إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علي يخلق ايضا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علي يخلق ايضا

    النص
    فصل (خطبة الافتخار) ومن ذلك ما ورد عنه في خطبة الافتخار، رواها الأصبغ بن نباتة قال: خطب أمير المؤمنين عليه السلام فقال في خطبه: أنا أخو رسول الله ووارث علمه، ومعدن حكمه: وصاحب سره، وما أنزل الله حرفا في كتاب من كتبه إلا وقد صار إلي، وزاد لي علم ما كان وما يكون إلى يوم القيامة، أعطيت علم الأنساب والأسباب، وأعطيت ألف مفتاح يفتح كل مفتاح ألف باب، ومددت بعلم القدر، وإن ذلك يجري في الأوصياء من بعدي ما جرى الليل والنهار حتى يرث الله الأرض ومن عليها، وهو خير الوارثين.
    أعطيت الصراط والميزان واللواء والكوثر، أنا المقدم على بني آدم يوم القيامة، أنا المحاسب للخلق، أنا منزلهم منازلهم، أنا عذاب أهل النار، ألا كل ذلك من فضل الله علي، ومن أنكر أن لي في الأرض كرة بعد كرة وعودا بعد رجعة، حديثا كما كنت قديما، فقد رد علينا، ومن رد علينا فقد رد على الله.
    أنا صاحب الدعوات، أنا صاحب الصلوات، أنا صاحب النقمات، أنا صاحب الدلالات، أنا صاحب الآيات العجيبات، أنا عالم أسرار البريات، أنا قرن من حديد، أنا أبدا جديد، أنا منزل الملائكة منازلها، أنا آخذ العهد على الأرواح في الأزل، أنا المنادي لهم ألست بربكم بأمر قيوم لم يزل. أنا كلمة الله الناطقة في خلقه، أنا آخذ العهد على جميع الخلائق في الصلوات، أنا غوث الأرامل واليتامى، أنا باب مدينة العلم، أنا كهف الحلم، أنا عامة الله القائمة، أنا صاحب لواء الحمد، أنا صاحب الهبات بعد الهبات ولو أخبرتكم لكفرتم. أنا قاتل الجبابرة، أنا الذخيرة في الدنيا والآخرة، أنا سيد المؤمنين، أنا علم المهتدين، أنا صاحب اليمين، أنا اليقين، أنا إمام المتقين، أنا السابق إلى الدين، أنا حبل الله المتين، أنا الذي أملأها عدلا كما ملئت ظلما وجورا بسيفي هذا.
    أنا صاحب جبريل، أنا تابع ميكائيل، أنا شجرة الهدى، أنا علم التقى، أنا حاشر الخلق إلى الله بالكلمة التي بها يجمع الخلايق، أنا منشئ (1) الأنام، أنا جامع الأحكام، أنا صاحب القضيب الأزهر والجمل الأحمر، أنا باب اليقين، أنا

    الى اخره



    لا يهم الباقي انما هل علي ايضا اقدم المخلوقات
    اذا ما معنى قوله حديثا كما كنت قديما

    تنبه انت كرافضي تقول القائل

    وقال الصدوق ره في كتاب التوحيد: الدليل على أن الله عز وجل عالم قادر حي لنفسه لا بعلم وقدرة وحياة هو غيره أنه لو كان عالما بعلم لم يخل علمه من أحد أمرين: إما أن يكون قديما أو حادثا، فإن كان حادثا فهو جل ثناؤه قبل حدوث العلم غير عالم، وهذا من صفات النقص، وكل منقوص محدث بما قدمناه. وإن كان قديما يجب (1) أن يكون غير الله عز وجل قديما، وهذا كفر بالاجماع (2).




  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    مرحبا بالسيد الاهدل وان شاء الله هذه العودة بعد الانقطاع تكون افضل من السابق ويارب تكون مناقشاتك وحوارتك علمية وبعيده كل البعد عن التعصب والجدال العقيم

    اخي المكرم ( ان خطبة الافتخار من الناحية السندية ضعيفة ) وبالتالي فلا يحق لك ان تشكل على كلام سنده ضعيف من الناحية الرجالية .

    ثانياً لو سلمت جدلاً وناقشتك ببعض مضامينها التي اشكلت عليك او لم تفهمها فسوف اقرب لك المعنى من خلال مصادرك كونها حجة عليك وكونك تلتزم بها
    فكثير من علماء اهل السنه رووا احاديث كثيرة في فضائل امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام حيث يصرح بعضها ان رسول الله خلقه الله وعلي قبل ادم باربعة الف سنة فان كنت لاتعرف معنى القدم فالقدم له مصاديق فكل من كان اقدم زماناً على زمانك يسمى قديم بالنسبة للحديث وليس المراد بالقدم الحقيقي المراد به لااول له وهو الله تعالى

    واليك رواية الحافظ أحمد بن حنبل الشيباني المتوفى سنة 241 في " فضائل الصحابة " (ص 205 مخطوط) قال: حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل، قال: حدثنا الحسن، قال: حدثنا أحمد ابن المقدام العجلي، قال: حدثنا الفضيل بن عايض، قال: حدثنا ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن زاذان ع
    ن سلمان قال: سمعت حبيبي رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: كنت أنا وعلي نورا بين يدي الله عز وجل قبل أن يخلق الله آدم بأربعة عشر ألف عام، فلما خلق الله آدم قسم ذلك النور جزئين، فجزء أنا وجزء علي.

    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
      اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

      مرحبا بالسيد الاهدل وان شاء الله هذه العودة بعد الانقطاع تكون افضل من السابق ويارب تكون مناقشاتك وحوارتك علمية وبعيده كل البعد عن التعصب والجدال العقيم

      اخي المكرم ( ان خطبة الافتخار من الناحية السندية ضعيفة ) وبالتالي فلا يحق لك ان تشكل على كلام سنده ضعيف من الناحية الرجالية .

      ثانياً لو سلمت جدلاً وناقشتك ببعض مضامينها التي اشكلت عليك او لم تفهمها فسوف اقرب لك المعنى من خلال مصادرك كونها حجة عليك وكونك تلتزم بها
      فكثير من علماء اهل السنه رووا احاديث كثيرة في فضائل امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام حيث يصرح بعضها ان رسول الله خلقه الله وعلي قبل ادم باربعة الف سنة فان كنت لاتعرف معنى القدم فالقدم له مصاديق فكل من كان اقدم زماناً على زمانك يسمى قديم بالنسبة للحديث وليس المراد بالقدم الحقيقي المراد به لااول له وهو الله تعالى

      واليك رواية الحافظ أحمد بن حنبل الشيباني المتوفى سنة 241 في " فضائل الصحابة " (ص 205 مخطوط) قال: حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل، قال: حدثنا الحسن، قال: حدثنا أحمد ابن المقدام العجلي، قال: حدثنا الفضيل بن عايض، قال: حدثنا ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن زاذان ع
      ن سلمان قال: سمعت حبيبي رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: كنت أنا وعلي نورا بين يدي الله عز وجل قبل أن يخلق الله آدم بأربعة عشر ألف عام، فلما خلق الله آدم قسم ذلك النور جزئين، فجزء أنا وجزء علي.

