إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشهر الثامن في الحمل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشهر الثامن في الحمل

    بداية الطفل

    يبدأ الطفل في الثقل ويزيد وزنك عن التوازن ويسبب إجهاد الظهر وضيق التنفس. من الأسبوع 32 إلى 35 ، سترين مقدم الرعاية الصحية الخاص بك مرة كل أسبوعين. لتثقيف نفسك حول المراحل الثلاث من المخاض ، وأساسيات الولادة والتدخلات المحتملة التي قد تكون هناك حاجة أثناء المخاض والولادة. تحدثي إلى أخصائي الرعاية الصحية إذا كنتي تعانين من مشاعر الحزن أو الاكتئاب. في الأسبوع 32 ، يصبح طفلك أكثر حيوية ولديه فترات من النشاط الشديد. ستصل تحركاتهم إلى ذروتها هذا الأسبوع وسيكون قادرًا على الشعور بالتطور والانعطاف. بحلول الأسبوع الثالث والثلاثين ، ستصبح حركات طفلك أصغر لأنها ستكون أكبر من أن تنقلب داخل الرحم. بحلول الأسبوع 35 ، سيملأ طفلك معظم رحمك وقد يكون من غير المريح أن يتحرك. سيقوم بعمل المزيد من لفات الجسم الآن بدلاً من الحركات النشطة التي قام بها سابقًا. يعد هذا الشهر أيضًا وقتًا مناسبًا لتثقيف نفسك حول أساسيات الولادة إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
    التغيرات الجسدية في الشهر الثامن من الحمل
    قد يصاب طفلك بالفم من وقت لآخر ، مما يتسبب في حدوث مطبات إيقاعية صغيرة في الرحم. قد يتحمل وضعية رأسية في الرحم هذا الشهر ، ونأمل أن يظل على هذا النحو حتى الولادة
    ستستمر عندك حرقة المعدة هذا الشهر ، بسبب ضغط الرحم على معدتك. قد تواجهين مشكلة في النوم ليلًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى رحلات الحمام المتكررة التي تحتاجين إليها. قد تلاحظي قليلًا من سلس البول ، وهو حالة تظهر فيها بضع قطرات من البول عند السعال أو العطس. تبدأ هرمونات المشيمة في تنشيط إنتاج الحليب في ثدييك. قد يرتفع ضغط الدم لديك قليلاً وقد يكون لديك تورم في يديك وقدميك ، لذلك تأكدي من أن تأخذ الأمر بسهولة والحصول على قسط كبير من الراحة. أبلغي دائمًا عن أي تورم لمزود الرعاية الصحية.

    هذا الشهر ، ستلاحظي المزيد والمزيد من تقلصات براكستون هيكس. قد يكون لديكِ ألم في الظهر لأن العضلات التي تدعم المفاصل في الجزء الخلفي من ظهركِ يتنعم وتسترخي. قد يكون لديكِ أيضًا آلام ،وبالخوصوص ألم في منطقة العانة أو أسفل ساقيكِ.
    هذه الآلام ناتجة عن ضغط رأس طفلكِ على أعصابكِ وتنعيم مفاصل الحوض استعدادًا للمخاض. قد تصابين أيضًا بألم تحت أضلاعك بسبب ضغط على أضلاعك من الرحم المتسع.

    بحلول نهاية هذا الشهر ، يكون معظم الأطفال في وضع الرأس لأسفل ، على الرغم من أن 4٪ منهم في وضع من الأسفل إلى الأسفل أو في وضع المقعد. سيبدأ الطفل في التملق في الحوض ، مما يتيح لك التنفس بسهولة أكبر ولكن يسبب الحاجة إلى مزيد من التبول المتكرر. في أي وقت ، قد ينزل طفلك إلى الحوض استعدادًا للولادة.

    ركلة التهم
    يوصى بتتبع (ركة تهم ) وهي ركلة لطفلك الذي لم يولد بعد من حوالي ستة أشهر من الحمل ، كوسيلة للتأكد من أنه بخير. كل يوم ، سجلي المدة التي يستغرقها طفلك ليقوم بعمل 10 ركلات أو رفرفة حفيفات أو لفات. يجب أن تشعر بما لا يقل عن 10 حركات في غضون ساعتين ، ولكن ربما تشعري أن العديد من الحركات في فترة زمنية أقصر بكثير. بالتناوب ، والوقت الذي يستغرقه طفلك لجعل ثلاث حركات. يجب أن تشعري بثلاث حركات على الأقل خلال نصف ساعة.

    قد تبدئي في ملاحظة أنماط وطول عام للوقت الذي يستغرقه الطفل عادةً للقيام بعدد معين من الحركات. إذا لاحظتي انحرافات كبيرة عن النمط ، فاستشيري مزود الرعاية الصحية الخاص بك حافظي علي صحتك وصحة ابنك أنا مامي جميع المعلومات الصحية لكي ولطفلك
    زيارات طبية في الشهر الثامن من الحمل
    من الأسبوع 32 إلى 35 ، سترين مقدم الرعاية الصحية الخاص بك مرة كل أسبوعين. من الأسبوع 36 وحتى نهاية الحمل ، ستقومين بزيارة طبية مرة كل أسبوع. ستكوني كل زيارة طبية مماثلة للزيارات السابقة. سيفحص مزود الرعاية الصحية الخاص بك ما يلي:

    ١–الوزن
    ٢–ضغط الدم
    ٣–البول
    ٤–نبضات الجنين
    ٥–ارتفاع الجزء العلوي من الرحم الخاص بك
    ٦–حجم وموقف طفلك

    وبعض الامور مثل
    تورم الكاحلين والقدمين ، خاصة إذا كان مصحوبًا بصداع أو تغيرات بصرية أو ألم بطني ، مما قد يشير إلى ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الحمل

    يقوم بعض ممارسي الرعاية الصحية بإجراء الموجات فوق الصوتية (السونار)الثانية بين الأسبوعين 32 و 34 من الحمل للتأكد من نمو الطفل بشكل طبيعي.
    التعديل الأخير تم بواسطة didiomar; الساعة 16-01-2020, 03:05 AM.

  • #2
    اللهم صل على محمد واله الطاهرين
    احسنتم (didiomar)على هذه المعلومات التي تستفيد وبشكل كبير منها المرأة الحامل او المقبلة على الحمل،مما يتحيل لها وبيسر التعرف على اهم الامور االتي ستطرأ عليها، ليساهم بتخفيف العبء عليها.
    بارك الله بكم

    تعليق


    • #3
      اتمني الافادة للجميع وشكرا للتعديل

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X