إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا أيها المعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا أيها المعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الملفات المرفقة
    sigpic





  • #2
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مع الأسف بعض المعلمين هذا أسلوبهم حتى مع الطالب المتميز لذلك
    نرى إن أطفالنا المبدعين والنوابغ يطفئون شمعة النبوغ عندهم
    بهذا الأسلوب ومع الأسف

    تعليق


    • #3
      سلام عليكم

      جزيل الشكر للاخ الاستاذ صادق المحترم

      كما تفضلت الاخت المحترمة شجون فاطمة فقسم من المعلمين لا نستطيع تفسير اسلوبهم

      انقل لكم هذه المشكلة حصلت لابنتي مع المعلمة حيث هي في الصف الثاني الابتدائي وكان مستواها في البداية مع معلمة سابقة ليس جيدا لكن الحمد لله مع المعلمة الجديدة صارت تأخذ درجة كاملة في درس الاملاء والمعلمة تسجل لها ( 100/ 100 ) وتشجعها بعبارات جميلة مثل ( وردة / دكتورة / شاطرة ) وحصل ان تعبت في احد الايام من كتابة احد الدروس فاستعانت ابنتنا باختها الاكبر منها لكتابة بعض الكلمات لها من دون علمنا بالامر فما ان رأتها المعلمة حتى طلبت منها ان تتكلم بصدق وصراحة عمن كتب لها هذه الكلمات فاجبتها بصدق واعترفت لها فما كان من الاخت المعلمة الا ان تضربها عدة ضربات ادت الى ارتطامها بالرحلة مما سبب لها آلاما في الخاصرة ..

      فأقول : لماذا هذا التصرف ؟!

      وهل ان السلوك الجيد والمثابرة المستمرة للتلميذ لعدة اشهر لم تعد تشفع له اذا أخطأ ولو مرة واحدة ؟؟!

      ام ان نفسية بعض التدريسيين والمعلمين امست خاضعة لظروف المجتمع والمشاكل العائلية التي قد تنعكس على سلوك المعلم مع التلاميذ ؟!

      وهل يقبل المعلم مثل هذا التصرف مع ابنه من معلم آخر ؟ او يقبل مثله من مديره او المشرف التربوي تجاهه ؟!

      اسئلة لم استطع الاجابة على بعضها ..............!! تحياتي لكم

      المـيـزان(سابقا)
      فيابنَ أحمـدَ أنتَ وسيلتي*وأبـوكَ طـــهَ خَــيرُ الجُـــدودِ
      أيخيبُ ظنّي وأنتَ الجوادُ*وأقطعُ رجائي وعليكُ ورودي

      تعليق


      • #4
        بسمه تعالى
        موضوع شائك ويحتاج الى العديد من ثورات التغيير
        سمعت احد المعلمين المخضرمين يتحدث مع زميل له ويقول:
        (لدي تلميذ في الصف الثالث الابتدائي اجاب اجابة خاطئة عن جمع عددين
        فما كان مني الا ان اخذت راسه وضربته على السبورة)
        وبدأ يسب التلميذ امام المستمعين له وكان زميله يؤيده فيما يقول
        واصفا اياه بالغبي وووو....الخ
        هذا احد نماذج المعلمين الذين يضيئون شموع العلم لابنائنا
        ما اروعها من شموع!!!

        تعليق


        • #5
          التوجيه امر مطلوب
          والوعظ مطلوب

          والتوبيخ الهادف احينا مطلوب

          لكن التجريح والانتقاص والسخرية أسلوب هادم وليس اسلوب بنّاء

          ... نامل ان يعي بعض المعلمين مسؤوليته ويراقب الله في التعليم والتاديب


          شكرا لك اخ صادق ولطرحك الهادف
          شرفا وهبه الخالق لي ان اكون خادما لابي الفضل



          تعليق


          • #6
            شكرا للجميع على مرورهم وإضافاتهم القيمة
            sigpic




            تعليق

            عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
            يعمل...
            X