      الحمد لله لست متعصب
      هذه الروايات التي لدينا في الفضائل ولا تقوم عليها عقيدة تعرفي احمد بن حنبل من الجبرية واكيد سبب جبريته ما تجمع له من مثل هذه الروايات

      لكن الكلام ليس عن فضائل بل عن ما ينسبه الامام الامام هنا في كلامه عن نفسه
      هذه الخطبة جعلت الامام علي اله ثاني

      اقول لم لا تقولون بالوهيته

      تعليق


      • #4
        اجابة سؤال على صحة خطبة الافتخار



        الأخ ياسر المحترم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        خطبة الافتخار أو الخطبة الافتخارية ذكرت في بعض مصادرنا فقد أوردها ابن شهر آشوب في مناقب آل أبي طالب، ورجب البرسي في مشارق أنوار اليقين ونقلها عنهما جملة من الأعلام كالمجلسي في البحار والشيخ علي النمازي في مستدرك سفينة البحار والشيخ أبو الحسن المرندي في مجمع النورين وآخرون.
        وهذه الخطبة تشبه في مضامينها مضامين خطبة البيان المنسوبة إليه (عليه السلام) وتشبه ما ورد في حديث النورانية الذي ذكره الشيخ المجلسي في بحار الأنوار.
        والخطبة من جهة السند ضعيفة، غير أن أسلوب نظمها وبلاغتها يقترب كثيراً من أسلوب خطب أمير المؤمنين (عليه السلام) الأخرى الواردة في نهج البلاغة..

        وربما يقال: بأن اعتقاد صحة نسبتها إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) من جهة المتن يفتقر إلى ممارسة وأنس وإطلاع واسع على الأخبار، فقد ورد في متفرقات الأخبار كلمات لا تختلف معنىً عما ورد في الخطبة الافتخارية أو خطبة البيان، وكذا اشتملت على جانب من مضامين هذه الخطبة بعض الأدعية والزيارات، كدعاء الحجة (في كل يوم من شهر رجب) وكالزيارة الجامعة الكبيرة وغيرها، ومنها زيارته (عليه السلام) التي وردت في كتب الزيارة المشهورة، فقد جاء في زيارته في إقبال الأعمال: ((السلام عليك يا عين الله الناظرة في العالمين ويده الباسطة ولسانه المعبر عنه)) وفي كتاب المزار للمجلسي ((السلام عليك يا عين الله الناظرة ويده الباسطة وإذنه الواعية وحكمته البالغة ونعمته السابغة... الخ)).
        فمن يعتقد بصحة هذه المعاني ولا ينكرها لا يسعه أن ينكر ما ورد في خطبة الإفتخار وخطبة البيان.
        ومن جملة ما يوجه الاعتقاد بصحة نسبتها إليه (عليه السلام) الإطلاع على ما ورد في كتب الحديث من عظيم منزلة آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ومقاماتهم العالية وكذا ما جاء من أن لهم أحاديث صعبة مستصعبة لا يؤمن بها إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو مؤمن ممتحن وهي مبثوثة في مصادرنا المعتبرة كالكافي وبصائر الدرجات ومناقب آل أبي طالب والثاقب في المناقب ومختصر البصائر وغيرها.
        ودمتم في رعاية الله

        تعليق


        • #5
          السيد الاهبل انت لاتصلح ان تسرح بنعجتين لا ان تدير حوارات علمية
          لانني اعطيك ادلة واضحة بشهادة احمد بن حنبل امام المذهب الحنبلي وهو اكبر علمائكم وتقول عنه جبري ماهذا التخبط ؟
          لاانت وهابي ولاانت سني فماهي عقيدتك لكي اثبت لك بطلانها قلي بصراحة ولاتخجل اذا تميل لليهودية او النصرانية ؟ مستعد لابطال مذاعمك من كتبك ....
          ثم كيف تقول باننا نقول بان علي اله والعياذ بالله ؟ اسال معتقدات كيف تعبد الشاب الامر صاحب الذيل والنعال الذهبي هذا الذي تعبدونه لانحن ؟
          ثانياً الرد الذي اتيت به يقول (سند الخطبة ضعيف) فلماذا تدلس ولاتخاف الله فالمركز العقائدي قال سندها ضعيف ؟؟
          وانت تكذب علينا علنا تقول صحيح ؟

          لعن الله الجهل
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
            السيد الاهبل انت لاتصلح ان تسرح بنعجتين لا ان تدير حوارات علمية
            لانني اعطيك ادلة واضحة بشهادة احمد بن حنبل امام المذهب الحنبلي وهو اكبر علمائكم وتقول عنه جبري ماهذا التخبط ؟
            لاانت وهابي ولاانت سني فماهي عقيدتك لكي اثبت لك بطلانها قلي بصراحة ولاتخجل اذا تميل لليهودية او النصرانية ؟ مستعد لابطال مذاعمك من كتبك ....
            ثم كيف تقول باننا نقول بان علي اله والعياذ بالله ؟ اسال معتقدات كيف تعبد الشاب الامر صاحب الذيل والنعال الذهبي هذا الذي تعبدونه لانحن ؟
            ثانياً الرد الذي اتيت به يقول (سند الخطبة ضعيف) فلماذا تدلس ولاتخاف الله فالمركز العقائدي قال سندها ضعيف ؟؟
            وانت تكذب علينا علنا تقول صحيح ؟

            لعن الله الجهل
            عيب عليك هذا القول السيد الاهدل من اولياء الله اخشى ان تصيبك لعنة بسبب التمادي والتطاول على اهل الولاية
            الله خصمك هنا فالسيد الاهدل مات من زمن
            عموما نحن لا نتكلم عن فضلية وفضائل وهذا انت لم تعملوا به والا ما يخص علي يرثه كل بنية وذريته
            في الفضائل لا جدل لكن في الاوصاف التي تخرج عن مسمى فضيلة وتقوم عليها عقيدة هنا الجدل اعتقد ان المعنى وصل
            يعني ان هذه الفضائل تقبل بكل ما فيها بينما ان صارت هذه الفضيلة دليل عقيدة او بنيت عليه عقيدة فهنا يكون الحوار
            عموما حوارنا في النص المذكور اعلاه كيف تردون على ما يوجد فيها من مخالفات عقدية
            الله هنا خلق علي وجعله شريك له بل الامر اكبر من هذا فعلي شريك الله بل هو الله نفسه الا ترى هذا القول : أنا المنادي لهم ألست بربكم بأمر قيوم لم يزل.

