إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الغدير هل هو عيد الله الأكبر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    لايوجد مسلم لايوالي سيدنا علي رضي الله عنه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله
    لاخلاف اخي الكريم

    هذا نص اقرارك اعلاه ايها المكرم

    لكن تعال للتطبيق لامجرد شعارات واقرارات بلا تطبيق ؟ حتى لاينطبق عليك كلام الله لم تقولون مالاتفعلون ؟
    انت تقول لايوجد مسلم لايوالي الامام علي ؟
    طيب ماهو حكم الذي لم يوالي علي بن ابي طالب ؟
    وماهو حكم من يعادي علي بن ابي طالب ؟
    وماهو حكم من يقاتل علي بن ابي طالب ؟

    اجب على اسئلتي بصراحة ومن ثم اكمل كلام رسول الله اللهم والي من والاه ؟ وعادي من عاداه ؟ وانصر من نصرة واخذل من خذله ؟
    وممنوع التغير لموضوع اخر اجب بنفس السياق ولاسئلة ؟
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #12
      رأيي هو نفس رأي سيدنا علي رضي الله عنه فأنا لااخالف سيدنا علي في اهل حربه هم اخوته بغوا عليه هو كان يرى انه على الحق وهم كذلك يرون انهم على الحق فلا عصمة لأحد

      السؤال الان هو موضوع الغدير الي فهمت انه خلاف بين الصحابة وبين علي رضي الله عنهم جميعا بسبب الغنائم والسبية التي تسرى بها سيدنا علي رضي الله عنه واشتكوه على رسول الله صلى الله عليه وسلم وغضب رسول الله وقتل من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم انصر من نصره يعني الموضوع ليس تعيينه خليفه على المسلمين بعد وفاة رسول الله يعني حادثة عادية
      فلماذا صارت عيدا اكبر والف بسببها مئات الكتب والمقالات والمدونات وقضى الشيخ الاميني سنين طويلة ليألف 16 مجلد عن هذه الحادثة
      وصارت هذه الحادثة من اقوى مايستدل به الشيعة على عقيدتهم ؟
      التعديل الأخير تم بواسطة يسلم الشريف; الساعة 22-02-2020, 03:00 PM.

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
        رأيي هو نفس رأي سيدنا علي رضي الله عنه فأنا لااخالف سيدنا علي في اهل حربه هم اخوته بغوا عليه هو كان يرى انه على الحق وهم كذلك يرون انهم على الله فلا عصمة لأحد

        السؤال الان هو موضوع الغدير الي فهمت انه خلاف بين الصحابة وبين علي رضي الله عنهم جميعا بسبب الغنائم والسبية التي تسرى بها سيدنا علي رضي الله عنه واشتكوه على رسول الله صلى الله عليه وسلم وغضب رسول الله وقتل من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم انصر من نصره يعني الموضوع ليس تعيينه خليفه على المسلمين بعد وفاة رسول الله يعني حادثة عادية
        فلماذا صارت عيدا اكبر والف بسببها مئات الكب والمقالات والمدونات وصلرت هذه الحادثة من اقوى مايستدل به الشيعة على عقيدتهم ؟
        يسلم الشريف مهما تحاول الهروب فذلك يزيد الطين بله عليك ويكشف زيف ماتعتقده فان كانت عقائدك صحيحة فاجب بصراحة لكي نعرف الحق .

        ثم اترك قضية الغديرالان متى وقعت نحن وكلام رسول الله في امير المؤمنين علي بن ابي طالب( حينما قال له من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله ) وثق بعدها سوف اتيك بكلام علمائك اين وقعت ومتى وبسبب ماذا قال رسول الله ذلك ومن مصادرك لكن لم تجبني بعد .

