إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تبقون غدا الاحد مع البرنامج المباشر " قلم وممحاة "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تبقون غدا الاحد مع البرنامج المباشر " قلم وممحاة "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد


    الاحد / 21/ 12 / 2019
    موعدكم مع البرنامج المباشر
    " قلم وممحاة "



    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CTD2102019143048.jpg 
مشاهدات:	501 
الحجم:	41.9 كيلوبايت 
الهوية:	873023



    والذي يأتيكم في الساعة العاشرة والنصف من كل اسبوع

    اعداد وتقديم : سوسن عبد الله
    اخراج : زينب عدنان




    الموضوع / الطالب بين العمل والدراسة .


    نرجو لكم طيب المتابعة .

  • #2



    ✴الى برنامج قلم وممحاة✴

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطاهرين ..

    الجمع بين العمل والدراسة..

    في الكثير من الأحيان، يفكر الطلاب في الجمع بين الدراسة والعمل ، بحيث يمكن أن تكون هناك ظروف مادية تضطرهم إلى العمل من أجل توفير الضروريات الشخصية أو حتى توفير المال من أجل إتمام الدراسة نفسه من حيث توفير الوقت و التوازن بين الدراسة والعمل وعوامل أخرى،كشف العديد من تصريحات الناجحين في حياتهم العملية، عن تشجيعهم للطلاب لفكرة جمعهم بين العمل والدراسة، مؤكدين لما لها من فوائد عظيمة ستعود عليهم بالنفع مستقبلا.
    بمعنى انه بكون أن الجامعة تعتبر مكان الدراسة النظرية، فيما يعتبر سوق العمل مجالا تطبيقيا يمارس فيه الفرد خبراته المكتسبة بشكل عملي، وهذا ما يكسب الفرد تجارب و معارف وخبرات ، تساعده على صقل مواهبه و مهاراته بشكل بارع. ناهيك عن التحفيزات المادية التي يوفرها العمل، والتي تفسح المجال للطلاب بالإستقلالية وإثبات وجودهم، وتوفير كل متطلباتهم و احتياجاتهم، وذلك ما يحقق لهم راحة و اطمئنانا نفسيا، ويساعدهم على تجاوز كل العراقيل التي من شأنها أن تعيق مسيرتهم الدراسية والعملية.