            وقولك ان سند الخطبة ضعيف الحقيقة ان شواهدها كما في الرابط اعلاه قوية بمعنى ان غيرك صححها ثم هب ان الرواية غير صحيحة يعني مكذوبة فكيف تردون على انها وجودها في كتبكم
            ثم حتى الذي اتيت وتستشهد به وتقول ان النص في مسند احمد اقول وجود النص لا يعني انه صحيح ومسند احمد من الكتب المعتبرة صحيح لكن ليس حجة في كل من روى عنهم اي ان هنا رد مقبول لديكم كما قلتم عن الخطبة الفخرية هذه ان ضعيفة او مكذوبة ايا كان الاختيار منكم فمثله ردنا على هذا الحديث انه موضوع ومكذوب على الرسول صلى الله عليه وسلم والحقيقة ان هذا الحديث لكونه مما تحتجون به يمكن الاستشهاد به ايضا واقامته حجة لكن القبول به هنا يحتم على من استشهد به القبول بباقي الروايات التي فيها زيادات فلو انك وضعتي الروايات التي فيها زيادات مع اقوال اهل السنة في معنى هذا الحديث عند من قبل به يكون افضل

            في الحديث الذي وضعته هنا اقوال واولها الذي قلته وهو الاحاديث التي في فضائل الصحابة يكون فيها تساهل في قبولها والقول الاخر انها تعامل مثل غيرها وينظر في الرواة والقول الاخير انها تصحح وينظر في معانيها من تعدد الروايات
            انا اصحح لك هذا الحديث واقول هو صحيح ولكن الروايات الاخرى تدخل في هذا التصيح ايضا وهذا الذي افعله هو الذي تفعلونه في خطبة الافتخار فلم اظلم احد هنا

            انظر الرد على السائل

            وربما يقال: بأن اعتقاد صحة نسبتها إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) من جهة المتن يفتقر إلى ممارسة وأنس وإطلاع واسع على الأخبار، فقد ورد في متفرقات الأخبار كلمات لا تختلف معنىً عما ورد في الخطبة الافتخارية أو خطبة البيان، وكذا اشتملت على جانب من مضامين هذه الخطبة بعض الأدعية والزيارات، كدعاء الحجة (في كل يوم من شهر رجب) وكالزيارة الجامعة الكبيرة وغيرها، ومنها زيارته (عليه السلام) التي وردت في كتب الزيارة المشهورة، فقد جاء في زيارته في إقبال الأعمال: ((السلام عليك يا عين الله الناظرة في العالمين ويده الباسطة ولسانه المعبر عنه)) وفي كتاب المزار للمجلسي ((السلام عليك يا عين الله الناظرة ويده الباسطة وإذنه الواعية وحكمته البالغة ونعمته السابغة... الخ)).
            فمن يعتقد بصحة هذه المعاني ولا ينكرها لا يسعه أن ينكر ما ورد في خطبة الإفتخار وخطبة البيان.
            ومن جملة ما يوجه الاعتقاد بصحة نسبتها إليه (عليه السلام) الإطلاع على ما ورد في كتب الحديث من عظيم منزلة آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ومقاماتهم العالية وكذا ما جاء من أن لهم أحاديث صعبة مستصعبة لا يؤمن بها إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو مؤمن ممتحن وهي مبثوثة في مصادرنا المعتبرة كالكافي وبصائر الدرجات ومناقب آل أبي طالب والثاقب في المناقب ومختصر البصائر وغيرها.


            كلامه مقبول ومختصره اننا لا نرد هذه الخطبة وبعض الفاظها وردت في روايات اخرى

            انظر الرواية التي تحتجون بها مع الزيادة

            وأخبرني شهردار هذا اجازة أخبرنا عبدوس بن عبد الله الهمداني كتابة حدثنا أبو الحسن علي بن عبد الله حدثنا أبو علي محمد بن أحمد العطشي حدثنا أبو سعيد العدوي (1) الحسن بن علي حدثنا أحمد بن المقدام العجلي أبو الأشعث حدثنا الفضيل بن عياض عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن زاذان عن سلمان قال : سمعت حبيبي المصطفى محمدا " صلى الله عليه وآله يقول : كنت أنا وعلي نورا " بين يدي الله عزوجل مطبقا " ، يسبح الله ذلك النور ويقدسه قبل أن يخلق آدم باربعة عشر الف عام ، فلما خلق الله تعالى آدم ركب ذلك النور في صلبه فلم نزل في شئ واحد ، حتى افترقنا في صلب عبد المطلب فجزء أنا وجزء علي .

            لا يختلف كثيرا عن الرواية التي وضعتها
            عن سلمان قال: سمعت حبيبي رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: كنت أنا وعلي نورا بين يدي الله عز وجل قبل أن يخلق الله آدم بأربعة عشر ألف عام، فلما خلق الله آدم قسم ذلك النور جزئين، فجزء أنا وجزء علي.

            فهنا زيادة وهناك زيادات على هذا في كتبكم
            كمثل هذه
            عن أبي جعفر بن بابويه " برجال المخالفين "رويناه من كتابه ((كتاب أخبار الزهراء )) (2)
            عن محمد بن الحسن بن سعيد (3) ، عن فرات بن إبراهيم ، عن محمد بن علي الهمداني ، عن أبي الحسن بن خلف بن موسى ، عن (4) عبد الاعلى الصنعاني عن عبد الرزاق ، عن معمر ، عن أبي يحيى ، عن مجاهد ، عن ابن عباس قال :
            لما زوج رسول الله صلى الله عليه واله عليا فاطمة عليهما السلام تحدثن نساء قريش وغيرهن وعيرنها و قلن : زوجك رسول الله من عائل لا مال له ، فقال لها رسول الله صلى الله عليه واله :
            (( يا فاطمة أما ترضين أن الله تبارك وتعالى اطلع اطلاعة إلى الارض فاختار منها رجلين أحدهما أبوك والآخر بعلك ؟
            يا فاطمة كنت أنا وعلي نورا بين يدي الله مطيعين من قبل أن يخلق الله آدم عليه السلام بأربعة عشر ألف عام ، فلما خلق آدم قسم ذلك النور جزئين : جزء أنا وجزء علي ))

            رواية اخرى تعطي نفس المعنى : عن وعن محمد بن الفضيل عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن سلمان [ قال : ] قال النبي صلى الله عليه وآله : كنت أنا وعلي نورا بين يدي الله قبل أن يخلق آدم بأربع عشرة ألف سنة ، فلما خلق آدم قسم ذلك النور جزء ين ، فركبه في صلب آدم ، وأهبطه إلى الارض ، ثم حمله في السفينة في صلب نوح ، ثم قذفه في صلب إبراهيم ، فجزء أنا ، وجزء علي ، والنور : الحق ، يزول معنا حيث زلنا .