        اقول لما قاتل معاوية علي في صفين والنهروان فهل كان موالي لعلي ام كان معادي له ؟
        وكذلك عائشة لما قاتلت علي في حرب الجمل وقتلت العديد من الصحابة فهل بقتالها نوت محبة علي ام بغضة وقتاله ؟
        فهل عاشئة ومعاوية بحربهم وخذلانهم لعلي يكونون مخذولين امام الله وهل عدم نصرهم لعلي وبغضهم اياه يكونوا حربا لله ولرسوله كما قال رسول الله في حديث الغديدر الذي انت تقول عنه صحيح ؟

        انا لااعلم كيف تفسر حروب معاوية وعائشة محبة ومولاة لعلي بن ابي طالب فقط تجرد من العاطفة وترك الجدال اقول لماذا حاربوا علي فهل هم معادين لعلي ام محبين له تفضل .
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #14
          ماهو رأي علي رضي الله عنه فيمن حاربه
          هل كفرهم فسقهم قال عنهم منافقين ؟؟
          انا احكم نفس حكم علي
          وحادثة الغدير حادثة عادية لاتعني خلافة
          ولا تعني عصمة ولا افضلية صخابة اختلفوا على الغنائم وعلى سبية تسرى بها علي وعارضه الصحابة واشتكوه للرسول غضب الرسول وقال من كنت مولاه فعلي مولا الله انصر من نصره واخذل منةخذله
          وليس هو الصحابي الوحيد الذي دافع عنه رسول الله عليه الصلاة والسلام

          تعليق


          • #15
            ولماذا لاتكون حروب علي ضدهم ؟
            هل كانت عائشة تريد الحرب ؟
            هل كانت تريد حرب علي ؟
            علي كان في المدينة وعائشة ومن معها ذهبوا للبصرة للمطالبة بقتلة عثمان
            اين المشكلة هنا هم على حق هم يرون هذا

            وقتال معاوية وعلي اين تقع صفين ؟؟
            هل هي في العراق ام في الشام من الذي ذهب للآخر معاوية ام علي وحتى لو تقاتلوا المحبة والمودة موجودة
            فهل حقد او كره او سب او كفر المعصومين في عقيدتك ام المؤمنين رضي الله عنها
            بل سمى 7 من المعصومين بناتهم بإسم عائشة رضي الله عنها
            التعديل الأخير تم بواسطة يسلم الشريف; الساعة 22-02-2020, 03:41 PM.

            تعليق


            • #16
              المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
              ولماذا لاتكون حروب علي ضدهم ؟
              هل كانت عائشة تريد الحرب ؟
              هل كانت تريد حرب علي ؟
              علي كان في المدينة وعائشة ومن معها ذهبوا للبصرة للمطالبة بقتلة عثمان
              اين المشكلة هنا هم على حق هم يرون هذا

              وقتال معاوية وعلي اين تقع صفين ؟؟
              هل هي في العراق ام في الشام من الذي ذهب للآخر معاوية ام علي وحتى لو تقاتلوا المحبة والمودة موجودة
              فهل حقد او كره او سب او كفر المعصومين في عقيدتك ام المؤمنين رضي الله عنها
              بل سمى 7 من المعصومين بناتهم بإسم عائشة رضي الله عنها

              قال تعالى
              (
              أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ۖ بَلْ هُمْ أَضَلُّ )


              حجي بدون الف ودوران بدون كذب ودجل
              سؤال بسيط
              ؟؟؟ ماهو حكم من حارب رسول الله صلى الله عليه وآله ؟؟؟




              إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
              فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

              تعليق


              • #17
                المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                ولماذا لاتكون حروب علي ضدهم ؟
                هل كانت عائشة تريد الحرب ؟
                هل كانت تريد حرب علي ؟
                علي كان في المدينة وعائشة ومن معها ذهبوا للبصرة للمطالبة بقتلة عثمان
                اين المشكلة هنا هم على حق هم يرون هذا

                وقتال معاوية وعلي اين تقع صفين ؟؟
                هل هي في العراق ام في الشام من الذي ذهب للآخر معاوية ام علي وحتى لو تقاتلوا المحبة والمودة موجودة
                فهل حقد او كره او سب او كفر المعصومين في عقيدتك ام المؤمنين رضي الله عنها
                بل سمى 7 من المعصومين بناتهم بإسم عائشة رضي الله عنها
                اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
                انظر ياهداك الله سوف اجيب على اسئلتك من علمائك ماهو رايك لكي تقتنع وتذعن للحق ولاتكابر ؟

                الذين قاتلوا علي بن ابي طالب اجمعت علماء الامة الاسلامية انهم ظالمون وبغاة ؟ وهل تعرف معنى باغي

                تعالى الى القران الكريم وانظر بنفسك ماذا قال الله تعالى وماذا حكم في حق الباغي .

