إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف أتعامل مع كلمة لا عند الطفل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف أتعامل مع كلمة لا عند الطفل



    لا هي أكثر الكلمات تداولاً على لسان الطفل ما بين السنه الأولى والثالثة ، والسبب أنها كذلك الأكثر استعمالا من طرف الآباء والأمهات .

    فالأطفال معروف عنهم أنهم أكثر ميلاً للتقليد واكثر ذكاء في استعمال اسلحة غيرهم ، والآباء مشهور عنهم استعمال لا تلمس ، لا تفعل ، لا ترفع صوتك ، لا لا لا

    وردة فعل الاطفال ستكون جافة لا تقبل الحوار ولا الرجعه .. ينبغي إذن الحد من إمكانية استعمالهم لكلمة لا وخصوصاً في المواقف التي لا تحتمل الرفض .

    وعليه إليكم أهم الإرشادات والطرق لتفادي سلبيات كلمة " لا" :

    ▪درس شخصية الطفل : وذلك من خلال الاحتكاك المستمر مع الطفل وملاحظة سلوكياته ورغباته وحاجياته فيمكنك معرفة الدلالات الحقيقية لكلمة " لا" عند الطفل ، متى تعني ( نعم ) ومتى تعتبر قراراً نهائياً .

    ▪قبل أن تقول " لا " : تأكد قبل أن تقول " لا " للطفل بأنك تمنعه من شيء بالفعل يشكل خطورة عليه أو يعتبر حقاً امراً سلبياً .

    ▪اجتنب الأسئلة المباشرة : لاتوجه أسئلة مباشرة للطفل والتي يمكنه الإجابة عنها بكلمة " لا " ، اسأله مثلاً ( كم ملعقة من السكر يريد مع العصير ) بدلاً من ( هل تريد عصير ) أو ( هل تريد عصيراً أم حليباً ) أو ( حان الآن وقت النوم ) بدل ( هل تذهب للنوم الآن ؟ ) .

    ▪ أستعمل مصطلحات بديلة : استبدل ما استطعت كلمة " لا" بمصطلحات اخرى ... استعمل كلمة ( توقف ) بدلاً ( لا) حين ترى ابنك يعبث بجهاز إلكتروني مثلاً .

    ▪امنحه بديلاً : افضل أسلوب لتغيير سلوك غير مقبول أن تهيىء له بديلاً .





    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X