            لو اتيت بهذه الروايات كلها يفهم منها ان الرسول يتكلم عن شيء ما وهو انتقال النور من ادم عليه السلام عبر سلسلة نسب الرسول التي يلتقي فيها مع علي عند جدهما الاول عبد المطلب لكن هل كان عبد المطلب نور او هاشم نور الحديث يتكلم عن نور ينتقل في هذه السلسلة
            وهذا النور الذي يعنيه الرسول هنا وهو يوافق مذهبكم ان نور الرسول توقف عنده بينما نور علي ينتقل بسبب زواجه من فاطمة الى ذريته جيل بعد جيل الى ان تقوم الساعة
            اتنكرون هذا
            قامت عليكم الحجة
            لكن الفرق بيننا وبينكم هو في التخصيص فنحن نعتقد ان اهل البيت في جميعهم نور الرسالة نور الله نور الاسلام ايا كان هذا النور بينما انتم بدون دليل خصصتم به الاثني عشر امام دون غيرهم
            بمعنى ان من روى هذا الحديث من اهل السنة هذا غرضه لا ان يخصص او يقر بما ادعيتوه

            عموما الحديث اعطيناه معنى وجعلناه في نورانية اهل البيت بخلافكم انتم تهربتم من الاجابة على ما ورد في هذه الخطبة مع ان شواهدها قوية

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة

              عيب عليك هذا القول السيد الاهدل من اولياء الله اخشى ان تصيبك لعنة بسبب التمادي والتطاول على اهل الولاية
              الله خصمك هنا فالسيد الاهدل مات من زمن
              عموما نحن لا نتكلم عن فضلية وفضائل وهذا انت لم تعملوا به والا ما يخص علي يرثه كل بنية وذريته
              في الفضائل لا جدل لكن في الاوصاف التي تخرج عن مسمى فضيلة وتقوم عليها عقيدة هنا الجدل اعتقد ان المعنى وصل
              يعني ان هذه الفضائل تقبل بكل ما فيها بينما ان صارت هذه الفضيلة دليل عقيدة او بنيت عليه عقيدة فهنا يكون الحوار
              عموما حوارنا في النص المذكور اعلاه كيف تردون على ما يوجد فيها من مخالفات عقدية
              الله هنا خلق علي وجعله شريك له بل الامر اكبر من هذا فعلي شريك الله بل هو الله نفسه الا ترى هذا القول : أنا المنادي لهم ألست بربكم بأمر قيوم لم يزل.

              وقولك ان سند الخطبة ضعيف الحقيقة ان شواهدها كما في الرابط اعلاه قوية بمعنى ان غيرك صححها ثم هب ان الرواية غير صحيحة يعني مكذوبة فكيف تردون على انها وجودها في كتبكم
              ثم حتى الذي اتيت وتستشهد به وتقول ان النص في مسند احمد اقول وجود النص لا يعني انه صحيح ومسند احمد من الكتب المعتبرة صحيح لكن ليس حجة في كل من روى عنهم اي ان هنا رد مقبول لديكم كما قلتم عن الخطبة الفخرية هذه ان ضعيفة او مكذوبة ايا كان الاختيار منكم فمثله ردنا على هذا الحديث انه موضوع ومكذوب على الرسول صلى الله عليه وسلم والحقيقة ان هذا الحديث لكونه مما تحتجون به يمكن الاستشهاد به ايضا واقامته حجة لكن القبول به هنا يحتم على من استشهد به القبول بباقي الروايات التي فيها زيادات فلو انك وضعتي الروايات التي فيها زيادات مع اقوال اهل السنة في معنى هذا الحديث عند من قبل به يكون افضل

              في الحديث الذي وضعته هنا اقوال واولها الذي قلته وهو الاحاديث التي في فضائل الصحابة يكون فيها تساهل في قبولها والقول الاخر انها تعامل مثل غيرها وينظر في الرواة والقول الاخير انها تصحح وينظر في معانيها من تعدد الروايات
              انا اصحح لك هذا الحديث واقول هو صحيح ولكن الروايات الاخرى تدخل في هذا التصيح ايضا وهذا الذي افعله هو الذي تفعلونه في خطبة الافتخار فلم اظلم احد هنا

              انظر الرد على السائل

              وربما يقال: بأن اعتقاد صحة نسبتها إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) من جهة المتن يفتقر إلى ممارسة وأنس وإطلاع واسع على الأخبار، فقد ورد في متفرقات الأخبار كلمات لا تختلف معنىً عما ورد في الخطبة الافتخارية أو خطبة البيان، وكذا اشتملت على جانب من مضامين هذه الخطبة بعض الأدعية والزيارات، كدعاء الحجة (في كل يوم من شهر رجب) وكالزيارة الجامعة الكبيرة وغيرها، ومنها زيارته (عليه السلام) التي وردت في كتب الزيارة المشهورة، فقد جاء في زيارته في إقبال الأعمال: ((السلام عليك يا عين الله الناظرة في العالمين ويده الباسطة ولسانه المعبر عنه)) وفي كتاب المزار للمجلسي ((السلام عليك يا عين الله الناظرة ويده الباسطة وإذنه الواعية وحكمته البالغة ونعمته السابغة... الخ)).
              فمن يعتقد بصحة هذه المعاني ولا ينكرها لا يسعه أن ينكر ما ورد في خطبة الإفتخار وخطبة البيان.
              ومن جملة ما يوجه الاعتقاد بصحة نسبتها إليه (عليه السلام) الإطلاع على ما ورد في كتب الحديث من عظيم منزلة آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ومقاماتهم العالية وكذا ما جاء من أن لهم أحاديث صعبة مستصعبة لا يؤمن بها إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو مؤمن ممتحن وهي مبثوثة في مصادرنا المعتبرة كالكافي وبصائر الدرجات ومناقب آل أبي طالب والثاقب في المناقب ومختصر البصائر وغيرها.