                قال تعالى في محكم كتابه الكريم
                { فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ
                فَقَاتلوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ }

                فالله يقول قاتل التي تبغي يعني امر من الله بقتال البغاة ؟

                وهنا السؤال لو سالتني بان هذه الفئة مؤمنه فاقول لك كيف يامر الله بقتال المؤمنين ؟ لان الله يامر بالعدل والاحسان ولم نسمع يوم ان الله قال قاتل المؤمنين بل لابد ببغيهم خرجوا من الايمان وصاروا بغاة لذلك امر بقتالهم ؟

                فالبغي هو الخورج والتعدي

                واذا لم تقتنع بكلامي تعال انظر كلام علمائك هذا اكلام احد اكبر مشايخ الدعوة في مركز نداء الايمان ولديه كتاب يشرف عليه علماء من الازهر وقد الف كتاب

                اسمه الحاوي في تفسير القران الكريم
                فينقل اراء علماء اهل السنه واليك نص كلامه

                قال :
                ذهب جمهور العلماء إلى وجوب قتال أهل البغي، الخارجين على الإمام أو أحد المسلمين، ولكن بعد دعوتهم إلى الوفاق والصلح، والسير بينهم بما يصلح ذات البين، فإن أقاموا على البغي وجب قتالهم عملا بقوله تعالى: {فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفياء إلى أمر الله}.
                وذهب جماعة منن يدعي العلم إلى عدم جواز قتال البغاة من المؤمنين، واحتجوا بقوله عليه السلام: «سباب المؤمن فسوق وقتاله كفر».

                وهذا الحديث لا ينهض حجة لهم، لأن من بغى من المؤمنين فقد أمر القرآن بقتاله، فكيف يحتج بمثل هذا الحديث لإبطال حكم الله عز وجل؟

                قال القرطبي: وهذه الآية دليل على فساد قول من منع من قتال المؤمنين، ولو كان قتال المؤمن الباغي كفرا لكان الله تعالى قد أمر بالكفر، تعالى الله عن ذلك!!

                استدل الجمهور على وجوب قتال البغاة بعدة أدلة نوجزها فيما يلي:

                أ- قوله تعالى:
                {فقاتلوا التي تبغي حتى تفياء إلى أمر الله} الآية.

                ب- حديث: «سيخرج قوم في آخر الزمان، حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير البرية، يقرؤون القرآن، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة».

                ج- حديث: «
                سيكون في أمتي اختلاف وفرقة، قوم يحسنون القول ويسيئون العمل، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، لا يرجعون حتى يرتد على فوقه، هم شر الخلق والخليقة طوبى لمن قتلهم أو قتلوه، قالوا يا رسول الله: ما سيماهم؟ قال: التحليق»

                د- وقال عليه السلام في عمار: «تقتله الفئة الباغية».

                فهذه الأحاديث صريحة في وجوب قتال أهل البغي ومن شايعهم على باطلهم من أهل الفجور والضلال.

                قال الجصاص: ولم يختلف أصحاب رسول الله في وجوب قتال (الفئة الباغية) بالسيف إذا لم يردعها غيره .

                اقول لك بعد هذه الكلام هل عرفت ان عائشة ومعاوية هم بغاة وظالمون للامام علي وهل عرفت ان من شايع البغاة على باطلهم يجب قتاله بحسب كلام الجصاص .
                فمتى تقنع ان علي بن ابي طالب امام حق كما شهد له علمائكم؟ ومتى تكون مع الحق ومتى تمتثل لامر رسول الله حينما قال لعلي علي مع الحق والحق مع علي ومتى تكون والي لعلي بن ابي طالب ومعادي لاعدائه ؟
                ولانعرف هل من يسل السيوف عليك وهو محب لك فهذا مما يضحك الثكلى في تبريراتك .
                السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                تعليق


