إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الزميل يسلم الشريف سؤال وهو هل هدد عمر بحرق بيت فاطمة أم لا ارجو الجواب بعم او لا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    الموضوع لاتبرير ولا تملص لكن لا اريد ان اسجل نقاط ياأخينا في الله لأن الروايات اصلا مضطربة ولو طبقنا عليها شروط الحديث عند اهل الحديث لسقطت لكن
    فلتكن صحيحة

    قانيا يااخي لاتستشهد بكلام شاعر لانأخذ عقيدتنا من الشعراء

    الان مادمت مصرا على ان الرواية صحيحة ولا يهمك :

    ١

    فضائل الصحابة لابن حنبل ج1/ص364حدثنا محمد بن إبراهيم قثنا أبو مسعود قال نا معاوية بن عمرو قثنا محمد بن بشر عن عبيد الله بن عمر عن زيد بن اسلم عن أبيه قال لما بويع لأبي بكر بعد النبي صلى الله عليه وسلم كان علي والزبير بن العوام يدخلان على فاطمة فيشاورانها فبلغ عمر فدخل على فاطمة فقال يا بنت رسول الله👉👈 ما أحد👉 من الخلق 👉أحب إلينا👉 من أبيك وما أحد من الخلق بعد أبيك أحب إلينا منك👉👉 وكلمها فدخل علي والزبير على فاطمة فقالت انصرفا راشدين فما رجعا إليها👈 حتى بايعا

    الاستيعاب ج3/ص975حدثنا محمد بن أحمد حدثنا محمد بن أيوب حدثنا أحمد بن عمرو البزار حدثنا أحمد بن يحيى حدثنا محمد بن نسير حدثنا عبد الله بن عمر عن زيد ابن أسلم عن أبيه أن عليا والزبير كانا حين بويع لأبى بكر يدخلان على فاطمة فيشاورانها ويتراجعان فى أمرهم فبلغ ذلك عمر فدخل عليها عمر فقال يا بنت رسول الله ما كان من الخلق أحد أحب إلينا من أبيك👉 وما أحد أحب إلينا بعده منك👉 ولقد بلغنى أن هؤلاء النفر يدخلون عليك ولئن بلغنى لأفعلن ولأفعلن ثم خرج وجاءوها فقالت لهم إن عمر قد جاءنى وحلف لئن عدتم ليفعلن وايم الله ليفين بها فانظروا فى أمركم ولا ترجعوا إلى فانصرفوا فلم يرجعوا حتى بايعوا لأبى بكر👉👉




    ثالثا ؛ اخر الاثر انهم لم يعودا حتى بايعا ابى بكر وهنا لنا وقفه فمتى بايع على ابى بكر رضى الله عنهما
    اما من اول يوم كما يعتقد اهل السنة
    واما انه لم يبايع اصلا كما يعتقد الشيعة
    واما بعد 6 اشهر كما يقول بعض الشيعة مسستدلين بما حدثت به ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها بما علمت
    ولنرى هل يستقيم ذلك مع الاثر وانهم لم يعودا حتى بايعا
    فان ان قالوا ان الامام على لم يبايع اصلا يلزمهم ان القصة غير صحيحة👉 لان الاثر فيه انهم بايعوا وان قالوا بعد 6اشهر لا تتناسب والرواية وان قاالوا من اول يوم ايضا لا تتناسب مع الاثر لان الامام على كان مشغول بدفن النبى فكيف يذهب الى فاطمة ويعود وهذا مما يوهن القصة ويثبت نها لم تقع



    رابعا ؛ الاثر يشعر انهم كانوا يجتمعون بعد بيعة ابى بكر فى السقيفة وانتم تقولون وهم يقولون ان الامام على احضر من بيت النبى لكى يبايع مكرها والسقيفة كانت بعد موت النبى مباشرة فمتى اجتمعا وخرجا وجاء عمر وعاد وكلمتهما الزهراء معقول يحدث ذلك فى يوم واحد لانهم اصلا لم يجتمعا اى على والزبير لانهم كانوا مشغولين بموت ودفن النبى



    خامسا ؛ الاعتقاد بصحة الرواية يبين ان الامام على رضى الله عنه كان يخاف من عمر لانه بمجرد ان هدد عمر باحراق الدار ذهب وبايع👉
    سادسا ؛ تقولون ان عمر دخل بيت الزهراء وضربها وكسر ظلعها وقتل محسن فهل الامام على رضى الله عنه خشى ان يحرق الدار فبايع ولم يخشى قتل محسن وظرب الزهراء وكسر ظلعها


    سابعا ؛ التهديد بالشىء لا يعنى بالضرورة وقوعه كما هدد النبى باحراق بيوت من نام عن صلاة الفجر ولم يفعل ذلك