              كلامه مقبول ومختصره اننا لا نرد هذه الخطبة وبعض الفاظها وردت في روايات اخرى

              انظر الرواية التي تحتجون بها مع الزيادة

              وأخبرني شهردار هذا اجازة أخبرنا عبدوس بن عبد الله الهمداني كتابة حدثنا أبو الحسن علي بن عبد الله حدثنا أبو علي محمد بن أحمد العطشي حدثنا أبو سعيد العدوي (1) الحسن بن علي حدثنا أحمد بن المقدام العجلي أبو الأشعث حدثنا الفضيل بن عياض عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن زاذان عن سلمان قال : سمعت حبيبي المصطفى محمدا " صلى الله عليه وآله يقول : كنت أنا وعلي نورا " بين يدي الله عزوجل مطبقا " ، يسبح الله ذلك النور ويقدسه قبل أن يخلق آدم باربعة عشر الف عام ، فلما خلق الله تعالى آدم ركب ذلك النور في صلبه فلم نزل في شئ واحد ، حتى افترقنا في صلب عبد المطلب فجزء أنا وجزء علي .

              لا يختلف كثيرا عن الرواية التي وضعتها
              عن سلمان قال: سمعت حبيبي رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: كنت أنا وعلي نورا بين يدي الله عز وجل قبل أن يخلق الله آدم بأربعة عشر ألف عام، فلما خلق الله آدم قسم ذلك النور جزئين، فجزء أنا وجزء علي.

              فهنا زيادة وهناك زيادات على هذا في كتبكم
              كمثل هذه
              عن أبي جعفر بن بابويه " برجال المخالفين "رويناه من كتابه ((كتاب أخبار الزهراء )) (2)
              عن محمد بن الحسن بن سعيد (3) ، عن فرات بن إبراهيم ، عن محمد بن علي الهمداني ، عن أبي الحسن بن خلف بن موسى ، عن (4) عبد الاعلى الصنعاني عن عبد الرزاق ، عن معمر ، عن أبي يحيى ، عن مجاهد ، عن ابن عباس قال :
              لما زوج رسول الله صلى الله عليه واله عليا فاطمة عليهما السلام تحدثن نساء قريش وغيرهن وعيرنها و قلن : زوجك رسول الله من عائل لا مال له ، فقال لها رسول الله صلى الله عليه واله :
              (( يا فاطمة أما ترضين أن الله تبارك وتعالى اطلع اطلاعة إلى الارض فاختار منها رجلين أحدهما أبوك والآخر بعلك ؟
              يا فاطمة كنت أنا وعلي نورا بين يدي الله مطيعين من قبل أن يخلق الله آدم عليه السلام بأربعة عشر ألف عام ، فلما خلق آدم قسم ذلك النور جزئين : جزء أنا وجزء علي ))

              رواية اخرى تعطي نفس المعنى : عن وعن محمد بن الفضيل عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن سلمان [ قال : ] قال النبي صلى الله عليه وآله : كنت أنا وعلي نورا بين يدي الله قبل أن يخلق آدم بأربع عشرة ألف سنة ، فلما خلق آدم قسم ذلك النور جزء ين ، فركبه في صلب آدم ، وأهبطه إلى الارض ، ثم حمله في السفينة في صلب نوح ، ثم قذفه في صلب إبراهيم ، فجزء أنا ، وجزء علي ، والنور : الحق ، يزول معنا حيث زلنا .

              لو اتيت بهذه الروايات كلها يفهم منها ان الرسول يتكلم عن شيء ما وهو انتقال النور من ادم عليه السلام عبر سلسلة نسب الرسول التي يلتقي فيها مع علي عند جدهما الاول عبد المطلب لكن هل كان عبد المطلب نور او هاشم نور الحديث يتكلم عن نور ينتقل في هذه السلسلة
              وهذا النور الذي يعنيه الرسول هنا وهو يوافق مذهبكم ان نور الرسول توقف عنده بينما نور علي ينتقل بسبب زواجه من فاطمة الى ذريته جيل بعد جيل الى ان تقوم الساعة
              اتنكرون هذا
              قامت عليكم الحجة
              لكن الفرق بيننا وبينكم هو في التخصيص فنحن نعتقد ان اهل البيت في جميعهم نور الرسالة نور الله نور الاسلام ايا كان هذا النور بينما انتم بدون دليل خصصتم به الاثني عشر امام دون غيرهم
              بمعنى ان من روى هذا الحديث من اهل السنة هذا غرضه لا ان يخصص او يقر بما ادعيتوه

              عموما الحديث اعطيناه معنى وجعلناه في نورانية اهل البيت بخلافكم انتم تهربتم من الاجابة على ما ورد في هذه الخطبة مع ان شواهدها قوية


              السيد الاهدل اولاً اقدم اعتذاري منك انا لم اقصد الاساءة الى جدك رحمه الله وانما اتكلم معك مباشر ومادخل جدل بالموضوع ؟
              ثانياً اذا كنت ظننت من كلامي اني اقصد الاساءة الى السيد جدك ودعوت علي ان تصيبني لعنة الله تعالى لانك تقول ان جدك من اولياء الله ؟
              فاقول فلماذا لاتخاف ان تصيبك لعنة الله وانت تسئ الى اكبر اولياء الله وخليفة رسول الله وهو علي بن ابي طالب فانت تنسب اليه الشرك وتزعم انه اله غير الله تعالى فهل اكبر من هذه الاساءة برايك تنسبها الى خاصة اولياء الله وباب علم رسول الله صلى الله عليه واله ونحن ندافع عنه ونبين مدى اشتباهاتكم ولم تقبلوا مع انكم تزعمون النسب منه فاين هذا من ذاك ؟
              فاذا اخذت الغيرة على جدك فلماذا لاتاخذك الغيرة الى وصي رسول الله واعلم الناس بعد رسول الله ويعسوب الدين وشفيع المؤمنين ؟ مع اني لم اقصد جدك جمله وتفصيلا وانما اشتباه من جنابك فسرت ذلك انت؟

              فانا احذرك ان تكون بكلامك هذا من خصماء محمد رسول الله لان الذي يسي لعلي فكانما يسي لرسول الله بدليل

              قول ام سلمه رضوان الله تعالى عليها وهذا ما رواه علمائك بسند صحيح

              فقد أخرجه الحاكم في مستدركه (ج3/121) والبيهقي والنسائي في الخصائص وأحمد وغيرهم بأسانيد مختلفة وألفاظ متعددة منها:
              حديث أم سلمة (س)
              قالت: أيسب رسول الله (ص) فيكم فقلت معاذ الله أو سبحان الله أو كلمة نحوها فقالت: سمعت رسول الله (ص) يقول: (من سبَّ علياً فقد سبني ) وقال صحيح الإسناد ووافقه الذهبي وقال صحيح, وبأسناده ولفظه أيضاً رواه أحمد في مسنده وقال عنه الهيثمي في مجمع الزوائد (ج9/129): رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح غير أبي عبد الله الجدلي وهو ثقة.