                • #18
                  الأخ الجياشي
                  لم يقاتل احد من المسلمين رسول الله عليه الصلاة والسلام
                  والقتال حصل بين سيدنا علي رضي الله عنه وقوم اتوا يطالبوا بفتلة عثمان رضي الله عنه ولم يأتوا للقتال ولم يريدوا قتال علي وعلي كان في المدينة وهم توجوهوا للبصرة والذي بدأ قتالهم والي البصرة من قبل علي رضي الله عنه فلماذا لم يطبق شرع الله في الجناة ؟؟

                  وللأخ شجون الزهراء اقول
                  البغاة ايضا في جيش سيدنا علي رضي الله عنه وهم قتلة عثمان رضي الله عنه والواجب القصاص منهم بحكم سيدنا علي
                  فلماذا لم يطبق حكم الله فيهم ؟؟

                  تعليق


                  • #19
                    هذا من كلام سيدنا علي رضي الله عنه ان صح:

                    فَإِنْ أَبَيْتُمْ إِلَّا أَنْ تَزْعُمُوا أَنِّي أَخْطَأْتُ وَضَلَلْتُ فَلِمَ تُضَلِّلُونَ عَامَّةَ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وآله بِضَلَالِي وَتَأْخُذُونَهُمْ بِخَطَئِي وَتُكَفِّرُونَهُمْ بِذُنُوبِي سُيُوفُكُمْ عَلَى عَوَاتِقِكُمْ تَضَعُونَهَا مَوَاضِعَ الْبُرْءِ وَالسُّقْمِ وَتَخْلِطُونَ مَنْ أَذْنَبَ بِمَنْ لَمْ يُذْنِبْ وَقَدْ عَلِمْتُمْ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وآله رَجَمَ الزَّانِيَ الْمُحْصَنَ ثُمَّ صَلَّى👉 عَلَيْهِ ثُمَّ وَرَّثَهُ أَهْلَهُ👉 وَقَتَلَ الْقَاتِلَ وَوَرَّثَ مِيرَاثَهُ أَهْلَهُ وَقَطَعَ السَّارِقَ وَجَلَدَ الزَّانِيَ غَيْرَ الْمُحْصَنِ ثُمَّ قَسَمَ عَلَيْهِمَا مِنَ الْفَيْ‏ءِ👉 وَنَكَحَا الْمُسْلِمَاتِ 👉فَأَخَذَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله بِذُنُوبِهِمْ وَأَقَامَ حَقَّ اللَّهِ فِيهِمْ وَلَمْ يَمْنَعْهُمْ سَهْمَهُمْ مِنَ الْإِسْلَامِ👉 وَلَمْ يُخْرِجْ أَسْمَاءَهُمْ مِنْ بَيْنِ أَهْلِهِ ثُمَّ أَنْتُمْ شِرَارُ النَّاسِ وَمَنْ رَمَى بِهِ الشَّيْطَانُ مَرَامِيَهُ وَضَرَبَ بِهِ تِيهَهُ وَسَيَهْلِكُ فِيَّ صِنْفَانِ مُحِبٌّ مُفْرِطٌ يَذْهَبُ بِهِ الْحُبُّ إِلَى غَيْرِ الْحَقِّ وَمُبْغِضٌ مُفْرِطٌ👉 يَذْهَبُ بِهِ الْبُغْضُ إِلَى غَيْرِ الْحَقِّ👉 وَخَيْرُ النَّاسِ فِيَّ حَالًا النَّمَطُ الْأَوْسَطُ👉👉 فَالْزَمُوهُ👉 وَالْزَمُوا 👈السَّوَادَ الْأَعْظَمَ👉 فَإِنَّ يَدَ اللَّهِ مَعَ الْجَمَاعَةِ 👉وَإِيَّاكُمْ👈 وَالْفُرْقَةَ 👉فَإِنَّ الشَّاذَّ مِنَ النَّاسِ لِلشَّيْطَانِ كَمَا أَنَّ الشَّاذَّ مِنَ الْغَنَمِ لِلذِّئْبِ أَلَا مَنْ دَعَا إِلَى هَذَا الشِّعَارِ فَاقْتُلُوهُ وَلَوْ كَانَ تَحْتَ 👈عِمَامَتِي هَذِهِ 👉فَإِنَّمَا حُكِّمَ الْحَكَمَانِ لِيُحْيِيَا مَا أَحْيَا الْقُرْآنُ وَيُمِيتَا مَا أَمَاتَ الْقُرْآنُ وَإِحْيَاؤُهُ الِاجْتِمَاعُ عَلَيْهِ وَإِمَاتَتُهُ الِافْتِرَاقُ عَنْهُ فَإِنْ جَرَّنَا الْقُرْآنُ إِلَيْهِمُ اتَّبَعْنَاهُمْ وَإِنْ جَرَّهُمْ إِلَيْنَا اتَّبَعُونَا فَلَمْ آتِ لَا أَبَا لَكُمْ بُجْراً وَلَا خَتَلْتُكُمْ عَنْ أَمْرِكُمْ وَلَا لَبَّسْتُهُ عَلَيْكُمْ إِنَّمَا اجْتَمَعَ رَأْيُ مَلَئِكُمْ عَلَى اخْتِيَارِ رَجُلَيْنِ أَخَذْنَا عَلَيْهِمَا أَلَّا يَتَعَدَّيَا الْقُرْآنَ فَتَاهَا عَنْهُ وَتَرَكَا الْحَقَّ وَهُمَا يُبْصِرَانِهِ وَكَانَ الْجَوْرُ هَوَاهُمَا فَمَضَيَا عَلَيْهِ وَقَدْ سَبَقَ اسْتِثْنَاؤُنَا عَلَيْهِمَا فِي الْحُكُومَةِ بِالْعَدْلِ وَالصَّمْدِ لِلْحَقِّ سُوءَ رَأْيِهِمَا وَجَوْرَ حُكْمِهِمَا .



