إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنواع شخصيات الأطفال وطرق التعامل معها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنواع شخصيات الأطفال وطرق التعامل معها

    أنواع شخصيات الأطفال وطرق التعامل معه

    شخصية ذو الجسد المشغول الحركي: صفاته: دائما ما يحتاج للحركة وعادة ما يكون ناجحا في عالم الرياضة المدرسية وفي بيئة العمل، يسهل لفت انتباهه وإشغاله عما يريد، وتجدينه يبحث عن التنويع في بيئته وفي مكان العمل ويميل لأن يكون شخص مرح جداً ويحب مساعدة الجميع في الأعمال الحرفية او اليدوية ويحب المشاركة فيا أي نشاط يتطلب منه الحركة.
    كيف تتعامل معهم؟
    غيري بيئة الدراسة او العمل التقليدية لديه فهي مقيدة له، إذ ان الجلوس لفترات طويلة في الفصل او في العمل امر مزعج لهم ولا يتحملونه.
    - عادة نوع الأطفال الموصوفين بأنهم ذو الجسد المشغول ينجحون في المواد وفي المهن الرياضية وفي المهن الإبداعية والفنية لذلك عليك من الان تغيير المنهاج التربوي بحيث تركزين على تعليم وتربية كامل الطفل وليس التركيز فقط، أي على عقله وعلى قدراته العقلية الإدراكية مع توفير بيئة وانشطة حركية، اعملي هذا وستكتشفين طفلا اخر داخل هذا الطفل.

    شخصية الجاد، الهادف: صفاته: ليس خفيفا ولا لعوباً كباقي الأطفال الاخرين وقد تجدينه غير مرن وصلب بخصوص التعامل مع الأشياء وإنجاز المهام، في داخله سعي حثيث للكمال وعادة ما يقترح ويقدم الأفكار الكثيرة لإنجاز المهام الموكلة اليه بطريقة ساخرة وناقدة، هو طفل مرتب فغرفته وملابسه وكتبه كلها مرتبة وفق ما يراه مناسباً.
    طرق التعامل معه:
    اسعي لفهم ما يفكر فيه، فهو بالغ في صورة طفل وهو عقلاني ومنطقي ومفكر، اطلبي رأيه وأفكاره وحلوله.
    - خاطبيه بطريقته أو بنوع شخصيته، وقولي له: أريد منك تنظيف غرفتك حتى لا أتعثر عندما أدخل، بمعنى ان تذكري له النتائج المترتبة لعدم التنظيف ولا تقولي له مثلا: أذا لم تنظف غرفتك فسوف أشعر بعدم الرضا، تواصلي معه بطريقة عقلانية ومنطقية وليست عاطفية.

    شخصية الفطري، الجريء: صفاته التي يتميز بها: هو شجاع جريء قد يصفه او يقول عنه البعض جريء لا ينكسر، وهو صريح جداً، تعرفينه من حركاته أغمضي عينيك ثم أفتحيهما , تجدينه قد قام, وركب دراجته , وذهب بعيدا او قفز الى بركة السباحة وصار يضرب ماءها بذراعيه ويمكن ان تجديه وقد تسلق شجرة او صعد على السطح سنعرفه من جروحه واصابته ومن ملابسه المتسخة وستجدينه لا يحتاج الى تشجيع ليعمل بل يحتاج الى توجيه وتحكم.
    كيفية التعامل معه: قودي انطلاقته ولكن لا تقيديه بل أعطيه مسرحاً أي مكاناً للتعبير وللعمل وادعميه واهتمي به فهو إذا كبر يمكن ان يصبح قائدا او مفكراً وأجمل شيء فيه جرأته وشجاعته.

    أبناؤكم بطباعكم تتطبع انتم لهم في ذي الحياة المَرجعُ
    إن الأبوة والأمومة منهلٌ
    منه الطفولةُ فكرها يتشبعُ
    التعديل الأخير تم بواسطة لعلي انتمي; الساعة 10-12-2019, 11:34 AM.
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X