              بل اتهامك لعلي بانه اله هذا يؤذي رسول الله واذية رسول الله معروف حكمها بالقران الكريم بدليل مايرويه علمائك ايضا .
              وروى الحاكم (ج2/122) عن ابن أبي مليكة قال: جاء رجل من أهل الشام فسب علياً عند ابن عباس فحصبه ابن عباس
              فقال: ياعدو الله آذيت رسول الله (ص) (( إنَّ الَّذينَ يؤذونَ اللَّهَ وَرَسولَه لَعَنَهم اللَّه في الدّنيَا وَالآخرَة وَأَعَدَّ لَهم عَذَابًا مّهينًا )) .
              التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 15-01-2020, 12:38 PM.
              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة


                السيد الاهدل اولاً اقدم اعتذاري منك انا لم اقصد الاساءة الى جدك رحمه الله وانما اتكلم معك مباشر ومادخل جدل بالموضوع ؟
                ثانياً اذا كنت ظننت من كلامي اني اقصد الاساءة الى السيد جدك ودعوت علي ان تصيبني لعنة الله تعالى لانك تقول ان جدك من اولياء الله ؟
                فاقول فلماذا لاتخاف ان تصيبك لعنة الله وانت تسئ الى اكبر اولياء الله وخليفة رسول الله وهو علي بن ابي طالب فانت تنسب اليه الشرك وتزعم انه اله غير الله تعالى فهل اكبر من هذه الاساءة برايك تنسبها الى خاصة اولياء الله وباب علم رسول الله صلى الله عليه واله ونحن ندافع عنه ونبين مدى اشتباهاتكم ولم تقبلوا مع انكم تزعمون النسب منه فاين هذا من ذاك ؟
                فاذا اخذت الغيرة على جدك فلماذا لاتاخذك الغيرة الى وصي رسول الله واعلم الناس بعد رسول الله ويعسوب الدين وشفيع المؤمنين ؟ مع اني لم اقصد جدك جمله وتفصيلا وانما اشتباه من جنابك فسرت ذلك انت؟

                فانا احذرك ان تكون بكلامك هذا من خصماء محمد رسول الله لان الذي يسي لعلي فكانما يسي لرسول الله بدليل

                قول ام سلمه رضوان الله تعالى عليها وهذا ما رواه علمائك بسند صحيح

                فقد أخرجه الحاكم في مستدركه (ج3/121) والبيهقي والنسائي في الخصائص وأحمد وغيرهم بأسانيد مختلفة وألفاظ متعددة منها:
                حديث أم سلمة (س)
                قالت: أيسب رسول الله (ص) فيكم فقلت معاذ الله أو سبحان الله أو كلمة نحوها فقالت: سمعت رسول الله (ص) يقول: (من سبَّ علياً فقد سبني ) وقال صحيح الإسناد ووافقه الذهبي وقال صحيح, وبأسناده ولفظه أيضاً رواه أحمد في مسنده وقال عنه الهيثمي في مجمع الزوائد (ج9/129): رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح غير أبي عبد الله الجدلي وهو ثقة.

                بل اتهامك لعلي بانه اله هذا يؤذي رسول الله واذية رسول الله معروف حكمها بالقران الكريم بدليل مايرويه علمائك ايضا .
                وروى الحاكم (ج2/122) عن ابن أبي مليكة قال: جاء رجل من أهل الشام فسب علياً عند ابن عباس فحصبه ابن عباس
                فقال: ياعدو الله آذيت رسول الله (ص) (( إنَّ الَّذينَ يؤذونَ اللَّهَ وَرَسولَه لَعَنَهم اللَّه في الدّنيَا وَالآخرَة وَأَعَدَّ لَهم عَذَابًا مّهينًا )) .
                هذه الغيرة لكون هذا من نسل ذاك فالسيد الاهدل ايضا من اهل البيت فكيف يكون اهل بيته خصماء للرسول
                ثم انا لم اعتدي على الامام علي ولا اهل السنة يعتدون على الامام علي بل العكس هو الصحيح ان الغلو هنا منكم اعتداء عليه
                -----------------------------
                سيدنا علي لدينا اهل السنة امام مهدي وراشد وهذا القول منا فيه قبل قولكم بالعصمة فيه وفي الائمة ولا دليل لديكم على العصمة لكن دليلنا على انه امام راشد ومهدي هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عنه

                عَنْ أَبِي نَجِيحٍ الْعِرْبَاضِ بْنِ سَارِيَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: "وَعَظَنَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - مَوْعِظَةً وَجِلَتْ مِنْهَا الْقُلُوبُ، وَذَرَفَتْ مِنْهَا الْعُيُونُ، فَقُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ! كَأَنَّهَا مَوْعِظَةُ مُوَدِّعٍ فَأَوْصِنَا، قَالَ: أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإِنْ تَأَمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ، فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلَافًا كَثِيرًا، فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيينَ، عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الْأُمُورِ؛ فَإِنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ". رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ [رقم:4607]، وَاَلتِّرْمِذِيُّ [رقم: 266] وَقَالَ: حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ.

                فحتمية معنى هذا الحديث الشريف وتنبه لكلمة حتمية لاننا هنا واقعا نتكلم عن دلالة وليس عن معنى فالمعنى يختلف عن الدلالة الحتمية فالمراد من الحديث هو التمسك بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وسنة الخلفاء الاربعة من بعده لكن الحتم هنا هو ان هؤلاء الخلفاء الاربعة ائمة مهديين راشدين وهذا يعني ان كلمة مهدي او وصف مهدي لا يقبل الجدل ولا النقاش فالواصف هنا هو الرسول ويعني ان هذا الخليفة ابو بكر او عمر او عثمان او علي هو راشد ارشده الله في خلافته ومهدي ايضا هداه الله في احكامه هذا معتقد اهل السنة في الخلفاء ان كان ابو بكر او عمر او عثمان او علي على انهم خلفاء مهديون راشدون

