إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعلم كيفية تنمية مهارات طفلك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعلم كيفية تنمية مهارات طفلك

    يحدث السلوك الصعب أحيانًا لأن الأطفال لا يمكنهم فعل ما تتوقعه. هذا يعني أن المهارات الجديدة يمكن أن تساعد في السلوك الصعب. يمكنك استخدام الإرشادات خطوة بخطوة لتعليم المهارات البدنية والاجتماعية. الممارسة والتكرار والثناء والتشجيع هي المفتاح لتعلم مهارات جديدة.
    مهارات تعليم الآباء للأطفال
    أنت المعلم الأول والأهم لطفلك. كل يوم تساعد طفلك على تعلم معلومات جديدة ومهارات وطرق سلوك.
    يمكن أن تكون مهارات التدريس للأطفال خطوة أولى مهمة في إدارة سلوكهم
    تذكر أن المهارات تحتاج إلى وقت للتطوير ، والممارسة مهمة. ولكن إذا كان لديك أي مخاوف بشأن سلوك طفلك أو نموه أو قدرته على تعلم مهارات جديدة ، فراجع طبيبك العام أو ممرض صحة الطفل والأسرة.
    • مهارات التدريس بالقول هذا هو مجرد تعليم طفلك كيفية القيام بشيء ما عن طريق شرح ما يجب القيام به أو كيفية القيام بذلك. ربما تعطي تعليمات وتفسيرات لطفلك في كل وقت.
    • القدوة يتعلم طفلك ما يجب القيام به وكيفية القيام بذلك. عندما يحدث هذا ، فأنت قدوة لطفلك عادة ما تكون قدوة فهي الطريقة الأكثر فعالية لتعليم الأطفال مهارة جديدة. على سبيل المثال ، من الأرجح أن يمكنك ان تقوم بأي مهارة تريد طفلك ان يتعلمها امامه فطفلك يتعلم السلوك الفظي واي مهاراة من تصرفاتك فيجب ان تكون نموذج يحتذي به لإظهار مهارات وسلوك طفلك التي تنطوي على التواصل غير اللفظي.
    • احصل على انتباه طفلك وتأكد من أنه ينظر إليك. اجعل طفلك يشاهده أولاً ، ثم تحرك ببطء خلال خطوات المهارة حتى يتمكن طفلك من رؤية ما تقوم به بوضوح. أشر إلى الأجزاء المهمة لما تفعله. على سبيل المثال ، "انظر كيف أنا ...". قد ترغب في القيام بذلك لاحقًا سيقوم بتقليدك مثلا في المهارات الاجتماعية مثل تحية الضيف. امنح طفلك الكثير من الفرص للتدرب على نفسه بمجرد أن ترى أنك تقوم بذلك
    • فكرة التدريس خطوة بخطوة هي تعليم الخطوات التي تشكل مهارة واحدة في كل مرة. عندما يتعلم طفلك الخطوة الأولى ، فإنك تعلم الخطوة التالية ، ثم الخطوة التالية ، وهكذا. انتقل إلى الخطوة التالية فقط عندما يمكن لطفلك القيام بالخطوة السابقة بشكل موثوق ودون مساعدة منك. تستمر في العمل حتى يتمكن طفلك من أداء المهمة بأكملها بنفسه. إذا كانت المهمة معقدة ، فقم بإظهار الجزء الأول من المهمة ومنح طفلك فرصة التدريب. ثم انتقل إلى الشيء التالي. ابدأ بأسهل الأجزاء إن أمكن.
    قبل أن تبدأ ، تأكد من أن طفلك لديه التنسيق والقدرة البدنية والنضج التنموي للتعامل مع المهارة الجديدة. قد تحتاج إلى تعليم طفلك بعض المهارات الأساسية قبل العمل على مهارات أكثر تعقيدًا. النظر في توقيت والبيئة. يتعلم الأطفال بشكل أفضل عندما يكونون أكثر تنبهًا وتركيزًا. لذا تجنب تدريس مهارات جديدة قبل أوقات القيلولة أو الوجبة ، على سبيل المثال. من الجيد أيضًا تجنب الانحرافات في بيئة طفلك ، مثل التلفزيون أو الأشقاء الصغار الذين يحتاجون إلى الاهتمام.
    • امنح طفلك الفرصة لممارسة المهارة. المهارات تحتاج إلى وقت للتعلم ، وكلما زاد ممارسات طفلك ، كان ذلك أفضل. أظهر أو أوضح الخطوة أو المهمة مرة أخرى إذا احتجت لذلك. أعط الثناء والتشجيع و كلمات حب لطفلك، خاصة في المراحل المبكرة من التعلم. امتدح لطفلك عندما تتبع تعليماتك أو تمارس المهارة ، وقل بالضبط ما فعلت بشكل جيد.
    • تجنب إعطاء الكثير من الملاحظات السلبية عندما لا يفهمها طفلك بشكل صحيح. ربما أشر فقط إلى شيء أو شيئين يمكن لطفلك القيام به بشكل مختلف في المرة القادمة. بدلاً من القول إن طفلك قد فعل ذلك "خطأ" ، استخدم الكلمات والإيماءات لشرح ما يمكن أن يفعله بشكل مختلف في المرة القادمة. تذكر أن السلوك قد يزداد سوءًا قبل أن يتحسن ، خاصة إذا كنت تطلب المزيد من طفلك. يمكن أن يساعد النهج الإيجابي والبنّاء.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Walter_de_Maria_Vertikaler_Erdkilometer.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	138.1 كيلوبايت  الهوية:	876569





    التعديل الأخير تم بواسطة احمد الشويلي; الساعة 09-02-2020, 10:57 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X