    ثامنا ؛ ان الاعتقاد بصحة الاثر ينقلنا من وقوع الاحراق الى التهديد بالاحراق وكل مسلم يعلم ان من هم باالمعصية ولم يفعلها لا يحاسب عليها كمن هم بالزنا مثلا ولم يزنى هل يعتبر زانى


    تاسعا ؛ لو فرضنا ان القصة وقعت فعلا وان عمر هدد باحراق الدار فهل يجوز للامام المنصب من الله ان يترك المنصب الالهى ويبايع غيره ويتنازل عن منصبه هل لو هدد الرسول بالقتل هل يجوز له ان يتنازل عن نبوته لمجرد التهديد بقتله والمعروف ان الامامة عند اعظم من النبوة كما صرح غير واحد من علماء الشيعة مثل الخميني
    فى الحكومة الاسلامية حيث قال ان لائمتنا مقام لا يبلغه ملك مقرب ولا نبى مرسل

    عاشرا ؛ لماذا لا نجد احد من الصحابة او بنو هاشم اعترض على هذا الامر ووقف فى وجه عمر اكلهم خافوا من عمر

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
      الموضوع لاتبرير ولا تملص لكن لا اريد ان اسجل نقاط ياأخينا في الله لأن الروايات اصلا مضطربة ولو طبقنا عليها شروط الحديث عند اهل الحديث لسقطت لكن
      فلتكن صحيحة

      قانيا يااخي لاتستشهد بكلام شاعر لانأخذ عقيدتنا من الشعراء

      الان مادمت مصرا على ان الرواية صحيحة ولا يهمك :

      ١

      فضائل الصحابة لابن حنبل ج1/ص364حدثنا محمد بن إبراهيم قثنا أبو مسعود قال نا معاوية بن عمرو قثنا محمد بن بشر عن عبيد الله بن عمر عن زيد بن اسلم عن أبيه قال لما بويع لأبي بكر بعد النبي صلى الله عليه وسلم كان علي والزبير بن العوام يدخلان على فاطمة فيشاورانها فبلغ عمر فدخل على فاطمة فقال يا بنت رسول الله👉👈 ما أحد👉 من الخلق 👉أحب إلينا👉 من أبيك وما أحد من الخلق بعد أبيك أحب إلينا منك👉👉 وكلمها فدخل علي والزبير على فاطمة فقالت انصرفا راشدين فما رجعا إليها👈 حتى بايعا

      الاستيعاب ج3/ص975حدثنا محمد بن أحمد حدثنا محمد بن أيوب حدثنا أحمد بن عمرو البزار حدثنا أحمد بن يحيى حدثنا محمد بن نسير حدثنا عبد الله بن عمر عن زيد ابن أسلم عن أبيه أن عليا والزبير كانا حين بويع لأبى بكر يدخلان على فاطمة فيشاورانها ويتراجعان فى أمرهم فبلغ ذلك عمر فدخل عليها عمر فقال يا بنت رسول الله ما كان من الخلق أحد أحب إلينا من أبيك👉 وما أحد أحب إلينا بعده منك👉 ولقد بلغنى أن هؤلاء النفر يدخلون عليك ولئن بلغنى لأفعلن ولأفعلن ثم خرج وجاءوها فقالت لهم إن عمر قد جاءنى وحلف لئن عدتم ليفعلن وايم الله ليفين بها فانظروا فى أمركم ولا ترجعوا إلى فانصرفوا فلم يرجعوا حتى بايعوا لأبى بكر👉👉




      ثالثا ؛ اخر الاثر انهم لم يعودا حتى بايعا ابى بكر وهنا لنا وقفه فمتى بايع على ابى بكر رضى الله عنهما

      (اما من اول يوم كما يعتقد اهل السنة
      واما انه لم يبايع اصلا كما يعتقد الشيعة
      واما بعد 6 اشهر كما يقول بعض الشيعة مسستدلين بما حدثت به ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها بما علمت )

      ولنرى هل يستقيم ذلك مع الاثر وانهم لم يعودا حتى بايعا
      فان ان قالوا ان الامام على لم يبايع اصلا يلزمهم ان القصة غير صحيحة👉 لان الاثر فيه انهم بايعوا وان قالوا بعد 6اشهر لا تتناسب والرواية وان قاالوا من اول يوم ايضا لا تتناسب مع الاثر لان الامام على كان مشغول بدفن النبى فكيف يذهب الى فاطمة ويعود وهذا مما يوهن القصة ويثبت نها لم تقع



      رابعا ؛ الاثر يشعر انهم كانوا يجتمعون بعد بيعة ابى بكر فى السقيفة وانتم تقولون وهم يقولون ان الامام على احضر من بيت النبى لكى يبايع مكرها والسقيفة كانت بعد موت النبى مباشرة فمتى اجتمعا وخرجا وجاء عمر وعاد وكلمتهما الزهراء معقول يحدث ذلك فى يوم واحد لانهم اصلا لم يجتمعا اى على والزبير لانهم كانوا مشغولين بموت ودفن النبى