                لكن هل تقبلون هذا المعنى بدلا من قولكم بالعصمة في علي قولوا عنه انه خليفة راشد
                هذا من جهة ومن جهة اخرى ما قيل في علي واتيت به يقال في الخلفاء الذين سبقوه فلا يجوز ان ينتقص من احد منهم لا لكونهم راشدين او مهدين فقط بل لصلة القرابة بينهم وبين الرسول وعموما عندما نتكلم عن علي بن ابي طالب لا ننتقده في افعاله او اقواله بل الانتقاد موجه لم غالى في الوصف والاعتقاد
                هناك حدود ينبغي ان لا يتجاوزها المسلم في من يعتقد انه من اهل الصلاح وحتى الامام علي ذكر هذا في بعض اقواله مثل لا يكون حبك كلفا ولا بغضك تلفا والاحاديث التي تتكلم عن هذا المعنى مثل حديث انت قسيم الجنة والنار تحمل على هذا فيمن كره علي ومن احب علي فالمحب غالى في حبه وجعله بمنزلة الاه والباغض انتقص لكن اهل السنة بين هذا وذاك فنحن نحب علي ولا نصفه بما تصفونه وفي نفسا لوقت نبغض من يبغض علي والا ما هو سبب بغض الخوارج بل قتال الخوارج من سنن الامام علي

                هذا الامام الراشد لدينا له سنة واحكام يقتدى به فيها

                تخيل كمثال نحن في العصر الحديث وتوجد دول متعددة وكل دولة ملكية او جمهورية او لها نظام حكم معين فرئيس السلطة فيها يحق له ان يصدر تشريعات وانظمة هذه التشريعات والانظمة التي يصدرها يمكن ان ياتي غيره ويغير هذه الانظمة تماما وياتي بنظام جديد يختلف او على الاقل يعدل هذه الانظمة بينما ما فعله الخلفاء الاربعة لا يقبل النقاش في حكم ايا كان اصدره لهذا تجد في خلافنا الفقهي من ضمن الردود على المخالف ان هذا القول عمل به ابو بكر او عمر او حكم به علي
                واشهر مثال لهذا هو التشنيع على ابن تيمية في مسألة الطلاق

                عموما افضنا بما يكفي على قداسة الامام علي عندنا وان نظرتنا اليه تختلف عن نظرتكم له فانتم تنظرون اليه على انه اله يخلق ويقبض بينما نحن نعتقد انه خليفة راشد مهدي
                وبعد هذه الافاضة لنعد لموضوعنا هذه خطبكم تقول هذا عن علي انه اله بل بنيه ايضا شركاء لله


                انظر هنا والنقل من بحار الانوار

                50 - أبو عبد الله عليه السلام: إذا كان يوم القيامة وكلنا الله بحساب شيعتنا، فما كان لله سألنا الله أن يهبه لنا، وما كان لنا نهبه لهم، ثم قرأ هذه الآية (1).
                51 - تفسير فرات بن إبراهيم: جعفر بن محمد بن يوسف بإسناده عن صفوان قال: سمعت أبا الحسن عليه السلام يقول: إلينا إياب هذا الخلق، وعلينا حسابهم (2).
                52 - تفسير فرات بن إبراهيم: جعفر بن محمد الفزاري باسناده عن قبيصة (3) الجعفي قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله تعالى: (إن إلينا إيابهم * ثم إن علينا حسابهم) قال: فينا التنزيل، قلت: إنما أسألك عن التفسير، قال: نعم يا قبيصة إذا كان يوم القيامة جعل الله حساب شيعتنا علينا، فما كان بينهم وبين الله استوهبه محمد صلى الله عليه وآله من الله وما كان فيما بينهم وبين الناس من المظالم أداه محمد صلى الله عليه وآله عنهم، وما كان فيما بيننا وبينهم وهبناه لهم حتى يدخلوا الجنة بغير حساب (4).
                53 - أقول: روى البرسي في المشارق باسناده عن المفضل في قوله تعالى:
                (إن إلينا إيابهم * ثم إن علينا حسابهم) قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: من تراهم؟
                نحن والله هم، إلينا يرجعون، وعلينا يعرضون، وعندنا يقضون، وعن حبنا يسألون.
                54 - قال: وروى البرقي في كتاب الآيات عن أبي عبد الله عليه السلام أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لأمير المؤمنين عليه السلام: يا علي أنت ديان هذه الأمة، والمتولي حسابهم (5)، وأنت ركن الله الأعظم يوم القيامة، ألا وإن المآب إليك، والحساب عليك والصراط صراطك، والميزان ميزانك، والموقف موقفك.
                55 - وعن محمد بن سنان عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام إنه قال: إن الله أباح محمدا الشفاعة في أمته، وأعطانا الشفاعة في شيعتنا، وإن لشيعتنا الشفاعة في أهاليهم، وإليه الإشارة بقوله: (فمالنا من شافعين (1)) قال: والله لنشفعن في شيعتنا حتى يقول أعداؤنا: (فما لنا من شافعين (2)) ثم قال: ووالله ليشفعن شيعتنا في أهاليهم حتى تقول شيعة أعداءنا: (ولا صديق حميم (3)).
                56 - كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة: روى شيخ الطائفة رحمه الله في مصباح الأنوار باسناده إلى ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إذا كان يوم القيامة أقف أنا وعلي عليه السلام على الصراط، بيد كل واحد منا سيف، فلا يمر أحد من خلق الله إلا سألناه عن ولاية علي عليه السلام، فمن كان معه شئ منها نجا وفاز، وإلا ضربنا عنقه وألقيناه في النار ثم تلا: (وقفوهم إنهم مسؤولون * مالكم لا تناصرون * بل هم اليوم مستسلمون (4)).
                57 - كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة: روي أنه سئل أبو الحسن الثالث عليه السلام عن قول الله عز وجل:
                (ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر) فقال عليه السلام: وأي ذنب كان لرسول الله صلى الله عليه وآله متقدما أو متأخرا؟ وإنما حمله الله ذنوب شيعة علي عليه السلام ممن مضى منهم وبقي ثم غفرها له (5).

                تعليق


                • #9
                  الاخ الاهدل عقائدك متناقضة وكلام متضارب وعليه الكلام معك غير مجدي واترك التعليق للاخوة القراء يحكمون عليك وواضح انت متناقض الرأي ؟ والعقيدة.
                  ولا الومك بهذا التناقض والضياع والتشتت لان رسول الله صادق مصدق وعد كل من لم يتمسك بالثقلين الكتاب والعترة فمصيره الضلال .

