إعـــــــلان

تقليص

قوانين قسم الاخبار العلمية والتكنولوجيا نرجوا من الجميع الاطلاع عليها





بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

1- قبل طرح أي موضوع نرجوا التأكد من عدم وجوده مسبقا وذلك تجنباً للتكرار
2- التنسيق وترتيب الموضوع مهم ويجب ان تكون الصور مناسبة الحجم للحفاظ على جمالية الموضوع
3- المواضيع التي لا تلائم القسم سيتم نقلها الى قسم اخر مناسب لها
4- عدم وضع روابط في المواضيع المطروحة
5-
نرجو من رواد القسم التحقق من الموضوع قبل وضعه ونحن بدورنا سوف نحذف اي موضوع لاصحة له

نرجو التعاون معنا لكي ننهض بمستوى اعلى


حفظكم الله العلي القدير من كل مكروه

شكري وتقديري واحترامي لكل رواد القسم الكرام

نرجو الالتزام بالقوانين

ونحن بخدمتكم ( الباحث العلمي - ربيبة ابي الفضل )


الحمد لله رب العالمين




شاهد أكثر
شاهد أقل

قد تتجسس عليك سمكة!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قد تتجسس عليك سمكة!





    في مضمار التكنولوجيا لازال السباق مستمر في تطوير وابتكار الوسائل التي تخدم وتضر المجتمع في آن واحد فمنها ما يصب في انقاذ البيئة وآخر على عكس ذلك، وما بين ذاك وهذا يبقى العقل البشري يبهرنا بشتى أنواع الابتكارات.
    فقد مجموعة علماء من جامعة فرجينيا الأميركية، سمكة آلية تمتلك قدرات جاسوسية وعسكرية كما تتميز بسرعتها الفائقة في ذلك مما يجعلها فعالة في هذه المهمة مستقبلا.
    واختار العلماء أن تكون ابتكاراتهم الآلية على هيئة سمكتي التونة أو الماكريل (الإسقمري)، نظرا لقدرتهما على السباحة بشكل سريع، الأمر الذي يميز هذه الروبوتات عن سابقاتها
    وذكرت مجلة "ساينس روبوتيكس"، نقلا عن سكاي نيوز (أن تردد ضربات الذيل للسمكة الآلية تونابوت يبلغ 15 هيرتز، وهو ما يتوافق مع سرعة سباحة تصل إلى 4.0 من طولها في الثانية الواحدة.
    وتعد هذه السمكة القادرة على السباحة من أعلى الروبوتات سرعة بالرغم من كونها لا تصل الى سرعة السمكة الحقيقة إلا أنها وصلت الى مرحلة متطورة جدا في التعامل مع الماء وهذا ينبئ مستقبلا أن تكون سرعة تساوي السمكة الحقيقة أو قد تفوقها.
    وهناك تطلعات مستقبلية للسمكة الجاسوسة أن تُستخدم لأغراض أخرى فضلا عن تطويرها، لكن للآن حدد العلماء الوظيفة الأساسية لها وظيفة عسكرية، ومستقبلا يمكن إدخال تعديلات عليها لاستيعاب أجهزة الاستشعار، والسماح لها بالقيام بأشياء مثل تتبع العمليات تحت الماء، أو جمع المعلومات.
    في مجال صناعة الربورتات نرى قفزات متواترة لإختصار العديد من المهام البشرية، فقد استخدم الربورت مؤخرا لمجالسة الأطفال والمهام المنزلية منها الى معاملات الأسواق والبيع والشراء انطلاقا الى شاشات التلفاز ليكون مقدما للإخبار ومنها الى التجسس بأشكال مختلفة، ويسعى العلماء لصناعة نسخة مشابهة للإنسان حتى من حيث الحياة وهذا ما يرنون اليه.
    ومن الجدير بالذكر إن التكنولوجيا بتقنياتها المختلفة أصبحت في تطور كبير وسريع جدا، ولذلك يتوقع خبراء التكنولوجيا أن تشهد السنوات القادمة تطورا أكبر في التكنولوجيا من خلال ابتكار أدوات واختراعات جديدة تزيد من سبل الترفيه والسلامة والاستفادة للبشرية جمعاء.


    شبكة النبا المعلوماتية
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X