إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( ماهي الطرق التحفيزية لسلوك طفلك؟ ...تعرفي عليها )محور الاحد لبرنامج قطوف تربوية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( ماهي الطرق التحفيزية لسلوك طفلك؟ ...تعرفي عليها )محور الاحد لبرنامج قطوف تربوية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    برنامج
    قطوف تربوية

    إعداد وتقديم
    نهاوند العبودي

    وفي الاخراج على الهواء مباشر

    رؤى جميل

    يأتيكم يوم الاحد في الساعة الثانية والنصف ظهراً

    ومحور الحلقة هو
    ( ماهي الطرق التحفيزية لسلوك طفلك؟ ...تعرفي عليها )
    ماهي أساليب تعديل السلوك ؟
    هل تختلف هذه الاساليب باختلاف المشكلة السلوكية عند الطفل؟
    كيف يمكن للمربي معرفة الاسلوب الامثل لحل او معالجة هذه المشكلة ؟
    كيف يمكن للأباء يا ترى ان يصنعوا جيل سليم ؟


  • #2
    ( ماهي الطرق التحفيزية لسلوك طفلك؟ ...تعرفي عليها )
    طفل يجلس في غرفته، يحاول تجميع تركيزه بالكامل وكتم أنفاسه لكنه يبدو حزيناً أثناء قيامه بواجبه في الرياضيات، بينما طفل آخر يغني ويُظهر السعادة أثناء قيامه بنفس المهمة، في خلال ساعة واحدة كان الاثنان قد انتهيا من أداء واجباتهما الدراسية، وذهب الطفل الأول للعب الكرة بالخارج، بينما بقي الثاني لقراءة كتاب في غرفته.

    لقد كان الطفلان يفعلان نفس الشيء وهو «أداء واجب الرياضيات» لكن كلاً منهما كان بحالة نفسية وذهنية مختلفة عن الآخر، وهذا يعود إلى كون الأسباب والدوافع التي تُحركهما مختلفة من الأساس، فما هو «الدافع» إذاً؟ وما هي الطرق المختلفة التي يمكنِك بها تحفيز الأطفال على القيام بشيء ما أو عدم القيام به؟ هذا ما سنتعرف عليه هنا.
    دافع تحفيز الأطفال: خارجي أم جوهري؟


    دعنا نعُد إلى حالة الطفلين السابقين، الطفل الثاني الذي كان سعيداً أثناء أداء واجباته في الرياضيات، أخبرته والدته أنه بحاجة إلى أن يكون جيداً جداً في الرياضيات ليصبح عالماً، وهو الهدف الذي يتمناه ويحلم به، لذلك كان سعيداً ومتحمساً أثناء تأديته واجباته المدرسية لمادة الرياضيات، أما الطفل الأول فقد كان يتمنى أن يصبح لاعب كرة سلة وكان يكره الرياضيات، وكل ما أراد القيام به هو إنهاء الرياضيات والخروج للعب.

    الدافع هو ما يدفع الشخص إلى القيام بشيء ما، أو التصرف بطريقة معينة، أو تكرار سلوك معين، يمكن أن يكون الدافع جوهرياً بحيث يُصبح الشخص مدفوعاً ذاتياً، ويمكن أن يصبح الدافع خارجياً بحيث يكون ظرف معين أو كلام تحفيزي مُعين هو الذي يُحرك الشخص.

    الدافع الجوهري هو الرغبة الذاتية في تحقيق هدف نهائي، والذي يمكن أن يتمثل في النجاح في المهنة المختارة، أو تأسيس علاقة سعيدة ومستقرة، أو ببساطة اختبار مشاعر مثل الفرح أو السلام.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X