                  اما ادعائك كونك من نسب اهل البيت فهذا يكون اكثر حساب وعقاب لانك تدعي نسبهم وعقيدتك عقيدة اعدائهم ففترض بمن يدعي نسبهم ان يتمسك بهم ويهتدي بهداهم ويقتدي بهديهم ويعادي اعدائهم لان ا يترحم على قاتليهم فهذا عين التناقض !!!
                  ومثال اخر على تناقضك في حواراتك الاخرى تقول لايوجد دليل ان على خلافة وشرعية علي بن ابي طالب وان الشرعية مع عائشة ومعاوية فهناك تجعله ظالم وهنا تقول ان علي راشد وانت مامور بهدية ؟
                  فكلامك هذا متضارب يا اما ان تكون مع علي واياما تبقى على ما انت علي لبغضك لعلي وحبك لقاتليه
                  وسوف اجعل هذا الحديث هو الحاكم بينك وبين الحقيقة

                  قال رسول الله (لعلي ولفاطمة والحسنان ان هؤلاء اهل بيتي اني سلم لمن سالمهم وحرب لمن حاربهم) ؟
                  وهذا الحديث صحيح ورد في كتب الشيعة والسنه .
                  فيكنون حجة عليك ببطلان عقيدتك باتباع من حارب علي وفاطمة والحسنان
                  وبتعبير اوضح كل من حارب علي وفاطمة والحسنان فهو قد حارب رسول الله ومن حارب رسول الله فهو قد حارب الله ؟
                  وعلي حاربته عائشة وحاربه معاوية وكذلك حاربوا الامام الحسن والحسين كلا من معاوية ويزيد وبالتالي فمعاوية وعائشة بحربهم لاهل البيت قد حاربوا رسول الله .
                  فنحن نتبرأ من كل احد يحارب رسول الله بحربة لاهل البيت وانتم تحبون من حارب اهل البيت وبذلك تكونوا خصم لمحمد في الدنيا والاخرة لانكم لم تمتثلون وصيته ولم تحفظوا اهل بيته بل احببتم قاتليهم ومحاربيهم .

                  هذا الفرق بيننا وبينكم اما العصمة فهي واضحة وضوح الشمس ولها ادلتها لكن خلصوا انفسكم من هذه المازق قبل الموت ولاتكونوا مع الذين ظلموا فتمسكم النار . وغضب الجبار في ظلم محمد واله الاطهار ولعنة الله القائمة على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين.

                  التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 16-01-2020, 05:29 PM.
                  السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
                    الاخ الاهدل عقائدك متناقضة وكلام متضارب وعليه الكلام معك غير مجدي واترك التعليق للاخوة القراء يحكمون عليك وواضح انت متناقض الرأي ؟ والعقيدة.
                    ولا الومك بهذا التناقض والضياع والتشتت لان رسول الله صادق مصدق وعد كل من لم يتمسك بالثقلين الكتاب والعترة فمصيره الضلال .

                    اما ادعائك كونك من نسب اهل البيت فهذا يكون اكثر حساب وعقاب لانك تدعي نسبهم وعقيدتك عقيدة اعدائهم ففترض بمن يدعي نسبهم ان يتمسك بهم ويهتدي بهداهم ويقتدي بهديهم ويعادي اعدائهم لان ا يترحم على قاتليهم فهذا عين التناقض !!!
                    ومثال اخر على تناقضك في حواراتك الاخرى تقول لايوجد دليل ان على خلافة وشرعية علي بن ابي طالب وان الشرعية مع عائشة ومعاوية فهناك تجعله ظالم وهنا تقول ان علي راشد وانت مامور بهدية ؟
                    فكلامك هذا متضارب يا اما ان تكون مع علي واياما تبقى على ما انت علي لبغضك لعلي وحبك لقاتليه
                    وسوف اجعل هذا الحديث هو الحاكم بينك وبين الحقيقة

                    قال رسول الله (لعلي ولفاطمة والحسنان ان هؤلاء اهل بيتي اني سلم لمن سالمهم وحرب لمن حاربهم) ؟
                    وهذا الحديث صحيح ورد في كتب الشيعة والسنه .
                    فيكنون حجة عليك ببطلان عقيدتك باتباع من حارب علي وفاطمة والحسنان
                    وبتعبير اوضح كل من حارب علي وفاطمة والحسنان فهو قد حارب رسول الله ومن حارب رسول الله فهو قد حارب الله ؟
                    وعلي حاربته عائشة وحاربه معاوية وكذلك حاربوا الامام الحسن والحسين كلا من معاوية ويزيد وبالتالي فمعاوية وعائشة بحربهم لاهل البيت قد حاربوا رسول الله .
                    فنحن نتبرأ من كل احد يحارب رسول الله بحربة لاهل البيت وانتم تحبون من حارب اهل البيت وبذلك تكونوا خصم لمحمد في الدنيا والاخرة لانكم لم تمتثلون وصيته ولم تحفظوا اهل بيته بل احببتم قاتليهم ومحاربيهم .

                    هذا الفرق بيننا وبينكم اما العصمة فهي واضحة وضوح الشمس ولها ادلتها لكن خلصوا انفسكم من هذه المازق قبل الموت ولاتكونوا مع الذين ظلموا فتمسكم النار . وغضب الجبار في ظلم محمد واله الاطهار ولعنة الله القائمة على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين.
                    لا يوجد تناقض هنا فانا لا ادعي في الخلفاء الاربعة غير ما ورد في اللفظ نفسه ووصف الرسول لهم ولا اتعداه فقول الرسول عنهم بانهم خلفاء مهديين راشدين اقوله واقف عنده ولا ازيد واقول ان جبريل نزل على ابي بكر حين حربه مع اهل الردة ولا اقول ان ميكال كان مع عمر في حرب الفرس هذه اقوال اتجنبها وانزه هؤلاء الخلفاء عنها ايضا
                    -------
                    في موضوع عائشة وعلي ليتك تضع الرد هذا في ذاك الموضوع فهنا الكلام عن وصفكم لعلي وغيره بما يحويه هذا الوصف بالغلو
                    هل في الاخرة موت
                    يعني الا يدخل النار يدخل مقطوعة رقبته

                    انظر
                    56 - كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة: روى شيخ الطائفة رحمه الله في مصباح الأنوار باسناده إلى ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إذا كان يوم القيامة أقف أنا وعلي عليه السلام على الصراط، بيد كل واحد منا سيف، فلا يمر أحد من خلق الله إلا سألناه عن ولاية علي عليه السلام، فمن كان معه شئ منها نجا وفاز، وإلا ضربنا عنقه وألقيناه في النار ثم تلا: (وقفوهم إنهم مسؤولون * مالكم لا تناصرون * بل هم اليوم مستسلمون (4)).
                    مع النص يحوي ضرب عنق لكن كيف المقتول يرمى في النار هذا ان جاز ان يسمح الله لغيره ان يحاسب عباده في الاخرة

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X