    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

      بعض الشباب يحجم عن خوض تجربة العمل أثناء الدراسة خوفاً أن يؤثر ذلك سلباً على تحصيله العلمي، فيما يرى آخرون أن عمل الطالب أو الطالبة أثناء فترة الدراسة ذو فائدة ومتعة كبيرة تعود بالنفع عليهم من الناحية الاجتماعية والمادية.
      وفيما يلي 10 نصائح لمساعدتك على إدارة العمل بنجاح أثناء فترة دراستك بحسب موقع "يونيجو".
      1- الأولوية دائمًا للدراسة
      احسب جدول دراستك أولاً، يمكنك جدولة العمل حول دراستك، ولكن لا يمكنك دائمًا جدولة الدراسة حول العمل، شهادتك أكثر أهمية من وظيفة مؤقتة.
      2- كن منظماً
      استخدم تطبيق تقويم هاتفك أو تقويم Google لتذكيرك بالأحداث المهمة مثل الفصول الدراسية والأوقات المهمة خلال يومك، لا تترك الأمر لذاكرتك فقط لأن الحياة في وقت الدراسة ستشغلك عن تذكر كل شيء.
      3- الحصول على عمل داخل مدرستك أو جامعتك
      إذا كنت محظوظاً، فستحصل على وظيفة داخل المدرسة أو الجامعة، وإذا كنت محظوظاً أكثر، فقد يتم احتساب ساعات عملك في معدلك الدراسي، يمكنك التحدث إلى قسم المساعدات المالية في مدرستك حول الخيارات المتاحة أمامك.
      4- تأكد من إبلاغ مدير عملك عن ساعات دراستك
      بمجرد أن تنتهي من عمل جدولك، أخبر مديرك في العمل عن ساعات دراستك وامنحهم نسخة من جدولك الزمني وتأكد من معرفتهم بأنه لا يمكنك العمل خلال تلك الأوقات.
      5- القيام بالواجبات المنزلية في العمل
      عند العمل بوظيفة فيها الكثير من الوقت الإضافي اعمل على إنهاء الأشياء الخاصة بك، مثل اتمامك للواجبات أثناء وقت فراغك في العمل، أو الانتهاء من أمورك المهمة لحفظ وقتك.
      6-اسأل عن نهائيات الأسبوع مقدمًا
      إذا كان لديك مشروع أو ورقة أو نهائيات قادمة، فامنحي نفسك الوقت الإضافي الذي تحتاجين إليه، إما للدراسة أو لمجرد الحصول على القليل من وقت الفراغ للاسترخاء.
      7- لا تفرط في تحميل نفسك بالمهام
      لا تأخذ الكثير في وقت واحد، لأنك سوف تتعب بسرعة، الدراسة صعبة في حد ذاتها، والعمل يتطلب وقتك واهتمامك، ولكن لا تضع ضغوطاً على نفسك، أو ستخسر كليهما.
      8- لا تعمل أثناء جميع الفصول الدراسية
      إما العمل قبل الفصل الدراسي الأول أو بعد الفصل الدراسي الأخير، وترك فترة جيدة بين الأوقات، بهذه الطريقة، إذا كان الفصل الدراسي أو العمل متأخرًا، فلن يكون هناك الكثير من المتاعب.
      9- الملابس المريحة
      بالنسبة للطالبة بالتأكيد ستضطرين للركض من العمل إلى الفصل أو العكس، لذلك ارتدي الملابس التي تكون مريحة ومناسبة للعمل والدراسة في نفس الوقت.
      10- قم بقضاء بعض الوقت مع نفسك
      المرحلة الدراسية أو الجامعية هي تجربة لمرة واحدة في العمر، امنح نفسك الوقت لتصنع الذكريات واستمتع بنفسك بوقتك مع زملائك، إنها ليست وظيفتك أو فصولك التي ستتذكرها، انما الأشخاص الذين ستلتقي بهم والأشياء التي تقوم بها في هذه الأثناء.
      • ****•••*****

        موفقين في اختيار المحور ...

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اللهم صل على محمد وآل محمد
        ✍✍✍✍✍

        إنّ الطالب الذي يدرس ويعمل في الآن ذاته يصبح لديه معنى جديدًا للوقت فالوقت لديه قابل للإدارة وللتنظيم, وهذا الوقت بين يدي الطالب ينظّمه بحسب أولوياته ومهامه وبذلك يصبح الوقت هو الصديق الجديد والجيد جداً للإنسان.

        تحديد الأولويات


        من الضروري أن يعرف الشخص أولوياته ويرتبها حسب الأهمية كأن يعطي الدراسة أو العمل الدرجة الأولى والأفضلية ثم يحاول أن يحدّ من أنشطته وأوقات الفراغ وأن يحاول أن يتبع روتين يوميّ أو اسبوعيّ جديد يناسب أولوياته الجديدة إدارة الوقت

        إن القدرة على تنظيم الوقت من الأمور الضروريّة للغاية للنجاح في عملية الجمع بين العمل والدراسة, فيجب على الطالب أن يحدّد أوقاتًا للدراسة وأوقاتًا للعمل وأوقاتًا للترفيه وبذلك لا يتمّ تراكم أيّة دراسة أو أعمال غير منجزة عند الإنسان
        أخذ فواصل والترفيه عن النفس مهما كان الإنسان مشغول

        من الممكن أن يقوم الإنسان بإيجاد وقت للترفيه والراحة بين وقت الدراسة وبين وقت العمل وذلك بالتنظيم, ولا يجب أن يتغاضى عن أهمية الترفيه عن النفس وأخذ فواصل للراحة والاسترخاء ليتمكّن من العودة إلى العمل والدراسة بكلّ نشاط وحيوية, على الأقلّ يجب أن يأخذ لو نصف ساعة يوميًّا ليخفف من الضغط على نفسه ويقوم بعمل محبب لنفسه كممارسة هواية ما أو زيارة الأصدقاء

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X