخي كيف يقول سيدنا علي رضي الله عنه لسلمان اذهب لفاطمة قبل ان تكشف عن رأسها ؟

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        الاخ الفاضل يسلم الشريف سلمك الله من الشبهات وانار دربك بالهداية والصواب بحق محمد واله الاطياب

        اخي المكرم انت نسبك شريف يعني ترجع الى ال البيت عليهم السلام اذا كان نسبك من الاشراف المصرين فاللازم تعرف دين اجدادك الطاهرين وتعرف من هو الذي ظلمهم وقتلهم لكي تتبرأ منه لان رسول الله امر الجميع بمودة اهل البيت والبراءة من اعدائهم ايا كان ؟
        فهذا واجب علي كل مسلم ومسلمه ان يعلمه وبالخصوص من ينتسب الى ال البيت عليهم السلام .

        ثانياً اذا انت تقر وتقول ان فاطمة قد ظلموها وهجموا على دارها وقد استئهدت عليها السلام وتعلم انها بنت الرسول الاعظم فكيف تعترف بشهادتها ولاتعادي من ظلمها وهجم عليها وقتلها وهي بنت رسول الله صلى الله عليه واله وتعرف جيدا ان رسول الله قال لفاطمة ولعلي والحسنان اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم فكل من يحارب اهل البيت فقد حارب رسول الله صلى الله عليه واله ومن يحارب رسول الله يجب البراءة منه .
        فلا تترضى على من هجم وقتل فاطمة ريحانة المصطفى صلى الله عليه واله .

        ثالثاً ان الكلام الذي اتيت به هو غير موجود في كتاب نهج البلاغة لم يروى في أصل نهج البلاغة. نعم اورده بعض الشراح لنهج البلاغة واصله في كتاب وقعة صفين للمنقري
        ثم أن ما رواه المنقري في وقعة صفين ليس فيه لفظتي الصديق والفاروق وإنما نصه هكذا: فكان أفضلهم - زعمت - في الإسلام وأنصحهم لله ورسوله الخليفة وخليفة الخليفة ولعمري ان مكانهما من الإسلام لعظيم وان المصاب بها لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن الجزاء (وقعة صفين : 89).
        فوضح ان لفظتي (الصديق والفاروق) من اضافة المحرفين المغرضين, ثم أنظر إلى قوله (عليه السلام) - زعمت - والمخاطب بها معاوية. فهو الزاعم لفضلهما ونصحهما لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)
        فمعنى كلام امير المؤمنين بمعنى التورية فقال: (ولعمري ان مكانهما من الإسلام لعظيم) فانظر لحرف (من) فان مكانهما مما فعلاه بالإسلام عظيم, وقوله (وان المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد) فنعم ما قال فإن ما أصابنا وأصاب الإسلام بهما وبفعلهما لجرح نازف في الإسلام الى يوم القيامة ؟

        اما سؤالك بخصوص تريد فهم هذه القضية واستغرابك من الذي فعل هذا ببنت محمد .؟ فاقول اذا قرات كتاب الله اكيد يرتفع عنك العجب وماذا فعل الاقوام السابقة بانبيائهم وكيف تفننوا بقتالهم ؟
        واذا قرات هذه الاية بالذات يرتفع عنك العجب ( ومامحمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ) فالذين هجموا على فاطمة الزهراء واسقطوا جنينها وحرقوا دارها هم ممن ارتد على اعقابه .
        والمرتدين يذكرهم كتابكم البخاري بعدة احاديث حيث يقول عنهم لايسلم من صحابة رسول الله الا القليل واغلبهم يامر به الى النار ؟

        اما قضية الاسماء فهذه بسيطة جدا لان التسمية لاتعني المحبة بالضرورة لانك اذا اذا تشاجرت مع احد اصدقائك وكان اسمه احمد او محمد ودار بينكم شجار كبير وصار بينكم ضرب فهل هذا يعني انك لاتسمي احد اولادك باسم محمد او احمد باعتبار اك تشاجرت مع هذا الاسم سابقاً ؟؟ فهذا لايقول به احد لانه لايوجد علاقة وقف بين الاسماء فالاسماء متاحة للجميع ولم تكن موقوفة لشخص ما .
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          اخينا الكريم
          اريد الآن ان اعرف ماذا قال علي رضي الله عنه بحق ابو بكر وعمر في نهج البلاغة
          بدون شرح من تسميهم مزورين
          اريد ان تطبع لي احد خطب امير النؤمنين بحق ابو بكر وعمر
          لأن كما تعلم ان ابن ملجم عليه من الله مايستحق عند اعل السنة هو اشقى الخلق بعد عاقر الناقة فكيف بمن قتل الزهراء
          وهي امرأة ونحن ورثنا اشياء كثيرة عن اجدادنا ال البيت فلماذا لم نرث العداء لابو بكر وعمر
          اما قضية الأسماء
          كيف تقول ان الامر عادي
          لا يااخي ليس عادي بدليل
          ورود احاديث تنهى عن ذلك

          تعليق


          • #6
            وانظر لهذه الرواية :

            عن أبي جعفر عليه السلام قال:
            ( إن الشيطان إذا سمع مناديا ينادي باسم عدو من أعدائنا اهتز واختال.)
            مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي، 15/132
            الكافي، للكليني، 6/20، وسائل الشيعة للحر العاملي، 21/393، 398، جامع أحاديث الشيعة للبروجردي، 21/337، موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) لهادي النجفي، 12/244

            تعليق


            • #7
              ثم لماذا وردت في كتبكم ياأخي هذه الروايات وهذا عدنان ابراهيم ينقلها وهو شيعي اكثر منه سني ويكره السلفية خاصة والسنة عامة


              https://youtu.be/8lmWHaDpEZI​​​​​​

              تعليق

              عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
              يعمل...
              X