إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تبادل الرائل بين محمد بن ابي بكر ومعاوية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تبادل الرائل بين محمد بن ابي بكر ومعاوية


    بسم الله الرحمن الرحيم
    تبادل الرسائل بين محمد بن ابي بكر ومعاوية
    أقول : تعالوا
    ننظر في كتاب مروج الذهب للمسعودي ج3- ص20
    ونقرأ بعض السطور من رسالة محمد ابن ابي بكر الى معاوية ورد معاوية الى محمد بن ابي بكر


    (( من محمد بن ابي بكر الى الغاوي معاوية بن صخر – ثم ذكر الرسول (صلى الله عليه وسلم) وأثنى عليه - وبعثه رسولا ومبشرا ونذيرا فكان أول من أجاب وأناب وآمن وصدق وأسلم وسلم أخوه وابن عمه علي بن ابي طالب صدقه بالغيب المكتوم وآثره على كل حميم ووقاه بنفسه كل هول وحارب حربه وسالم سلمه...لانظير له..اتبعه ، ولا مقارب له في فعله وقد رأيتك تساميه وأنت أنت وهو هو، أصدق الناس نية وأفضل الناس ذرية وخير الناس زوجة..... وأنت اللعين بن اللعين ، لم تزل انت وأبوك تبغيان لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) الغواية وتجهدان في اطفاء نور الله..تجمعان على ذلك الجموع وتبذلان فيه المال ، وتؤلبان عليه القبائل ، وعلى ذلك مات أبوك وعليه خلفته........ فكيف يا لك الويل!تعدل او تقرن نفسك بعلي وهو وارث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ووصيه وابو ولده....... وانت عدو الله وابن عدوه... واعلم انك انما تكايد ربك الذي أمنت كيده ويئست من روحه فهو لك بالمرصاد وانت منه في غرور والسلام على من اتبع الهدى ))

    ونقرأ رد معاوية في ص21 من نفس الكتاب باختصار

    من معاوية بن صخر الى الزاري على ابيه محمد بن ابي بكرذكرت فيه ابن ابي طالب وقديم سوابقه وقرابته الى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ومواساته اياه في كل هول وخوف ، فكان احتجاجك علي وعيبك لي بفضل غيرك لا بفضلك فأحمد ربا صرف هذا الفضل عنك وجعله لغيرك فقد كنا وأبوك فينا نعرف فضل ابن ابي طالب وحقه لازما لنا مبرورا علينا فلما اختار الله لنبيه عليه الصلاة والسلام ماعنده وأتم له ما وعده وأظهر دعوته وأبلج حجته وقبضه الله اليه صلوات الله عليه فكان أبوك وفاروقه أول من ابتزه حقه وخالفه في أمره ، على ذلك اتفاقا واتساقا ثم انهم دعوه الى بيعتهما فأبطأ عنهما وتلكأ عليهما فهما به الهموم وأرادا به العظيم ثم انه بايعهما وسلم لهما وأقاما لايشركانه في أمرهما ولا يطلعانه على سرهما حتى قبضهما الله.. أبوك مهد مهاده وبنى لملكه وساده فان يك ما نحن فيه صوابا فأبوك استبد به ونحن شركائه ولولا ما فعل أبوك من قبل ما خالفنا ابن ابي طالب وسلمنا اليه ولكن رأينا أباك فعل ذلك من قبلنا فأخذنا بمثله فعب أباك بما بدا لك أو دع ذلك والسلام على من قد أناب .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X