إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العنف المدرسي . محور غدا الثلاثاء . لبرنامج " امسيات النور "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العنف المدرسي . محور غدا الثلاثاء . لبرنامج " امسيات النور "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تبقون مع البرنامج المسائي اليومي
    امسيات النور
    والذي يأتيكم من الاحد الى الاربعاء
    في الساعة ال30 :3 والى تمام الساعة 4:30

    اعداد وتقديم : فاطمة صاحب ونهاوند العبودي
    اخراج : علا نعمة

    اليكم الفقرات


    فقرة تتحدث عن حكم الامام علي عليه السلام.

    ****

    فقرة تلقي الضوء على تقنيات العصر الحديثة
    *****


    فقرة تتحدث عن ادوات المطبخ عامة وكيفية التعامل معها واستخدامها استخداما صحياً .

    ****

    فقرة المحور وهو :
    ( العنف المدرسي )

    ****



    فقرة تعطي مساحة حوارية للمستمعة لتستذكر ماهي البصمة التي كانت في حياتها ؟
    وعلى جميع الاصعدة : عمل عبادي , او سلوكي , او اسري , انجاز مشروع معين , تغير ايجابي وغيرها .
    ****


    فقرة تتحدث عن الجانب التنموي والتطوير الذاتي للانسان



    نرجو لك رفقة طيبة

  • #2
    تُعتبر المدرسة البيت الثاني للطّلاب، فالطالِب يقضي فيها ما لا يقل عن ثماني ساعاتٍ يومياً، ولها أهميةٌ كبيرةٌ في تنشئة أفرادِ المجتمع وتعليمهم، فعندما يتّصف المعلم والمدرسة بالصِّفات الجيّدة تجد الطالِب يُقبِل عليها بكل حبٍ، ويظهر ذلك من تحصيله الدراسيّ ومستواه العلمي، بينما لو حصل أن تعرَّض الطالِب لشيءٍ مما يكره فإنه يبتعد عن المدرسة، ويظهر ذلك من انزعاجه منها وعدم تشجّعه في الصّباح عند الاستيقاظ للذهاب إليها. العُنف المدرسيّ للعنف مفهومٌ واسعٌ فهو يطلِق على كلّ عمليّة إيذاء تقع على الشِّخص، سواء كان هذا الإيذاء معنوياً أو لفظياً أو جسدياً، حيث أصبح العُنف ينتشر في المدارس بشكلٍ كبيرٍ، سواء كان هذا العنف يقع من المدرِّسين، أو المدير، أو الطّلاب أنفسهم. يُعتبر العُنف المَدرسيّ من الصِّفات غير المقبولة اجتماعياً، فالمجتمع يرفض مثل هذه السلوكيّات وينبذها بل وينبذ صاحبها، كما أنَّ الأهالي لا يقبلون بمثل هذه السلوكيات تجاه أطفالهم. نتيجة الانفتاح الكبير أصبح العنف المدرسي يُقابل بنوعٍ من المحاسبة، فلم يعد يتقبَّل الأهالي أي نوعٍ من أنواع العُنف تجاه أبنائهم حتى لوكان بقصد التأديب، وهذا الانفتاح له نتيجتان؛ واحدة إيجابية، حيث إنَّ المعلمين والمدراء المتسلِّطين أصبح هناك من يحاسِبهم ويوقِفهم عن ممارسة العنف ضد الطلاب، ولكن في نفس الوقت أصبح هناك تمادٍ من بعص الطلاب على المعلمين والمدراء، وظهر العنف من الطلاب ضد المدرِّسين والمدراء. أسباب العنف المدرسي التسلّط والعنف والتعامل السيء الذي يكون بعض المعلمين، أو الطلاب، أو المدراء قد تربوا عليه، فالمدرسة بيئةٌ شاملةٌ تحتوي على فئاتٍ مختلفةٍ من الأجناس. عدم تأهيل المعلمين وعدم تلقيهم للتدريبات الضروريّة التي من شأنها استخدام الأسلوب المناسب

    تعليق


    • #3

      ​​​​​​فقرة ... بلاغةالولي



      حكم مولانا علي بن أبي طالب عليه السلام


      .ثواب الآخرة خير من نعيم الدنيا .



      - جودة الكلام في الإختصار .


      - جالس الفقراء تزدد شكراً .


      - جليس الخير غنيمة .


      •وقال عليه السلام :
      أنعم على من شئت تكن أميره , واستغن عن من شئت تكن نظيره , واحتج إلى من شئت تكن أسيره.


      من كتاب %%
      سلوني قبل أن تفقدوني ص:29



      ✴✴✴✴✴✴✴✴✴

      كالغيث ذكـرك
      يا نبي الله لم يزَل
      يسقي القـلوب محبةً و نـعيما.
      يا سيـد الثـقّلين حـزتَ مكانةومقام عزًَّ في النفوس عظيما.
      يا مـن سلكـتم نهجه
      و سبـيلهُ صلوا عليه
      و سلمـوا تسليما.

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X