      خامسا ؛ الاعتقاد بصحة الرواية يبين ان الامام على رضى الله عنه كان يخاف من عمر لانه بمجرد ان هدد عمر باحراق الدار ذهب وبايع👉
      سادسا ؛ تقولون ان عمر دخل بيت الزهراء وضربها وكسر ظلعها وقتل محسن فهل الامام على رضى الله عنه خشى ان يحرق الدار فبايع ولم يخشى قتل محسن وظرب الزهراء وكسر ظلعها


      سابعا ؛ التهديد بالشىء لا يعنى بالضرورة وقوعه كما هدد النبى باحراق بيوت من نام عن صلاة الفجر ولم يفعل ذلك


      ثامنا ؛ ان الاعتقاد بصحة الاثر ينقلنا من وقوع الاحراق الى التهديد بالاحراق وكل مسلم يعلم ان من هم باالمعصية ولم يفعلها لا يحاسب عليها كمن هم بالزنا مثلا ولم يزنى هل يعتبر زانى


      تاسعا ؛ لو فرضنا ان القصة وقعت فعلا وان عمر هدد باحراق الدار فهل يجوز للامام المنصب من الله ان يترك المنصب الالهى ويبايع غيره ويتنازل عن منصبه هل لو هدد الرسول بالقتل هل يجوز له ان يتنازل عن نبوته لمجرد التهديد بقتله والمعروف ان الامامة عند اعظم من النبوة كما صرح غير واحد من علماء الشيعة مثل الخميني
      فى الحكومة الاسلامية حيث قال ان لائمتنا مقام لا يبلغه ملك مقرب ولا نبى مرسل

      عاشرا ؛ لماذا لا نجد احد من الصحابة او بنو هاشم اعترض على هذا الامر ووقف فى وجه عمر اكلهم خافوا من عمر



      الزميل يسلم تسود الصفحات والنسخ والسق لا يغير الحقائق
      بأعتبارك قلت ( اما من اول يوم كما يعتقد اهل السنة
      واما انه لم يبايع اصلا كما يعتقد الشيعة
      واما بعد 6 اشهر كما يقول بعض الشيعة مسستدلين بما حدثت به ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها بما علمت )
      لكن يا حبيبي سيدك البخاري ينقل عن أمك عائشة أنها قالت : بعد ستة أشهر
      فالتمس مصالحة ابي بكر والبخاري صحيح من الجلد الى الجلد حتى إذا قال قدم رب السلفية تركم في جهنم مع الخبائث
      حيث جاء البخاري الذي لا يأتيه الباطل من تحته ولا من جنبه حتى إذا قال بأن قدم رب البخاري تركم مع الخبائث في جهنم
      قال تعالى
      { لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعاً فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ } [الأنفال:37].

      فالبخاري الذي يقول ان جهنم لا تمتلئ حتى يضع رب السلفية قدمه فيها مع الخبائث أقول هذا ينقل عن عائشة قالت :
      فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه و سلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر لا والله لا تدخل عليهم وحدك فقال أبو بكر وما عسيتهم أن يفعلوا بي
      هذا المقطع من الحديث الطويل فيه عدة نقاط
      1 ـ الإمام عليه السلام لم يبايع إلا بعد ستة اشهر
      2 ـ استنكر وجوه الناس يعني صارت مقاطعة مع حتى في السلام
      3 ـ يكره محضر عمر وابو بكر يقول لا تذهب معي
      4 ـ عمر يصر على الحضور وووووووو

      بعد هذا من هو الكذاب المفتري هل عائشة
      او البخاري المجوسي





      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #13
        اكيد امي عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها وارضاها وهي وامهات المؤمنين من نزل بحقهن انما يريد الله ان يذهب عنكم الرجس ويطهركم تطهيرا وسبعة من اجدادنا ال البيت سموا بناتهم بإسم امهم ام المؤمنين عائشة
        وهذا ليس موضوعنا لكن عندما تتبرأ منها نحن ال البيت لا نتبرأ منها فهي امنا وام المؤمنين

        الان الرواية التي تقول ان عمر هدد وتوعد وحرق وكسر واسقط الجنين كلها روايات لاتصح فماذا بقي؟

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
          اكيد امي عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها وارضاها وهي وامهات المؤمنين من نزل بحقهن انما يريد الله ان يذهب عنكم الرجس ويطهركم تطهيرا وسبعة من اجدادنا ال البيت سموا بناتهم بإسم امهم ام المؤمنين عائشة
          وهذا ليس موضوعنا لكن عندما تتبرأ منها نحن ال البيت لا نتبرأ منها فهي امنا وام المؤمنين

