إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هو كعب الأحبار ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من هو كعب الأحبار ؟

    من هو كعب الأحبار ؟

    السؤال : كعب الأحبار .. رجل يهودي أسلم وكان الخليفة عمر بن الخطاب يعتمد عليه كثيراً ، كما روى عنه أبو هريرة .. فمن هذا الرجل ؟ وما مدى صحة إسلامه وصحبته للنبي ( صلى الله عليه وآله ) واستفادته منه ؟ وهل كانت له مقاصد خبيثة حين ادّعى الإسلام ؟ وهل له دور في دس الأحاديث الموضوعة والإسرائيليّات ؟

    الجواب : من سماحة الشيخ محمّد السند

    كعب الاحبار : هو كعب بن ماتع الحميري اليماني ، الذي كان يهودياً فأسلم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله ، وقدم المدينة من اليمن في أيام عمر ، فجالس أصحاب محمّد صلى الله عليه وآله فكان يحدثهم عن الكتب الإسرائيلية ويحفظ عجائب .
    توفي بحمص في أواخر خلافة عثمان ، كما ذكره الذهبي في سير أعلام النبلاء ج۳ ص٤۸۹ : « قدم إلى المدينة في خلافة عمر ، عندما بلغ عمره السبعين ، ولم يجئ إليها في حياة الرسول صلى الله عليه وآله » .
    وفي طبقات ابن سعد : « عن رجل دخل المسجد ، فإذا عامر بن عبدالله بن عبد القيس جالس إلى كعب ، وبينهما سفر من أسفار التوراة ، وكعب يقرأ ».
    وفي طبقات ابن سعد :« أنّ أبا هريرة قال لكعب : إنني جئتك لأطلب عندك العلم ، واستقي من معينك الغزير » .
    وفي زمان معاوية كان كعب في الشام وقد قربه وأدناه ، لاسيما وأنّ كعب تكهّن بأنّ الأمير بعد عثمان هو معاوية .
    وفي الإصابة ذكر ابن حجر العسقلاني : « إنّ معاوية هو الذي أمر كعباً بأن يقص في الشام » . ج۳ ص۳۱٦ .
    وقال الشيخ محمود أبو رية في كتابه شيخ المضيرة ص۹۳ : « إنّ الاستاذ سعيد الأفغاني نشر مقالاً في مجلة مصرية قال فيه : إنّ وهب بن منبه : الصهيوني الأوّل » .
    صححت هذا الرأي بمقال نشر في العدد ٦٥٦ من هذه المجلة اثبتّ فيه بالأدلة القاطعة أنّ : كعب الأحبار هو الصهيوني الأوّل . وما كاد هذا المقال ينشر حتى هب في وجهنا شيوخ الأزهر وأمطرونا وابلاً من طعنهم المعروف ، وقالوا : كيف تصف ( سيدنا كعب ) بأنّه : الصهيوني الأوّل ، وهو من كبار التابعين وخيار المسلمين ، وممّا يؤسف له أنّهم لا يزالون يذكرون اسمه بالسيادة إلى اليوم .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X