إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هو الدجال في روايات اهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من هو الدجال في روايات اهل البيت عليهم السلام



    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم

    الدجال :-
    تختلف المصادر التي وردت عن اهل البيت في تفسير حركة الدجال عن المصادر السنية بامور كثيرة نستطيع ان نوجز ذلك بعدة امور :
    أولاً: ان الدجال عندنا يهودي يقوم بحركة مضادة للامام المهدي () بعد ظهوره واقامته للدولة العالمية ونزول عيسى* () واتباعه اليهود والنواصب .ويظهر انه يستفيد من تطور العلوم والرخاء الذي يحققه الامام* () فيستعمل الدجل والشعوذة والسحر ويدعي الربوبية.
    ثانياً: احاديثنا خالية من عناصر الاسطورة والخيال و المبالغة التي وردت عند غيرنا .
    ثالثاً: ان كعب الاحبار جعل خروج الدجال بعد فتح القسطنطينية مباشرة وجعل قيام الساعة بعده بسبع سنوات فقبلوا افكاره بينما رفضتها مصادرنا وقالت ان دولة العدل الالهي تستمر طويلا .ومع قبولهم افكار كعب الاحبار تحير علمائهم بين الدجال الذي قال به تميم الداري والدجال الذي قال به عمر بن الخطاب.اما نحن فروينا ان الدجال آخر الائمة المضلين وسيكون مقابل خاتم الائمة الهادين ففي الكافي 8/296 عن الامام الباقر () (....وانه ليس من احد يدعو الى ان يخرج الدجال ألأ سيجد من ربايعه ومن رفع راية ضلال فصاحبها طاغوت). وانه قائد آخر فئة مضلة ففي بصائر الدرجات ص 317 عن امير المؤمنين قال :سلوني قبل ان تفقدوني فو الله لا تسألوني عن فئة تهدي مائة ألأ اخبرتكم بسائقها وناعقها حتى يخرج الدجال .
    رابعاً: وان اتباعه هم اعداء اهل البيت ففي الامالي للطوسي ص 459 عن حذيفة بن اسيد قال :رأيت ابا ذر (رضي الله عنه ) متعلقا بحلقة باب الكعبة فسمعته يقول :انا جندب لمن عرفني ومن لم يعرفني فانا ابو ذر سمعت رسول الله ( وسلم) يقول: من قاتلني في الاولى وقاتل اهل بيتي في الثانية فهو من شيعة الدجال ...
    خامساً: وقد روي عن اهل البيت ان الذي يقتل الدجال هو الامام المهدي ()* ويساعده عيسى () فقد روي في كمال الدين 336 عن الصادق () ان الله تبارك وتعالى خلق اربعة عشر نورا قبل خلق الخلق باربعة عشر الف عام فهي ارواحنا فقيل له : يابن رسول الله ومن الاربعة عشر ؟فقال محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والائمة من ولد الحسين آخرهم القائم الذي يقوم بعد غيبته فيقتل الدجال ويطهر الارض من كل جور وظلم .
    سادساً: وروي ان الحياة تستمر بعد الدجال ردا على الذين زعموا ان يأجوج ومأجوج يأتون بعده وتنتهي الحياة وتقوم القيامة.
    سابعاً: لا يمكن الاعتماد على التفسيرات غير العلمية التي ذكرت عن الدجال في المصادر السنية وحتى لو كانت الرواية صحيحة على مبناهم مع قيام الدليل على بطلان المبنى .
    يا منبع الاسرار يا سر المهيمن في الممالك .
    يا قطب دائرة الوجود وعين منبعه كذلك .
    والعين والسر الذي منه تلقنت الملائك .
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X