          الان الرواية التي تقول ان عمر هدد وتوعد وحرق وكسر واسقط الجنين كلها روايات لاتصح فماذا بقي؟

          يا اهدل اليوم رفعت القناع وكشفت عن هويتك
          فالروايايات صحيحة رغم انفك وإذا انت رجل فكذبها




          إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
          فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

          تعليق


          • #15
            يابن الحلال الاهدل عائلة عربية هاشمية من ال البيت متواجدين في السعودية واليمن عائلة كريمة منهم العلماء والمثقفين
            وهم ابناء عمومتنا نحن الاشراف من بني هاشم
            لكن هو الاهدل وانا الشريف
            واسلوبنا مختلف تماما انا كاتب عامي
            لست متعلم مثله وانا ليس لي من الأجر الا النقل في موضوع كسر الضلع واسقاط الجنين
            يااخينا العياشي يوجد من علماء الشبعة من شكك او انكر هذه الحادثة ياأخي مالك ومال الشبهات

            الا يوجد حقائق تستند عليها لإدانة عمر
            رضي الله عنه
            ياليت يوجد حاكم للمسلمين والعرب مثل عمر يارجل خلال 10سنوات اسقطت دولة الفرس والروم وامتد الاسلام الى مشارق الارض ومغاربها
            وعمر لم يقتل ولم يظلم ولم يسرق بيت مال المسلمين ومات فقيرا ولم يورث الحكم لابنه ولا لجماعته ولا لحزبه

            تعليق


            • #16
              المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
              يابن الحلال الاهدل عائلة عربية هاشمية من ال البيت متواجدين في السعودية واليمن عائلة كريمة منهم العلماء والمثقفين
              وهم ابناء عمومتنا نحن الاشراف من بني هاشم
              لكن هو الاهدل وانا الشريف
              واسلوبنا مختلف تماما انا كاتب عامي
              لست متعلم مثله وانا ليس لي من الأجر الا النقل في موضوع كسر الضلع واسقاط الجنين
              يااخينا العياشي يوجد من علماء الشبعة من شكك او انكر هذه الحادثة ياأخي مالك ومال الشبهات

              الا يوجد حقائق تستند عليها لإدانة عمر
              رضي الله عنه
              ياليت يوجد حاكم للمسلمين والعرب مثل عمر يارجل خلال 10سنوات اسقطت دولة الفرس والروم وامتد الاسلام الى مشارق الارض ومغاربها
              وعمر لم يقتل ولم يظلم ولم يسرق بيت مال المسلمين ومات فقيرا ولم يورث الحكم لابنه ولا لجماعته ولا لحزبه

              حجي يسلم
              اترك البكاء والعويل والعواطف ليس هذا محل للتباكي بل خليك مع حقائق التاريخ
              قلت هذه روايات صحيحة على مبانيكم
              إما تهدم هذه المباني وعندها ينهدم دينك من الأساس
              لا تخرج من الموضوع ابد انا اتكلم بالدليل من مصادركم
              وصحيحكم البخاري يقول ماتت فاطمة عليها السلام واجدة
              هل بخاريكم كذاب دجال او سيدك عمر اغضب سيدة نساء اهل الجنة ومصره جهنم
              (( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا ))

              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              [/CENTER]

              تعليق


              • #17
                خلاص ولا يهمك هدي ششلون الرضا ومعصب كذا خلاص من يغضب فاطمة يروح جهنم خلاص؟
                ومن تغضب عليه فاطمة يروح جهنم خلاص مافيه ان الله غقور رحيم ولا ال البيت من الكاظمين الغيظ والعافيين عن الناس اي غلط على ال البيت على طول نار جهنم

                لكن الي انا متأكد منه
                ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك ...

                تعليق


                • #18
                  بعدين مين الي يعمل هنا بكاء وعويل ؟
                  ايش بك؟
                  ياعمي الأدلة حقتك محروقة انت الي هدي واحكي برواقة
                  هو انت الي تحكم على ان من اغضب فاطمة خلاص للنار
                  هيا يابوية سيدنا علي اغضبها مرات كثيرة
                  وعلي غضب على رسول الله واعترض عليه هيا نحكم عليه بالنار

                  دع النار لخالق النار 😊

                  تعليق


                  • #19
                    يسلم

                    كود:
                    اخي الكريم سألتني واجبتك
                    قلت لك نعم
                    والله لم اطلع على الروايات كاملة لكن خسب مااسمع نعم
                    الان تريد الحكم على ابن ابي قحافة والذي هدد بحرق الدار عمر
                    
                    الان
                    عل حرقت الدار ؟
                    
                    رجاء اتني بالرواية لو تكرمت
                    حجي يسلم انت قلت هات الرواية نناقشها لماذا تهرب




                    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X