                    هنا مسلمين زنوا وسرقوا وطبق عليهم الحكم ولم يخرجوا من الإسلام فلماذا يخرج من قاتل سيدنا علي وهو ايضا قانلهم وسيدنا عمار رضي الله عنه قتل
                    لأنه اتى مقاتلا وفي يده سيف ورمح
                    فماذا يفعل الفريق الاخر هل يسلمون رقابهم ليقتلوا؟؟
                    هو فتال وفتنة بين المسلمين هل سوف يستحرج منها المسلم صحة عقيدة مثلا ؟

                    تعليق


                    • #20
                      لحد الان لم تاتي بدليل يثبت شرعية خروجهم على امام زمانهم وهو الامام علي بن ابي طالب
                      وكل من خرج على امام زمانه بحسب فتاواكم فهو باغي يجب قتله بحسب اجماع علمائكم .
                      وبالتالي فانهم بغاة ظالمون يجب قتلهم ويجب التبري منهم لان الله يقول
                      {وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ }

                      ولو كانوا يؤمنون بالله ورسوله لما حاربوا الامام علي بن ابي طالب لانهم يعلمون ان حربه تعني حرب رسول الله وسلمه يعني سلم رسول الله وحرب رسول الله تعني الكفر بالله ورسوله .
                      بل ولايوجد مبرر لخروجهم على الاطلاق الا بغض اهل البيت ومخالفة رسول الله في عدم مودة اهل بيته .
                      لان عائشة هي التي امرت بقتل عثمان فكيف تطلب بدمه وتعلم ان الامام علي لم يكن شريك في قتله ؟
                      فهذا هو الحق بعينه يامن تريد الحق والانصاف وعليك التبري من اعداء الله ورسوله وعليك مولاة اولياء الله تعالى واذكرك بالحديث الذي اقررت انت بصحة؟؟ وهو قال رسول الله "صلى الله عليه واله " ((من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من ولاه وعادي من عاداه واخذل من خذله وانصر من نصره)) .
                      فاذا تكون مع خصوم الامام علي فانت قد خذلته وبذلك يخذلك الله في الدنيا والاخرة
                      واذا نصرت الامام علي فعليك الوقوف معه وبغض اعدائه وظالميه البغاة الذين قاتلوه وسلو سيوفهم عليه وراح بسبب سيوفهم وظلمهم الف الصحابة امثال عمار بن ياسر الذي قال فيه رسول الله ياعمار تقتلك الفئة الباغية يدعوهم للجنة ويدعونه للنار فلا تكن مع حرب الشيطان الذين يدعون للنار ويتركون ما اوصاهم بوصله الجبار .
                      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X